أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ البحيرة: مسح شامل لأنواع الحشرات الطائرة لتنفيذ خطة المكافحة علميا

السبت، 13 يوليو 2019 05:22 م
محافظ البحيرة: مسح شامل لأنواع الحشرات الطائرة لتنفيذ خطة المكافحة علميا اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف حملات مكافحة الحشرات والباعوض بالشوارع والميادين بكافة مدن ومراكز المحافظة والتى يتم تنفيذها من خلال فرق المكافحة خلال أشهر الصيف.

 

 وفى هذا السياق واصلت إدارة مكافحة ناقلات الامراض بمديرية الصحة حملاتها الوقائية لرش البؤر ومنع انتشار الحشرات بالرش والقضاء على الناموس والبعوض بنطاق المحافظة.

 

 وقام فريق مكافحة ناقلات الأمراض اليوم خلال الفترة الصباحية بتنفيذ حملة لرش البعوض والحشرات بقرى أبو مقرب والمصرف الخيرى بمركز ومدينة الدلنجات.

 

فيما أكدت الدكتورة هناء عطية، مدير عام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، أنه سيتم عمل مسح شامل لأنواع الحشرات الطائرة بالبحيرة لعمل خريطة حشرية للمحافظة للتمكن من عمل المكافحة المناسبة الفعالة.

 

وأضافت عطية، أن تم الدفع بفريق مكون من 15 فردا من معهد البحوث وتحت إشراف وكيل وزارة الصحة لتنفيذ الخطة المقترحة اعتبارًا من الغد ولمدة أربع أيام بالتعاون مع فرق ناقلات الأمراض.

 

كما وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بسرعة قيام الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بالمحافظة من الانتهاء من حصر جميع التجمعات السكنية خارج الحيز العمرانى المأهولة بالسكان والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة طبقًا للتصوير الجوى.

 

وفى هذا السياق، قامت المهندسة منال عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمرانى بمخاطبة جميع الجهات المعنية من كهرباء ومياه وصرف صحى وكذلك الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لموافاة الإدارة بأن هذه المبانى مُرفَقة.

 

وأضافت عبد المنعم، أنه تم حصر جميع التجمعات سواء مبانى، مصانع، صوامع، مقابر، وذلك لتسليمها، بناءً على توجيهات المحافظ تمهيدًا لاعتمادها وتقنين أوضاعها طبقا لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة