أكرم القصاص - علا الشافعي

أوائل الثانوية العامة.. الشيماء السيد: كنت بذاكر 3 مواد فى اليوم ونفسى أكون مهندسة.. دعاء عبد المولى: بأنام بدرى وأصحى فى الفجر "وده سر تفوقى".. ريوان عبد الخالق: بذاكر 11 ساعة فى اليوم وأتناول الأكل الصحى

الأحد، 14 يوليو 2019 06:06 م
أوائل الثانوية العامة.. الشيماء السيد: كنت بذاكر 3 مواد فى اليوم ونفسى أكون مهندسة.. دعاء عبد المولى: بأنام بدرى وأصحى فى الفجر "وده سر تفوقى".. ريوان عبد الخالق: بذاكر 11 ساعة فى اليوم وأتناول الأكل الصحى الشيماء احمد السيد محمد
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الثانوية العامة مش رعب ولا حاجة، ومفيش توتر ولا قلق، ممنوع السهر، والأكل الصحى ضرورى، مفيش منبهات ولا أدوية، دعم الأهل ضرورى شعارات رفعها أوائل الثانوية العامة، وكان سر تفوقهم، ونجاحهم وحصولهم على درجات مرتفعة، وكسروا وهم الخوف، والقلق الذى يدمر الآخرين أمثالهم.. ويقدمون نصائح لطلبة الثانوية العامة للسنوات القادمة.

قالت الشيماء أحمد السيد محمد، الثالث مكرر على الجمهورية بالثانوية العامة، فى تصريح لـ"اليوم السابع "، والحاصلة على مجموع 409 من 410، أى 99.7%، "علمى رياضة"، إنها كانت طالبة بمدرسة "سمبيات أبيولا" بمدينة نصر، وهى مدرسة حكومية، إنها تحب مادة الرياضيات لذلك فهى دخلت علمى رياضة.

وأضافت، نفسى أكون مهندسة فى تخصص ميكاتورنيكس، وهو تخصص نادر يجمع بين الميكانيكا والكهرباء، والذى يتيح لى العمل فى الأجهزة الذكية، والتحكم فى أنظمة الكهرباء الحديثة، موضحة بأنها كانت متفوقة فى السنوات الدراسية التى سبقت الثانوية العامة، ولكن لم لكن من الأوائل على الجمهورية، "كنت من الأوائل على المدرسة".

وأشارت إلى أن السبب فى تفوقها، هو عدم التوتر، وعدد البدء فى المذاكرة من الإجازة، مؤكدة أنها بدأت المذاكرة مع بداية المدرسة فى شهر سبتمبر، مضيفة، كنت بحدد المواد التى يجب مذاكرتها خلال اليوم، "كنت عاملة جدول لنفسي"، أحدد فيه المواد التى يمكن مذاكرتها، وأقسمهم على مدار اليوم، وأن يكون 3 مواد فقط ولابد أن تكون الرياضيات واحدة منهم، لابد من مذاكرتها كل يوم.

وأوضحت الشيماء، أنها لم تأخذ دروسا خصوصية إلا فى مادة الرياضيات فقط، مضيفة "باقى المواد كنت بذاكرها بنفسى"، رغم أننا لا نذهب إلى المدرسة.

وتنصح طلبة الثانوية العامة، بعدم البدء فى المذاكرة من الإجازة، ويستمتعوا بإجازتهم عادى، ويبدوا من شهر سبتمبر من بداية الدراسة، مع تجنب التوتر، وعدم ضغط الأهل على أولادهم.

 

 

دعاء احمد عبد المولى على الثالث مكرر
دعاء احمد عبد المولى على الثالث مكرر

قالت دعاء أحمد عبد المولى على، من أوائل الثانوية العامة "الثالث مكرر علمى رياضة"، "نفسى أطلع مهندسة الكترونيات"، لانى بحب الرياضيات، وحصلت على مجموع 409 من 410، المجموع 99.76 %، بمدرسة الشهيد النقيب نصر عبد الحكيم قاسم، بالبدرشين بالجيزة.

وأضافت، "كنت بذاكر كثير، وأخلص المناهج بدرى علشان ألحق أراجع، كنت لا أذهب إلى المدرسة، وأخذت دروس فى كل المواد فى سنتر، موضحة " اننى بدأت من قبل الدراسة بشهر يعنى من بداية شهر أغسطس، كنت بذاكر 8 ساعات، وأيام تانية من 4 إلى 6 ساعات.

انصح طلبة الثانوية العامة، الاجتهاد، وحل مسائل كثيرة، والتدريب على اسئلة الامتحانات قبلها بشهر ونصف، للتدريب على حل مسائل الامتحانات، حيث اعتمدت على نماذج كتاب الوزارة،حيث جاء منه مسائل فى الرياضيات كثيرة.

وأوضحت أن الامتحانات كانت سهلة، ولم تضغط ماما او بابا فى المذاكرة، ولكنهم كانوا بيشجعونى على المذاكرة بدون توتر.

وقالت "مكنتش بسهر كتير"، وسر تفوقى هو أننى كنت بنام بدرى حوالى 9 مساء، واستيقظ فى الفجر مبكرا للمذاكرة، ولازم أفطر قبل ما أذاكر كنت بآكل من البيت على طول، وأهم حاجة هو تناول الخضار علشان الفيتامينات، كنت أشرب فنجان واحد قهوة فى اليوم، وليس كل الأيام، وكنت أتناول الشاى فقط، ولم أتناول أى أقراص منبهة.

وأشارت دعاء أحمد عبد المولى، كنت بأطلع من اوائل المدرسة، ولكن لم أطلع من أوائل الجمهورية، ولكن اهم حاجة هو تجنب التوتر، وربنا لا يضيع أجر أحد،" فلو ذاكرتى كويس ربنا حيكرمك".

 

ريوان محمد احمد عبد الخالق

 

ريوان محمد احمد عبد الخالق

كشفت ريوان محمد عبد الخالق، من أوائل الثانوية العامة، والثالث مكرر علمى رياضة، أنه فور إعلان نتيجة الثانوية العامة، اتصلت بى إحدى الجامعات الخاصة بالقاهرة، لإعطائى منحة للدراسة بكلية الهندسة فيها.

وأضافت "كانت متفوقة بمدرسة عمر بن الخطاب الرسمية لغات بالقاهرة، وحصلت على مجموع 409 من 410، علمى رياضة، أى 99.76%، موضحة أنه كان حلم بالنسبة لى أن أحصل على منحة وقد تحقق حلمى.

وقالت كنت بذاكر 11 ساعة فى اليوم، "علشان اخلص كل دروسى"، وكنت بأخذ دروس فى كل المواد فى سنتر علشان مفيش مدرسة.

وأضافت، كنت أستيقظ مع الفجر أصلى، وبعدها أذاكر، وبعدين أخذ راحة، ثم أكمل مذاكرة تانى، وكنت فى مدرسة حكومى لغات.

أنا الحمد لله كنت بأطلع الأولى أو الثانية على المدرسة، ولأول مرة أطلع الثالث مكرر علمى رياضة على الجمهورية، مضيفة رغم أن بابا اخصائى تغذية بجامعة عين شمس، وماما دكتورة فى مكافحة العدوى، لكن ميولى أكثر للهندسة، واخترت خول علمى رياضة، مكنتش بأشرب قهوة وكنت شايفة أن السهر حاجة مش كويسة، بأنام مبكرا وأستيقظ مبكرا، وأتناول الأغذية التى تمدنا بالطاقة، والتى تحتوى على أوميجا 3 وعسل النحل، وكنت مواظبة عليهما، والأكل الصحى من الخضار والفاكهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة