امم افريقيا 2019 تغير خريطة القارة السمراء.. فيديو

الإثنين، 15 يوليو 2019 01:44 م
امم افريقيا 2019 تغير خريطة القارة السمراء.. فيديو مباراة بنين والمغرب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر، والتى تختتم فعالياتها الجمعة المقبل، عن تغير فى خريطة كرة القدم فى القارة السمراء بقيادة الصغار.

نتائج بطولة كأس الأمم الأفريقية أثبتت للجميع أن مستوى المنتخبات فى تطور مستمر، وأن مهمة الكبار فى المحافل القارية القادمة لن تكون سهلة على الإطلاق، ولعل ما حدث لمنتخبى مصر والمغرب فى المونديال الأفريقى بالخروج من دور الـ16 أمام جنوب أفريقيا وبنين، بجانب خروج منتخبات عريقة من التصفيات مثل زامبيا، يعد بمثابة "جرس إنذار" للجميع.

بطولة كأس الأمم الأفريقية كانت شاهدة على تألق الصغار، فقد نجح منتخب بنين فى التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره المغربى الذى كان مرشحاً بارزاً لحصد اللقب القاري، فى ظل التشكيلة المدججة بالنجوم التي يمتلكها بجانب امتلاكه مدرباً مميزاً لديه خبرة واسعة فى الكرة الأفريقية هو الفرنسى هيرفى رينارد، وذلك ضمن منافسات دور الـ 16.

منتخب مدغشقر استحق عن جدارة أن يكون "الحصان الأسود" للبطولة، بعد النتائج المذهلة والمستويات المبهرة التي قدمها في ظهوره الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية على مدار التاريخ.

مدغشقر هو ثانى منتخب لا يخسر فى أول 4 مباريات بتاريخ أمم أفريقيا، منذ منتخب ليبيا فى نسخة 1982، والذى لم يخسر فى أول 5 مباريات، واستطاع منتخب مدغشقر حسم التأهل لربع النهائى بعد عبور الكونغو بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل فى الوقت الأصلى والإضافى 2-2، ليصبح "الحصان الأسود" للمسابقة، بعدما كتب تاريخاً جديداً بتأهله لربع النهائى لأول مرة فى تاريخه بعدما جاء ظهوره فى النسخة الحالية بتاريخ الكان لأول مرة فى تاريخه أيضا قبل أن يخسر أمام تونس.

ونجح منتخب مدغشقر فى إنهاء مرحلة المجموعات من أمم أفريقيا 2019، متصدرا لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه الفوز على بوروندى 1 – 0، نيجيريا 2 – 0 وتعادل مع غينيا 2 – 2، قبل أن يفوز على الكونغو الديمقراطية فى دور الـ 16.

وعلى الرغم من الخروج المبكر لمنتخب موريتانيا من الدور الأول بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين فقط، إلا أنه نال إشادة الجميع بعد المستويات الرائعة التي ظهر عليها لاعبيه في الظهور الأول بالمونديال الافريقي.

ويرى المراقبون أن منتخب موريتانيا بإمكانه أن يصنع الفارق في المحافل القارية القادمة، لاسيما وأنه يملك مجموعة متطورة من اللاعبين ضمن منظومة لديها رؤية بدأت قبل سنوات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة