مدرب السنغال يسير على خطى إنجاز الجوهرى وكيشي فى أمم أفريقيا

الإثنين، 15 يوليو 2019 07:43 م
مدرب السنغال يسير على خطى إنجاز الجوهرى وكيشي فى أمم أفريقيا إليو سيسيه مدرب السنغال
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المدرب إليو سيسيه فى قيادة منتخب السنغال للوصول إلى المباراة النهائية، من بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التى تستضيفها مصر حتى يوم 19 يوليو الحالى، ليقابل منتخب الجزائر فى النهائي، مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب "القاهرة".

وتعد المرة الثانية التى ينجح فيها منتخب السنغال فى الصعود إلى نهائي أمم أفريقيا، بعد نسخة عام 2002، والتى خسر فيها لقاء النهائي أمام منتخب الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية 3 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي.

وأصبح إليو سيسيه، مدرب منتخب أسود التيرانجا، الثالث عبر تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية، الذى ينجح فى الوصول إلى نهائى البطولة مدربا ولاعبا بعد النجم المصرى الراحل محمود الجوهرى، والنيجيرى الراحل ستيفن كيشي.

محمود الجوهرى
محمود الجوهرى

 

وتأهل سيسيه كلاعب مع منتخب السنغال إلى نهائي أمم افريقيا 2002 وخسر أمام الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية، لذلك يسعى للتعويض فى لقاء الجمعة المقبل.

وكان محمود الجوهرى قد وصل كلاعب مع منتخبنا الوطنى إلى النهائى عام 1959 وتوج باللقب، ثم كمدرب فى نسخة 1998، وحصد البطولة بالفوز على جنوب أفريقيا 2 – 0.

النيجيرى ستيفن كيشي
النيجيرى ستيفن كيشي

 

بينما النيجيرى كيشي وصل كلاعب مع منتخب النسور الخضراء إلى نهائي أمم أفريقيا فى نسختي 1984 و1988 وخسرهما أمام منتخب الكاميرون، وكمدرب وصل للنهائى فى نسخة 2013، توج بها على حساب منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة