مخرج يكشف وسائل تزييف الفيديوهات على السوشيال ميديا

السبت، 13 يوليو 2019 10:44 م
مخرج يكشف وسائل تزييف الفيديوهات على السوشيال ميديا تامر الخشاب
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المخرج تامر الخشاب، عن كيفية تجهيز المشاهد المزيفة فى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، موضحا أنه يتم استخدام التقنيات الحديثة من أجل نشر الأخبار السلبية فى المجتمع، كما تم استهداف المجتمعات من خلال الإعلام سواء التقليدى أو الإلكترونى البديل.

وتابع الخشاب، خلال حواره لبرنامج اليوم وغد، المذاع عبر فضائية eXtranews، أنه انتشر فيديو غير حقيقى لسيارة مكتوب عليها "باشا مصر"، مع تعليق واستهجان من مصور الفيديو لاستهداف جهة معينة.

وأضاف تامر الخشاب، أن الفيديو حقق ما يقرب من مليون و400 ألف مشاهدة و34 ألف مشاركة، والكتابة على السيارة تمت عبر الفوتوشوب، مشيراً إلى أن الهدف من الفيديو كان إثارة البلبة وتوصيل رسالة معينة.

وأردف تامر الخشاب، أن من اختيار الكلمات والجمل من الممكن أن يقوم بعملية احتيال أو طعم لكل عملية احتيال ونصب، وذلك ليس معناه أنه ليس هناك مخالفات، قائلا:" المواطن لازم يعرف أيه الرسالة التى وراء الخبر أو الهدف التزييف".

وأكمل تامر الخشاب، أن مخرج تلك الفيديوهات يوجه رسالته فى اتجاه لكى يراه المواطن وما سمعته كان من ميكروفون يريد إسماعك أشياء معينة، قائلا:"عندما نجد تعليقات فى اتجاه تعليقات السب والشتيمة المواطن يخاف من نشر تعليق إيجابى وهذا هو هدف اللجان الإلكترونية".

وقال تامر الخشاب، قمنا بإجراء تجربة عملية بتصوير فيديو لسيارة فى الطريق وكتبنا عليها ما نريد مع تعليق صوتى من خلال برنامج الفوتوشوب، موضحاً أنه يتم خداع المواطنين عبر التقنيات الحديثة عن طريق الصورة من أجل توجيههم نحو شيء معين لبث الأخبار السلبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة