هيئة قضايا الدولة تحمى 92 فدانا و23 قيراطا من الضياع بالإسماعيلية

السبت، 13 يوليو 2019 12:29 م
هيئة قضايا الدولة تحمى 92 فدانا و23 قيراطا من الضياع بالإسماعيلية المستشار حسين عبده-أرشيفية
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، على حكم هام من محكمة استئناف الإسماعيلية في الاستئناف رقم 848 لسنة 43 ق المقام من مواطنة ضد وزير الدفاع بصفته وآخرين والقاضى برفض للاستئناف وتأييد إعادة مساحة 92 فدان و23 قيراط و8 أسهم بالإسماعيلية لصالح الدولة.
 
وقال المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس الهيئة والمتحدث الرسمي باسمها، إن تفاصيل وقائع الدعوى ترجع إلى إقامة بعض المواطنين الدعوى رقم 865 لسنة 2011 م ك الإسماعيلية ضد المدعى عليهم بطلب الحكم بإخلاء الأرض محل التداعي البالغ مساحتها 92 ف 23 ط 8 س ضمن مساحة قدرها 292 ف 18 ط وتسليمها للمدعين خالية من الأشخاص والشواغل.
 
وبجلسة 28 يونيو 2018، حكمت المحكمة برفض الدعوى، فلم تقبل الحكم إحدى المدعين فأقامت الاستئناف المشار إليه، وبجلسة 3 أبريل الماضي حكمت المحكمة بقبول الاستئناف شكلاً ورفضه موضوعاً وتأييد الحكم المستأنف استناداً على ما قدمته الهيئة من أوجه دفاع ودفوع في الدعويين. 
 
وأضاف أنه من ثم جنبت الهيئة الدولة ووزارة الدفاع خسران مساحة 92 فدان و23 قيراط و8 أسهم.  
 
واوضح أن ذلك جاء  في إطار حرص هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل رئيس الهيئة على أداء دورها واختصاصها الدستورى والقانوني في النيابة القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل أو الحارج. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة