لبنى عسل تتألق بـ"الحياة اليوم" تناقش أوائل الثانوية العامة..وتفضح التدخل التركى بليبيا..خبير: تركيا أرسلت 19 ضابطا لإدارة المعارك فى ليبيا ودعم الميليشيات..وتتناول الحملةالرئاسية لعلاج مليون إفريقى من فيروس سى

الأحد، 14 يوليو 2019 01:30 ص
لبنى عسل تتألق بـ"الحياة اليوم" تناقش أوائل الثانوية العامة..وتفضح التدخل التركى بليبيا..خبير: تركيا أرسلت 19 ضابطا لإدارة المعارك فى ليبيا ودعم الميليشيات..وتتناول الحملةالرئاسية لعلاج مليون إفريقى من فيروس سى جانب من الفقرة النقاشية بـ"الحياة اليوم"
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهلت الإعلامية لبنى عسل تقديم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة "الحياة"، حلقة الليلة بالحديث عن أبرز الأحداث التى شهدتها المنطقة العربية.

 

وتحدثت عن رفع اسعار البنزين وما صاحبه من استغلال البعض وشجعهم فى التحايل على القانون، مطالبة بضرورة تشديد المراقبة وتغليظ العقوبة على المخالفين، مشددة على أن الحكومة المصرية تبذل مجهوداً كبيراً فى ذلك، ومن أجل التخفيف على المواطنين، وحمايتهم من السائقين الذين لم يلتزموا بتعريفة الركوب.

 

واستعرضت نتائج الثانوية العامة وردود الأفعال عليها فى الشارع المصرى وأجرت اتصالاً هاتفياً مع محمود الشبلنجى، حاصل على المركز الأول فى الثانوية العامة علمى شعبة رياضة، والذى قال  إنه حصل على 409 ونصف درجة من مجموعى لكلى يبلغ "410"، مشيراً إلى أنه تفاجئ باتصال هاتفى من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، وهنأه وبارك له على النجاح والتفوق ، وتابع:"وبلغنى بمركزى الأول وقال لى المجموع..أنا كنت خايف ومتوتر وقلت له على رقم الجلوس مرة أخرى للتأكيد فقال لى نعم هو أنت".

وأضاف "الشبلنجى"، خلال اتصال هاتفى  بالبرنامج، أنه من مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية ، لافتاً إلى أنه كان يأخذ دروس خصوصية فى كل المواد، وتابع:"أهلى أنهاروا فى العياط لما عرفو أنى الأول ..نفسى أدخل كلية هندسة فى إحدى الجامعات الألمانية أو الأمريكية من خلال منحة من الدولة".

 

وفى سياق آخر قال  حامد فارس، خبير الشئون العربية والتركية، إن أنقرة تلعب دور ممنهج وخبيث على الأراضى الليبية، موضحاً أن تركيا وقطر والتنظيم الدولى للإخوان ينشرون الفساد والدمار فى ليبيا، وتابع:" تمويل الميليشيات المسلحة فى مصراتة ياتى من مثلث الشر هذا".

 وأضاف "فارس"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أن تركيا تقوم بتدريب وتسليح الإرهابيين فى ليبيا، وتابع:"يوجد غرفة عمليات تركية بليبيا وصلت ليبيا مايو الماضى من أجل دعم فايز السراج.. قوائم غرفة العمليات التركية 19 ضابط تركى".

وأكد الخبير فى الشأن التركى، أن هناك 8 سفن تركية محملة بالأسلحة وصلت إلى مينا مصراتة، وصلت إلى يد الميليشيات، مشيراً إلى أن 1,9 مليار دولار ، وتابع: "المال دفعته وزارة الخارجية القطرية من أجل العبث بالأمن القومى الليبي".

 

ولفت إلى أن تركيا تمكنت من إدخال 1500 داعشى من سوريا إلى ليبيا، بتنسيق ونقل تركى، مشدداً على أن الضباط الإرهابيين لديهم اتصال بفايز السراج والإرهابيين ومقيمين إقامة كاملة فى ليبيا.

وخلال الفقرة الحوارية قال الدكتور محمد البرعى، منسق حملة المبادرة الرئيسية لعلاج مليون إفريقى من فيروس سى، إن الحملة بدأت المراسلات مع الدولة المعنية بعلاج المليون إفريقى من خلال مؤسسات الدولة المعنية، وتابع:"وتم الإعداد لخطة تنفيذية".

 

وأضاف "البرعى"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم أن الحملة راسلت 14 دولة إفريقية، وتابع:"لكن الردود بطيئة بعض الشئ..ونعمل الآن على توفير ما يلزم من كوادر طبية ومعدات للدول التى وافقت على المبادرة".

 

ولفت "البرعى"، إلى أن هناك وفود طبية مصرية ذهبت إلى الدول الإفريقية التى وافقت على المبادرة، من أجل المشاركة فى العلاج ونقل الخبرة المصرية فى هذا الأمر وتدريب كوادر طبية إفريقية على ذلك".

 

وعلق الدكتور أشرف عازر، مساعد مسئول الصحة بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، الذى شارك فى الحوار قائلاً: إن الحملة الرئاسية بعلاج مليون إفريقى من فيروس سى، تعد من أهم مبادئ حقوق الإنسان، فضلاً عن أنها من بنود التنمية المستدامة، موضحاً أن مصر لها دور رائد فى إفريقيا وهى تتحمل مسئوليتها فى ذلك وتقوم به على أفضل وجه، وتابع:"هذا عمل رائع".

وأضاف "عازر"، أن مصر تتحمل كافة نفقات هذه الحملة، وفق تصريحات المسئولين، وتابع:"منظمة الصحة العالمية وجهت الشكر للدولة المصرية على المبادرة..نمد وزارة الصحة بكافة البيانات والأرقام الخاصة بالأفارقة داخل مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة