صور.. "وحياة قلبى وأفراحه".. دموع الفرحة تحكى قصص كفاح أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات.. هبه الأولى للمكفوفين: كنت أصلى وأقرأ قرآن وأذاكر 6 ساعات.. أحمد حصل على 100% ويؤكد: أتمنى استكمال دراستى بالخارج

الأحد، 14 يوليو 2019 03:15 م
صور.. "وحياة قلبى وأفراحه".. دموع الفرحة تحكى قصص كفاح أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات.. هبه الأولى للمكفوفين: كنت أصلى وأقرأ قرآن وأذاكر 6 ساعات.. أحمد حصل على 100% ويؤكد: أتمنى استكمال دراستى بالخارج
المحافظات - إيمان مهنى -– عادل ضرة – سارة الباز - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • محمد الأول أدبي: يومى يبدأ مع صلاة الفجر وينتهى مع صلاة العشاء

  • أحمد جمال: " والدى بلغنى فى المنام اننى سأحصل على المركز الأول" 

"دقوا الطبول" أفراح وزغاريد وتهانى عمت منازل طلاب أوائل الثانوية الأزهرية إذ سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على أسرة الطالبة هبه فتوح حسين السيد عوض ابنه مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد حصولها على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية للمكفوفين بمجموع 615 درجة بنسبة 97.62%، وأعربت الأسرة عن سعادتها بتفوق نجلتهم وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

الطالبة هبه فتوح حسين السيد
الطالبة هبه فتوح حسين السيد

وأوضحت أنها كانت الأولى على الجمهورية فى الشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية وأخيرا حصلت على المركز الأول على الجمهورية فى الشهادة الثانوية الأزهرية، مؤكدة أن لأسرتها الفضل بعد الله عز وجل فى تقديم الدعم والمساندة لها حتى وصلت إلى النجاح والتفوق.

وأشارت انها كانت تذاكر 6 ساعات يوميا وكانت تبدأ يومها بالصلاة ثم تلاوة القرآن الكريم، وتنظيم الوقت فى المذاكرة، مبينة انها كانت تساعد والدتها واشقائها فى حياتهم العملية، متمنية ان تلتحق بكلية الشريعة والقانون لاستكمال دراستها.

من جانبه أعرب والدها فتوح حسين عوض عن فرحته بنجاح نجلته وتفوقها دراسيا، مقدما الشكر للأزهر الشريف لرفعه من الروح المعنوية لنجلته وتهنئته لها بنجاحها وتفوقها.

أحمد بكر: أتمنى استكمال دراستى بالخارج

كما سيطرت السعادة على منزل الطالب أحمد بكر عبد الباري ابن قرية الدلجمون مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، بعد حصوله على المركز الأول على الجمهورية بالقسم العلمى بمجموع 100%.

الطالب احمد بكر عبد الباري
الطالب احمد بكر عبد الباري

 

 

 

وأكد الطالب أنه دخل فى حالة ذهول بعدما تلقى اتصالا هاتفيا من الأزهر الشريف، قدم له خلالها التهنئة وأبلغه بأنه الأول على مستوى الجمهورية وحصل على مجموع 100%، مؤكدا أنه لم يتوقع ان يحصل على الدرجة النهائية والمركز الأول.

وأضاف أنه كان يحصل على دروس خصوصية فى كل المواد، وكان ينظم وقته فى المذاكرة والجلوس مع اسرته واصدقائه، بجانب ممارسة هوايته المفضلة فى لعب كرة القدم وتنس الطاولة،  متمنيا أن يكمل دراسته بإحدى الجامعات الأجنبية.

 

الأول : والدى ابلغنى فى المنام بحصولى على المركز الأول

أما فى الشرقية فقد عمت الفرحة منزل الطالب أحمد جمال صابر فريد أول الجمهورية بالثانوية الأزهرية الشعبة الإسلامية بمجموع 635 درجة بنسبة 94.78% ، فى مدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية .

أحمد جمال صابر
أحمد جمال صابر

وأكد أحمد جمال  لـ"اليوم السابع" ،  "الحمدلله لم يضيع جهدى وأن التوفيق هو من الله، مؤكد أنه يحصل على المركز الأول منذ كان طالبا فى الابتدائية ثم الإعدادية ".

الطالب أحمد جمال صابر (3)
الطالب أحمد جمال صابر

و قال الطالب المتفوق: والدى توفى منذ 4 سنوات، وفى شهر رمضان أثناء الامتحانات عانيت من الإرهاق بسبب الضغوط فى ليلة التاريخ زاد الضغط عليا و نمت لفترة قليلة، فرأيت والدى يجلس فى الصالة بجوار والدتى على الكنبة كعادته و تلقى مكالمة هاتفية أننى حصلت على المركز الأول.

الطالب أحمد جمال صابر وسط عائلته
الطالب أحمد جمال صابر وسط عائلته

وعن سر تفوقه قال: "بدأت منذ أغسطس قرأت المناهج كلها، ثم بعد ذلك بدأت فى تلخيصها بمذكرات كتبتها بنفسى، كنت أراجع منها المناهج حتى ليلة الامتحانات" ، أما عن طموحه فأكد أنه سيلتحق بكلية اللغة العربية لعشقة لمواد النحو و الصرف .

الطالب أحمد جمال صابر (4)
الطالب أحمد جمال صابر

وقالت والدته: أشعر بفرحة لا توصف، فقد صليت ركعتين شكر لله، لافتة إلى أن أحمد اصغر أبناءها و لديها الأكبر محمد حاصل بكالوريوس دعوة اسلامية، و محمود كلية أصول الدين قسم دعوة ، فهم اختاروا شعبة الإسلامية فى المرحلة الثانوية برغبتهم ، متنمية لهم دوام التوفيق .

 

محمد الأول أدبي: يومى يبدأ مع صلاة الفجر

"من جد وجد ومن زرع حصد"، هذا هو المثل الذى يؤمن به محمد السيد خليل محمد، الحاصل على المركز الأول بالثانوية الأزهرية، الشعبة الأدبية، بمجموع 626 درجة بنسبة 99.37%، بمعهد كفر الخوازم الأزهرى بنين، ابن قرية منشأة البدوي، التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

الطالب محمد السيد أول الثانوية الأزهرية أدبي
الطالب محمد السيد أول الثانوية الأزهرية أدبي

وقال محمد: كنت أبدأ يومى مع صلاة الفجر وينتهى مع صلاة العشاء، وغالبا كنت أبدأ المذاكرة بعد صلاة الفجر، ففى البكور بركة، وكنت الحمد لله منتظما فى الحضور بالمعهد، وكان نظام الدراسة يعتمد على المحاضرات، حيث يبدأ اليوم الدراسى فى الساعة السابعة والنصف صباحا، وينتهى فى الساعة 11، حيث يضم 3 محاضرات، ونعود بعدها للمنزل للتركيز فى مراجعة ما تلقيناه.

و أضاف: كنت آخذ دروسا خصوصية، فلدينا مثلا مواد الدراسات الإجتماعية مثل التاريخ والجغرافيا تعتبر درسا واحدا بمبلغ 80 جنيها شهريا، و 5 مواد فى اللغة العربية لدى مدرس واحد بنفس التكلفة، ومثلها 5 مواد شرعية.

وتابع: ليس لى عدد ساعات مذاكرة ثابتة لأننى أعطى كل شئ حقه، فأنا ملتزم بإنجاز دروسى وإنهاء مراجعاتى بإتقان كما يجب، ولا أحدد ساعات معينة، المهم عندى هو الإنجاز بأفضل ما يكون، وفى أيام المراجعات النهائية قبل الامتحان كنت أحرص على إنهاء مراجعة كل المواد قبل نهاية الأسبوع، كى أتمكن من المراجعة أكثر من مرة لتثبيت المعلومة كما يجب.

وأضاف: كنت ألتقى أصدقائى خارج المنزل بشكل شبه يومي، الإجتهاد والمذاكرة لا تتعارض مع الترفيه وممارسة تفاصيل الحياة اليومية، طالما أننى حريص على تنظيم الوقت وتحديد الأولويات.

وقال: لم تواجهنى صعوبات، وأسرتى وفرت لى كل الإمكانيات المتاحة لمساعدتى على التفوق والنجاح، فوالدى يعمل موجه لغة إنجليزية، ووالدتى ربة منزل، ولم يضنا على يوما بأى جهد أو مساعدة.

وأضاف: حتى الآن لم أحدد الكلية التى سأدخلها لأننى أحب أن ألجأ لذوى الخبرة من أساتذتي، وأساتذة الأزهر الذين أعرفهم، قبل اتخاذ القرار، لكن غالبا كلية الترجمة واللغات هى الكلية المرشحة للمتفوقين لدينا فى الشعبة الأدبية، وأنصح طلاب الثانوية بالحفاظ على الصلاة فى أوقاتها لأنها سر البركة فى الوقت والجهد، والإلتزام بهدى القرآن الكريم ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والإجتهاد ثم الإجتهاد .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة