خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استاد القاهرة يحقق رقما قياسيا أفريقياً.. تعرف عليه

الأحد، 14 يوليه 2019 09:22 م
استاد القاهرة يحقق رقما قياسيا أفريقياً..  تعرف عليه استاد القاهرة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
حقق استاد القاهرة الدولي، رقما قياسيا أفريقياً جديد مع استضافته لمباراة نصف النهائي بين منتخبي نيجيريا والجزائر، ليصبح الاستاد الأكثر استضافه لمباريات امم افريقيا.
 
ويحمل لقاء الجزائر و نيجيريا الرقم 33 فى المباريات التي يستضيفها استاد القاهرة الدولي، متخطيا بذلك رقم استاد أكرا بدولة غانا الذي استضاف عدد 32 مباراة افريقية.
 
وجاء لقاء نيجيريا والجزائر ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة امم افريقيا التي تستضيفها مصر حتي التاسع عشر من يوليو الجاري.
 

وتأهل الفريق الجزائري لنصف النهائى عقب الفوز على كوت ديفوار 4-3 بركلات الترجيح، وذالك عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي من عمر اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 
ويتطلع منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية بإقصاء نيجيريا وقطع خطوة جديدة نحو التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعدما سبق وأن توج باللقب في مناسبة وحيدة عام 1990، فيما يسعى منتخب "النسور الخضر" للمضي قدماً نحو حصد اللقب الرابع في تاريخ مشاركاته بالمونديال الأفريقي.

بدأ منتخب الجزائر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية بتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات على كينيا والسنغال وتنزانيا ليحجز مقعده في دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

وتمكن منتخب الجزائر من الفوز على غينيا ضمن منافسات دور الـ 16 قبل أن ينجح في إقصاء كوت ديفوار من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الاصلي والاضافي من عمر المباراة بالتعادل الايجابي 1\1.

أما منتخب نيجيريا فحجز مقعده في دور الـ 16 بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط حصدها من فوزين على بوروندي وغينيا قبل أن يخسر أمام مدغشقر في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

وتمكن منتخب نيجيريا من إقصاء الكاميرون "حامل اللقب" من دور الـ 16، قبل أن يتغلب على جنوب افريقيا بنتيجة 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الثمانية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة