"محاربو الصحراء فى النهائى".. الصحافة الجزائرية تحتفل بكتيبة جمال بلماضى

الإثنين، 15 يوليو 2019 10:15 ص
"محاربو الصحراء فى النهائى".. الصحافة الجزائرية تحتفل بكتيبة جمال بلماضى غلاف صحيفة المساء الجزائرية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت الصحافة الجزائرية الصادرة اليوم بتأهل منتخب الجزائر إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على نيجيريا بهدفين مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعتهما باستاد القاهرة ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وسجل لمنتخب الجزائر المدافع النيجيرى ويليام إيكونج بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 40، ورياض محرز فى الوقت بدل الضائع، بينما أحرز لمنتخب نيجيريا أوديون إيجالو فى الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وعنونت صحيفة "الخبر"، "الجزائر فى النهائى"، وقالت إن منتخب الجزائر نجح فى حجز مقعده بالمباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بعد مباراة ولا فى الأحلام أمام نيجيريا، مشيرة إلى أن منتخب "الخضر" سيطر على مجريات اللعب خاصة فى الشوط الأول أمام منافس اختار اللعب على الهجمات المرتدة السريعة.

وأشادت الصحيفة بجمال بلماضى، المدير الفني لمنتخب الجزائر، وقالت "استطاع جمال بلماضي أن يحول مجموعة مهلهلة من كل النواحى إلى فريق عالمى مهما كانت نتيجة المباراة النهائية المحدد لها الجمعة المقبل، فقد استطاع أن يكسب احترام الجميع وجعل منتخب الجزائر الأفضل في بطولة كأس الامم الافريقية في انتظار التتويج ان شاء الله".

وأضافت الصحيفة، "الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى يعود لجمال بلماضى الذى أكد تفوقه التكتيكى فى مختلف اللقاءات التى خاضها المنتخب، كما استطاع أن يحول لاعبين منهارين نفسيا فاقدين للروح القتالية خلال السنوات الماضية الى أسود أتت على الأخضر واليابس منذ انطلاق الدورة".

أما صحيفة "المساء" فعنونت، "الجزائر تهزم نيجيريا بثنائية وتتأهل للنهائي.. الحلم"، وقالت إن رياض محرز سجل هدفاً رائعاً في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليقضي على أحلام "النسور الخضر"، ويثبت شرعية حلم "محاربي الصحراء" بمعانقة الكأس.

غلاف صحيفة المساء
غلاف صحيفة المساء

وعنونت صحيفة "المشوار السياسي"، "بعد فوزهم الدرامي على نيجيريا.. الخضر يتأهلون لنهائى الكان.."داروها الرجالة".

غلاف صحيفة المشوار السياسي
غلاف صحيفة المشوار السياسي

وكتبت صحيفة "الجمهورية"، "المحاربون عمالقة فى أرض الفراعنة"، وقالت إن منتخب الجزائر نجح فى قطع تأشيرة الصعود لنهائي كأس الأمم الأفريقية عن جدارة واستحقاق، وتمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى للمباراة، ولم يترك أى فرصة للمنتخب النيجيرى لفرض طريقة لعبه".

وأضافت الصحيفة، "جمال بلماضى المدير الفنى لمنتخب الجزائر، لم يجر أى تغييرات خلال المباراة فى خطوة تؤكد مدى القراءة الجيدة والحنكة التى يتمتع بها اللاعب الدولى السابق".

وعنونت صحيفة "الشروق"، "محاربو الصحراء يبلغون النهائى الأفريقي بِكبرياء.. رياض محرز يقلب الموازين ويحرر الجزائريين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة