خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لمدة شهر.. الزيارة لـ متحف نجيب محفوظ مجانا من التاسعة صباحا

الأحد، 14 يوليه 2019 06:12 م
لمدة شهر.. الزيارة لـ متحف نجيب محفوظ مجانا من التاسعة صباحا متحف نجيب محفوظ
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الثقافة عن توفير خمس منح لكتابة السيناريو والرواية والقصة القصيرة فى متحف نجيب محفوظ، وتخفيضات على الكتب بنسبة 50% من إصدارات وزارة الثقافة و25% على إصدارات دور النشر الأخرى.

كما أعلنت الوزارة عن مواعيد دخول المتحف إذ سيكون مجانا لمدة شهر، من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا ومن الخامسة مساء حتى التاسعة مساء، وأسعار التذاكر: 5 جنيهات للمصريين و20 جنيها للأجانب، وجنيهان للطلبة المصريين، و10 جنيهات للطلبة الأجانب.

يذكر أن وزارة الثقافة افتتحت اليوم متحف الأديب العالمى نجيب محفوظ، بتكية أبو الدهب بحى الأزهر، أمام وسائل الإعلام المختلفة، بحضور عدد كبير من السفراء والمثقفين، وذلك استعدادا لاستقبال الجمهور بداية من غد الاثنين.

يذكر أن متحف نجيب محفوظ يتكون من طابقين الأول به قاعات للندوات، مكتبة سمع بصرية، مكتبة عامة، مكتبة نقدية تضم أهم الأبحاث والدراسات عن أعمال نجيب محفوظ، أما الثانى فيضم جناحًا للأوسمة والشهادات التى نالها الراحل وآخر لمتعلقاته الشخصية مع بعض الأوراق بخط يده وقاعة المؤلفات التى تضم جميع أعمال نجيب محفوظ بطبعاتها القديمة والحديثة إضافة إلى الأعمال المترجمة الى جانب قاعة للسينما وعدة قاعات أخرى تحمل أسماء الحارة - رثاء - أحلام الرحيل - أصداء السيرة - تجليات ونوبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة