محمد بيومى خبير اللوائح لـ"اليوم السابع": الزمالك الخاسر الأكبر فى أزمة كهربا.. تعويض الأبيض لن يكون بقيمة كبيرة .. اللاعب يسير على خطى الحضرى ويستطيع الانتقال للأهلى فى الصيف.. والقطبان سألونى فى القضية

الإثنين، 15 يوليو 2019 02:30 ص
محمد بيومى خبير اللوائح لـ"اليوم السابع": الزمالك الخاسر الأكبر فى أزمة كهربا.. تعويض الأبيض لن يكون بقيمة كبيرة .. اللاعب يسير على خطى الحضرى ويستطيع الانتقال للأهلى فى الصيف.. والقطبان سألونى فى القضية كهربا
حاوره - عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب محمود كهربا صانع ألعاب الزمالك، من الرحيل عن القلعة البيضاء، بعدما غادر القاهرة صباح الجمعة الماضى متوجهًا إلى تركيا لبحث العروض التى تلقاها مؤخرًا ومن ثم التوقيع للانضمام لأحدها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ولا تزال الأزمة قائمة مع مسئولى الأبيض حتى الآن، بعدما امتنع اللاعب عن التواجد فى مقر النادى ساعيًا لفسخ تعاقده بسبب خلاف بينه ومسئولى القلعة البيضاء حول قيمة عقده السنوى ورغبته فى زيادته.

ويطالب كهربا بفسخ عقده مع الزمالك بداعى أن العقد الجديد غير صحيح بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة عقب الموعد القانونى، وفقًا لتأكيدات اللاعب ووالده، ولكن يؤكد مسئولو الزمالك عدم صحة ذلك، وأن العقد معتمد من الجبلاية وممتد لسنوات قادمة وفقاً للموجود بشكل رسمى فى سجل اتحاد الكرة ولن يستطيع الانتقال لنادى جديد وإلا سيتم مقاضاته، "اليوم السابع" حرص على إجراء حوارا مع محمد بيومى خبير اللوائح للاستفسار عن مختلف الأمور فى تلك القضية.

هل يستطيع كهربا الانتقال لنادى جديد والحصول على بطاقة مؤقتة؟

أكد محمد بيومى إن قوانين الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تشدد إنه لا يوجد سببا لمنع ممارسة اللاعب لنشاط كرة القدم والانتقال إلا لو عليه قرض أو عهدة لناديه وفى هذه الحالة يقوم بسداد المديون به أولاً ثم طلب الانتقال لنادى آخر.

ولكن عقد كهربا ممتد مع الزمالك؟

قال بيومى عندما سيقوم كهربا بالتعاقد مع نادى خارجى وليس محليا سيكون هذا النزاع من اختصاص الفيفا وسيقوم ناديه الجديد بالدخول على نظام التطابق والانتقال ليطلب شهادة انتقال كهربا من النادى الأبيض وهنا سيرفض النادى الأبيض منحهم بطاقة كهربا لأنه إخلال بعقده الحالى مع الزمالك وكذلك سيرفض اتحاد الكرة وسيحدث هنا النزاع وبالتالى سيتدخل الفيفا وسيحصل اللاعب على بطاقة مؤقتة لصالح النادى التركى وسيأخذ هذا الأمر قرابة شهر.

محمود كهربا

وكيف سيكون موقف الزمالك فى القضية؟

أوضح بيومى إن الزمالك سيكون الخاسر الأكبر فى هذه القضية لإنها نفس قضية هروب عصام الحضرى من الأهلى سابقاً لذلك سيتقدم النادى الأبيض بشكوى ضد كهربا وتابع بيومى:"كل طرف من الأطراف سيقدم براهينه القانونية فى غرفة فض المنازعات بالفيفا اللى هتفصل فى القضية بعد سنة ونصف وسيعتمد الزمالك على إخلال كهربا الواضح فى عقده وسيعتمد اللاعب على عدة أمور منها الإجحاف فى حقه وهو قيمة عقده وهو أهم اللاعبين بالأرقام فى الزمالك بالمقارنة مع باقى اللاعبين وكذلك التصريحات العدائية ضده عبر الفيديوهات والهجوم عليه والفيفا تأخذ بتلك الفيديوهات ولكن 100% الزمالك سوف يكسب تلك القضية وسيتم إيقاف اللاعب وتوقيع عقوبة على النادى الخارجى الذى سيوقع له ولكن سيحدث ذلك بعد سنتين ونصف حيث ستأخذ القضية سنة ونصف فى الفيفا ثم سيستأنف الطرف الخاسر فى المحكمة الرياضية الدولية وستأخذ سنة لذلك سيكون الزمالك الخاسر فى تلك القضية".

ولكن كهربا يقول إن عقده مع الزمالك غير صحيح؟

شدد بيومى إن عقد كهربا سليم قانونيا قائلا:"عقد اللاعب اتوثق من خلال اتحاد الكرة واللاعب شارك لموسم كامل وفى حالة وجود خطأ فى عدم توثيق هذا العقد بعد شهرا من توقيعه هذا الخطأ لا يبطل عقد اللاعب وأقصاه عقوبة مالية على الزمالك وسأشرح مثال عندما حصل الزمالك على توقيع عبد الله السعيد ولم يبلغ الأهلى فهل لو هذا خطأ كان سيبطل عقد السعيد مع الزمالك؟.. الخطأ فى العقد لا يلغيه ولكن توقيع عقوبة مالية على النادى المخطئ".

وماذا عن حجم التعويض الذى سيحصل عليه الزمالك؟

بيومى أوضح إن التعويض الذى سيحصل عليه الزمالك لن تكون قيمته كبيرة حيث قال المعيار فى التعويض هو عقد اللاعب وعقد كهربا مع الزمالك 3 مليون جنيه لذلك سيحصل النادى الأبيض على تعويض ليس كبير كما هو متوقع.

وهل يستطيع كهربا الانتقال للأهلى هذا الصيف؟

كشف بيومى إن كهربا عندما سيوقع لنادى خارجيا ويحصل الأخير على بطاقة دولية مؤقتة سيتمكن بعد ذلك من انتقال للأهلى طالما القيد مفتوح فى مصر خلال تلك الفترة لذلك لا يوجد أزمة فى انتقاله للقلعة الحمراء إن رغب مسئوليها فى ذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

محمود كهربا

وهل تواصل معك الأهلى بشأن هذا الأمر؟

أكد بيومى إن مسئولين من الأهلى تواصلوا معه بالفعل فى قضية كهربا لمعرفة رأيه فى الأمر حيث كشف لهم إنه لا يمكنه الانتقال للأهلى مباشرة ولكن فى حالة تعاقده مع ناد خارجى سيتمكن بعد ذلك من الانتقال للقلعة الحمراء بشكل طبيعى وعندما يحكم فى قضيته لن تكون هناك أية عقوبات على الأهلى ونصحت مسئولى الزمالك إنه كان يجب تعديل عقد كهربا حتى لو بـ20 مليون جنيه وحل الأزمة وديا ثم إعارته لأى ناد آخر فى الموسم القادم ولكن أتحفظ على ذكر أسماء مسئولى القطبين الذين تواصلوا معى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة