أكرم القصاص - علا الشافعي

فى ذكرى رحيل أسمهان.. اسمع أجمل أغنيات صاحبة الوجه الجميل والحظ السيئ

الأحد، 14 يوليو 2019 01:30 م
فى ذكرى رحيل أسمهان.. اسمع أجمل أغنيات صاحبة الوجه الجميل والحظ السيئ أسمهان
حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتى حتعرف إمتى إنّي بحبّك إنت إمتى حتعرف إمتى إمتى إمتى إمتى حتعرف صاحبة هذه الأغنية التى كانت تشدوها بصوت شجى جميل ووجه أجمل هى أسمهان التى يحل اليوم ذكرى رحيل أسمهان عن عالمنا ، وهى مغنية وممثلة سورية  اسمها الحقيقي «آمال الأطرش» وهي شقيقة الموسيقار فريد الأطرش ، شاركت أخاها فريد الأطرش  في الغناء  .

اسمهان (5)

يذكر أنها تزوجت من الأمير حسن الأطرش  وانتقلت معه إلى جبل الدروز ، لتمضي معه كأميرة للجبل مدة ست سنوات رزقت خلالها ابنة وحيدة هي كاميليا، لكن حياتها في الجبل انتهت على خلاف مع زوجه، لتعود لمصر وتعمل فى السنيما.

وقد مثلت سنة 1941 في أول أفلامها انتصار الشباب  إلى جانب شقيقها فريد الأطرش، وشاركته أغاني الفيلم،وخلال التصوير تعرفت إلى المخرج أحمد بدرخان ثم تزوجته ولكن زواجهما انهار سريعًا وانتهى بالطلاق .

اسمهان (2)

 

وفي سنة 1944 مثلت في فيلمها الثاني والأخير غرام وانتقام إلى جانب يوسف وهبي وأنور وجدي ومحمود المليجي وبشارة واكيم  و سجلت فيه مجموعة من أجمل أغانيها، وشهدت نهاية هذا الفيلم نهاية حياتها.

اسمهان (4)

ومن أشهر أغانيها :

عاهدني يا قلبي ، عذابي في هواك ،هديتك قلبي ،محلاها عيشة الفلاح ، يا حبيبي تعالى الحقني ، يا طيور ، أين الليالي ، نويت إداري ألآمي ، عليك صلاة الله وسلامه ، ياللي هواك، كان لي أمل ، إيدي ف إيدك ، ليالي الأنس في فيينا ، أنا أهوى ، امتى حتعرف ، أنا اللي استاهل ، أعمل إيه علشان أنساك ، في يوم ما اشوفك ، يا حبيبي الله ، وغيرها من الأغانى التى كانت تشدو بها .

 

 
اسمهان (1)
 

 

اسمهان (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة