خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصر تبهر العرب بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019.. الصحافة الجزائرية: الأمن المصرى يحقق العلامة الكاملة.. "تذكرتى" طفرة نوعية.. الملاعب المصرية قطعة من أوروبا.. وتتساءل: هل بإمكان الجزائر تنظيم الحدث بنفس المستوى؟

الإثنين، 15 يوليه 2019 12:00 م
مصر تبهر العرب بتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019.. الصحافة الجزائرية: الأمن المصرى يحقق العلامة الكاملة.. "تذكرتى" طفرة نوعية.. الملاعب المصرية قطعة من أوروبا.. وتتساءل: هل بإمكان الجزائر تنظيم الحدث بنفس المستوى؟ جماهير مصر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظيت مصر بإشادة جديدة بعد التنظيم الرائع للنسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى انطلقت يوم 21 يونيو الماضى، والتى تختتم فعالياتها الجمعة المقبل بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى تاريخ المسابقة.

إشادة جزائرية بتنظيم مصر لبطولة امم افريقيا 2019

وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية، إن مصر وضعت الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" ودول القارة السمراء فى موقف صعب، بعدما أبهرت الجميع بنجاحها فى تنظيم المونديال الأفريقى بجميع المجالات، خاصة أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تقام كل عامين، عكس بطولة كأس الأمم الأوروبية التى تقام كل 4 سنوات.

إشادة جزائرية بتنظيم مصر لبطولة امم افريقيا
إشادة جزائرية بتنظيم مصر لبطولة امم افريقيا

وذكرت الصحيفة أن مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية أقيمت على ملاعب رائعة تنافس الملاعب الأوروبية، على الرغم من أن بعض الملاعب استضافت مباراتين فى نفس اليوم دون أى شكاوى من لاعبى المنتخبات المشاركة فى المونديال الأفريقى بسبب الأرضية.

إشادة جزائرية بالتنظيم
إشادة جزائرية بالتنظيم

وأشادت الصحيفة ذائعة الصيت فى الجزائر بالأمن المصرى الذى استحق العلامة الكاملة على حد قولها، وقالت، "تنظيم دخول الجماهير إلى مدرجات الملاعب كان يجرى بشكل رائع، باعتراف عشاق منتخب الجزائر، وسط غياب كامل لظاهرة السوق السوداء والزحام أمام الملاعب والمشاجرات والاستفزازات بين الجماهير، وحتى عندما لعب المنتخب المصرى كانت الجماهير تحتشد فى مدرجات استاد القاهرة قبل انطلاق المباراة بعدة ساعات، ليس بسبب الفوضى وإنما من أجل الترفيه عن النفس فى الغناء واللوحات التى كان يرسمها أنصار الفراعنة قبل الخروج من دور الـ16 أمام منتخب جنوب أفريقيا".

جماهير مصر والجزائر (1)
جماهير مصر والجزائر 

 

"تذكرتى".. قفزة نوعية فى بطولة امم افريقيا 2019

وتحدثت الصحيفة أن مصر حققت قفزة نوعية فى نظام "تذكرتى"، التى أنهت معاناة الجماهير فى الوقوف بطوابير طويلة أمام أكشاك بيع التذاكر، على الرغم من أن مصر تعيش منذ حوالى خمس سنوات أجواء المباريات دون جمهور، سواء المحلية أو الخاصة بالمنافسة القارية للأندية، وهو الحرمان الذى من المفروض أن يتم إلغاؤه بعد نجاح المصريين في تقديم صورة جميلة عن النظام العام عندهم وعن تحضر الجماهير أيضا، كما حدث فى نهاية مباراة المنتخب المصرى أمام جنوب أفريقيا حيث خرجت الجماهير فى هدوء تام وعبّرت عن حزنها وحسرتها بخروج منتخب بلادها فى أجواء قد تعيد مصر إلى المباريات الجماهيرية التى حُرم منها جماهير الأهلي والزمالك على وجه الخصوص.

جماهير مصر 4
جماهير مصر

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر التى أبهرت الجميع فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى فى التاريخ تفكر حالياً فى المنافسة على الفوز بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

جماهير مصر والجزائر (2)
جماهير مصر والجزائر 

وتساءلت الصحيفة عن مدى جاهزية الجزائر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية فى المستقبل من الناحية التنظيمية والبنية التحتية مقارنة بمصر، بجانب القدرة على إستقبال جماهير المنتخبات المشاركة، حيث كانت النسخة الـ 32 من المونديال الافريقي شاهدة على تنقل عشرات الآلاف من 23 دولة إلى مصر لحضور مباريات البطولة، تمت إستقبالهم بصورة رائعة، بخدمات فندقية جيدة ناهيك عن الإعلام العالمي والقنوات الناقلة حصريا للحدث التي تطلب أجواء وظروفا خاصة لنقل الحدث الكبير، في الوقت الذي لا تعانى فيه الجزائر من سوء أرض الملاعب وعدم الحفاظ على جودة ملاعبها ذات النجيل الطبيعي لاسيما بملعب "5 يوليو".

جماهير الجزائر
جماهير الجزائر

واختتمت الصحيفة الجزائرية تقريرها بشأن تنظيم مصر الرائع لبطولة كأس الأمم الافريقية، "الوزير المؤقت للشباب والرياضة رؤوف برناوى قال إن الجزائر لديها القدرة على تنظيم كأس أمم أفريقيا وبنجاح كبير، لكن الحقيقة تؤكد، وفى كل سنة، أن الجزائر عاجزة عن تنظيم المباراة النهائية فى بطولة كأس الجزائر، حيث تبحث عن ملعب صالح وتعلن ما يشبه حالة طوارئ فى أرجاء المدينة التي تحتضن المباراة، أما عن التدافع على التذاكر والتنظيم فحدث ولا حرج".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

anaakwayes

الخروج المشين

يافرحتى البلد تعبت وصرفت ونظمت احلى بطولة والفريق خرج من ال 16

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليم

البلد العربى اللى يكسب يبقى كل العرب كسبانين

الحمد لله فتنة قديمة و ( راحت ) يارب ما تتكرر . لاننا كلنا لبعض فى الاخر. ثم مصر نظمت باسم كل احبابها.ربنا يكرمنا و يوفق كل احبابنا. كفاية علينا ان احبابنا كانوا عندنا منورينا . مهما كانت النتائج هما كانوا فى بلدهم ووسط اهلهم .و ربنا يحفظنا من اهل الفتن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة