على طريقة كوبا أمريكا.. نهائي أمم إفريقيا تكرار لموقعة دور المجموعات

الأحد، 14 يوليو 2019 11:43 م
على طريقة كوبا أمريكا.. نهائي أمم إفريقيا تكرار لموقعة دور المجموعات فرحة الجزائر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب المنتخب الجزائري موعدا مع نظيره السنغالي في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 فى المباراة التى تجمعهما الجمعة المقبل على ستاد القاهرة.

وقاد النجم الجزائري رياض محرز منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 ، بالفوز 2-1 على نيجيريا، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة، فى نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر.

وتتمنى الجماهير العربية أن يكون سيناريو النهائي هو سيناريو دور المجموعات الذى جمع المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة وانتهى بفوز الخضر 1-0 .

وكانت المباراة التى جمعت المنتخبين في الجولة الثانية قد سجل خلالها يوسف بلايلي هدف الخضر الوحيد، وقاد منتخب بلاده لتصدر المجموعة الثالثة.

وكانت بطولة كوبا أمريكا التى تم إسدال الستار عليها مؤخرا، قد شهدت نهائي مكرر لدور المجموعات بين البرازيل وبيرو، حيث حسم منتخب السيليساو المباراة الأولى 5-0 والنهائي 3-1 .

وكان منتخب نيجيريا قد حجز مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بوروندي وغينيا قبل أن يخسر أمام مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون "حامل اللقب" من دور الـ 16، قبل أن يتغلب على جنوب افريقيا بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل لاعبو منتخب الجزائر 12 هدف، واهتزت شباكهم بهدفين، فيما أحرز لاعبو نيجيريا 8 أهداف، واهتزت شباكهم 7مرات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة