أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. "مباشر قطر" تكشف الانبطاح القطرى للإدارة الأمريكية

الأحد، 14 يوليو 2019 07:00 ص
شاهد.. "مباشر قطر" تكشف الانبطاح القطرى للإدارة الأمريكية الرئيس الأمريكى وتميم بن حمد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن محاولات كثيرة ومتعددة يبذلها تنظيم الحمدين من أجل التقرب من واشنطن وخطب ود الإدارة الأمريكية، خوفًا من أن تنقلب الأمور في واشنطن، ويصبح تنظيم الحمدين قيد المساءلة بسبب دعم الإرهاب وتمويل جماعاته، خاصة بعد أن سقط كثير من أدوات الحمدين فى واشنطن واعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بدعم الحمدين للإرهاب.

وتابع تقرير قناة المعارضة القطرية: "وفى هذا الإطار، لا يزال تميم بن حمد يولى وجهه شطر العاصمة واشنطن، ليقدم فروض الطاعة والولاء للرئيس دونالد ترامب، حيث التقى أمير قطر تميم بن حمد، يوم الثلاثاء 9 يوليو الجاري، الرئيس دونالد ترامب؛ بعد محاولات شاقة بذلها النظام القطري من أجل عقد هذا اللقاء".

وأكد التقرير أن المحاولات القطرية استمرت أكثر من 6 أشهر، عمل خلالها تميم بن حمد على استقطاب عديد من المسؤولين الأمريكيين، من أجل تنظيم حملة ضغط عبر استغلال شركات العلاقات العامة التي تعمل على تحسين صورة تميم، بهدف أن يسهم ذلك في إقناع الرئيس دونالد ترامب بقبول عقد اللقاء مع أمير قطر.

وأردف :على الرغم من هذه الأموال الطائلة التي يبددها النظام القطري، لا تقدم الإدارة الأمريكية أي خطوات داعمة لتنظيم الحمدين، بل على العكس تمامًا لقاء ترامب مع تميم، كان ساخرًا، حيث قال ترامب خلال مأدبة عشاء مع الوفد القطري، مخاطبًا تميم: "أنت حليف عظيم، وساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة.. وحسبما أفهم، تم خلال ذلك استثمار 8 مليارات دولار، ونشكر الله كان أغلبها من أموالكم وليس أموالنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جانم

الامير تميم وترمب

اذا كان الامير تميم زار امريكا ووجد ان ترمب لا ذوق له ولا ذمة . ولا حياء المهم عنده المال ولا عنده حتى ادنى ذرة من القيم . فما ذنب الامير تميم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة