حملات إزالة موسعة للتعديات على الأراضى الزراعية بقرى المنيا

الإثنين، 15 يوليو 2019 12:37 م
حملات إزالة موسعة للتعديات على الأراضى الزراعية بقرى المنيا إزالة تعديات - أرشيفية
المنيا: فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزالت مديرية الزراعة بالمنيا 100 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 5 أفدنة و3 قراريط و8 أسهم، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة المستمرة التي تم تنظيمها بمختلف مراكز المنيا على مدار الأسبوع الثانى من شهر يوليو الجارى، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة والتصدى لمحاولات الاستيلاء على أراضى الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لردع المتعدين .

من جانبه، أوضح الدكتور أبو الخير مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن إزالة 6 حالات بمركز مغاغة على مساحة 4 قراريط و14 سهما، و18 حالة بمركز بنى مزار بمساحة 12 قيراطا و13 سهما، و11 حالة بمركز سمالوط بمساحة 12 قيراطا و16 سهما، و6 حالات بمركز المنيا بمساحة قيراطين و15 سهما.

كما تم إزالة حالة واحدة بمركز أبوقرقاص بمساحة قيراط، و18 حالة تعد بمركز ملوى بمساحة فدانين وقيراط و22 سهم، و16 حالة تعد بمركز ديرمواس بمساحة 15 قيراط، بالإضافة إلى 24 حالة تعد تابعة للإصلاح الزراعى بمساحة فدان و قيراط .

وعلى جانب آخر، بدأت مديرية الطب البيطري بالمنيا في تنظيم عدد من القوافل البيطرية والعلاجية لتقديم الخدمة البيطرية بشكل مجاني ، وذلك في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، إن القوافل تتم وفقا لبروتوكول التعاون الموقع مع إحدى الشركات العاملة فى مجال الخدمات البيطرية، مشيرًا إلى أن القوافل تتم حسب برنامج زمني محدد بكل من قريتي قلوصنا و اسطال  بمركز سمالوط  .

وأضاف أن القوافل تشمل تقديم علاج جماعي ورش وتحصين ورعاية تناسلية وأعمال ترقيم وتسجيل، إلى جانب عقد ندوات إرشادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة