خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. جدار الماء: إيران .. وباب الجحيم.. سلمان الدوسرى: "أمان"... هل يزيد عزلة أردوغان؟.. منى بوسمرة: مظلومية الدوحة فى موسم الحج.. عبد الله السويحى: أكبر من حملة انتخابية

الإثنين، 15 يوليه 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. جدار الماء: إيران .. وباب الجحيم.. سلمان الدوسرى: "أمان"... هل يزيد عزلة أردوغان؟.. منى بوسمرة: مظلومية الدوحة فى موسم الحج.. عبد الله السويحى: أكبر من حملة انتخابية صحف الخليج
كتب - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول كتاب صحف الخليج العديد من القضايا الدولية، من بينها استمرار التعنت الإيرانى، والذى سيؤدى إلى فتح باب الجحيم أمامها وأمام المنطقة بأسرها، بالإضافة إلى استمرار السياسات القطرية القائمة على حرمان مواطنى الدوحة من أبسط حقوقهم، وعلى رأسها حقهم فى أداء فريضة الحج.

جدار الماء
جدار الماء

جدار الماء: إيران .. وباب الجحيم !

تناول الكاتب جدار الماء، فى مقاله بصحيفة "عكاظ" السعودية، التهديدات الإيرانية، بزيادة تخصيب اليورانيوم بصورة كبيرة فى المرحلة المقبلة، موضحا أنها تفتح باب الجحيم على نفسها وعلى المنطقة.
 
وأضاف أن إيران تجازف برفع برنامجها النووى إلى مجلس الأمن الدولى، موضحا أن التصرفات الإيرانية تغلق الباب أمام أى تسويات محتملة.
 
سلمان الدوسرى
سلمان الدوسرى
 

سلمان الدوسرى: "أمان"... هل يزيد عزلة إردوغان؟

 
قال الكاتب سلمان الدوسرى، فى مقاله بصحيفة "الشرق الأوسط"، إنه بعد أن عاش الرئيس التركي طيب رجب إردوغان فى بلاده ردحاً طويلاً من الزمن سلطاناً بلا منازع وحاكماً وحيداً بأمره، وحزبه يسيطر ويكتسح المنافسين، جاء الوقت الذي غدا أقرب المقربين يتخلى عنه ويقفز من مركبه، فبعد حليفه السابق ورئيس وزرائه الأسبق أحمد داود أوغلو، الذى كان صديقاً صدوقاً ثم أصبح خصماً لدوداً، منشقاً عنه وفي طريقه لتأسيس حزب جديد، جاء الدور على مقرب آخر من الدائرة الضيقة وأحد مؤسسى حزب العدالة والتنمية، وزير الاقتصاد الأسبق، على باباجان، الذى قال فى خطاب استقالته: "نحتاج إلى رؤية مستقبلية جديدة كلياً لتركيا".
 
منى بوسمرة
منى بوسمرة

منى بوسمرة: مظلومية الدوحة في موسم الحج

 
أما الكاتبة منى بوسمرة، فتناولت السياسات القطرية القائمة على حرمان مواطنى الدوحة من أداء فريضة الحج، وذلك فى مقالها بجريدة "البيان" الإماراتية، موضحة أن قطر تقدم نموذجاً مغايراً، ومختلفاً عن كل دول العالم، إذ تضحي بشعبها، وبثروته، دون أن تأبه لرد فعلهم، أو لكلفة هذه السياسات، حتى لو أدى ذلك إلى حرمانهم من حقوقهم الدينية، بما في ذلك الحج والعمرة.
 
السويحى
عبد الله السويحى
 

عبد الله السويحى: أكبر من حملة انتخابية

 
قال الكاتب عبد الله السويحى، فى مقاله بصحيفة "الخليج"، إن ما يطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تصريحات منذ أكثر من ثلاثة أشهر بشأن ضم الضفة الغربية الفلسطينية، أو الإبقاء على المستوطنات الموجودة فيها والتي يقطنها أكثر من 600 ألف إسرائيلي، أو حتى التوسع عن طريق احتلال أراض جديدة في سوريا، ليست تصريحات ضمن حملة انتخابية يأمل من خلالها البقاء في السلطة لفترة قادمة، وإنما هي جزء من استراتيجية الكيان الصهيوني المستقبلية.
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة