خالد صلاح

فرجاني ساسي ومانى فى التشكيلة المثالية لنصف نهائي امم افريقيا 2019

الأحد، 14 يوليه 2019 03:13 م
فرجاني ساسي ومانى فى التشكيلة المثالية لنصف نهائي امم افريقيا 2019 مباراة تونس ومدغشقر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر عن التشكيلة المثالية للمنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائى.

وجاءت التشكيلة المثالية للدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية كالتالى..

التشكيلة المثالية للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي
التشكيلة المثالية للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي

ويلتقى منتخب تونس مع السنغال فى السادسة مساء اليوم على ملعب "الدفاع الجوى"، بينما يلعب منتخب الجزائر مع نيجيريا فى التاسعة مساء اليوم باستاد القاهرة.

وتحلم جماهير الكرة العربية بمشاهدة نهائى عربى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى مصر للمرة الثالثة فى تاريخ الـ"كان".

وكانت نسخة 1959 شاهدة على أول نهائى عربى يجمع منتخبى مصر والسودان، وتمكن المنتخب المصرى من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

فى حين كان منتخب تونس طرفاً فى آخر نهائى عربى شهدته بطولة كأس الامم الأفريقية فى نسخة 2004 التى أقيمت بتونس، وتمكن "نسور قرطاج" من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

وصعد منتخب تونس لدور الـ 16 من منافسات كأس الأمم الأفريقية بعدما حقق 3 تعادلات أمام أنجولا ومالى وموريتانيا قبل أن يتفوق على غانا فى الدور ثمن النهائى بركلات الترجيح وعلى مدغشقر بثلاثية نظيفة فى الدور ربع النهائى.

وفى المقابل، بدأ منتخب الجزائر مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بتحقيق الفوز فى مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا ليحجز مقعده فى دور الـ16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

وتمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ16 قبل أن ينجح فى إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائى بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى من عمر المباراة بالتعادل الإيجابى 1\1.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة