5 شباب وضعوا أفريقيا على قائمة الرياضة العالمية.. "كلارينس" من جنوب إفريقيا يحتل المركز 11 عالميا بألعاب القوى.. "سسينيد" لاعبة كرة أوغندية أسست كأس لتنمية المرأة..ومحمد صلاح أحد أفضل اللاعبين فى القارة والعالم

السبت، 13 يوليو 2019 12:30 ص
5 شباب وضعوا أفريقيا على قائمة الرياضة العالمية.. "كلارينس" من جنوب إفريقيا يحتل المركز 11 عالميا بألعاب القوى.. "سسينيد" لاعبة كرة أوغندية أسست كأس لتنمية المرأة..ومحمد صلاح أحد أفضل اللاعبين فى القارة والعالم السباحة
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الرياضة واحدة من جسور التواصل بين الثقافات والحضارات فى العالم، ووسيلة جيدة  لفرض السلام والوحدة العالميين، حيث ترسل كل الدول فى جميع أنحاء العالم ممثلين إلى الأحداث الرياضية على المستوى العالمي للمشاركة والفوز بالجوائز، والحصول على اللقب لرفع علم دولتهم عاليًا.
 
أصدرت مجلة Forbes Africa مؤخرًا قائمة بالشباب الأفارقة الذين يحدثون فرقًا في عالم الرياضة، ودون ترتيب محدد، تنشر اليوم السابع"الخمسة الأوائل":
 
كلارينس مونياى جنوب افريقيا
كلارينس مونياى جنوب افريقيا

1- كلارينس مونياى، 21 سنة ، جنوب أفريقيا ، رياضي المسار والمضمار

وفقًا لسيرته الذاتية على ويكيبيديا ، فإن Clarence هو صاحب الرقم القياسي الحالي في جنوب أفريقيا في سباق 200 متر ، مع زمن قدره 19.69 دقيقة ويحتل المرتبة 10 في العالم 200 متر وال 11 في العالم لمسافة 300 متر.
 
 شارك في سباق 200 متر رجال في دورة الالعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 وحصل على المركز الثالث في حرمته بزمن قدره 20.66 ثانية ، رغم أنه لم يتأهل للدور قبل النهائي.
 
وعلى الرغم من كونه في طريقه إلى تحقيق النجومية العالمية في ألعاب القوى ، فإن كلارينس يأمل في الدخول في أعمال أخرى كشكل من أشكال التأمين على الحياة بعد المسار.
 
جان سسينيند ، 26 سنة ، أوغندا ، لاعب كرة قدم ومدير تنفيذي
جان سسينيند ، 26 سنة ، أوغندا ، لاعب كرة قدم ومدير تنفيذي

2- جان سسينيند، 26 سنة، أوغندا ، لاعب كرة قدم ومدير تنفيذي

 
 هي لاعبة كرة قدم أوغندية ، تلعب مع فريق Queens Park Rangers WFC في اتحاد كرة القدم الوطني للسيدات جنوب إنجلترا وفي فريق كرة القدم الوطني الأوغندي للسيدات، بعد أن أكملت تعليمها بمستوى A-Level ، نصحتها رئيسة فريق كرة القدم الوطني النسائي الأوغندي بالانضمام إلى نادٍ احترافي لكرة القدم في إنجلترا.
 
وقد لعبت في نادي لندن فينيكس للسيدات ونادي تشارلتون أثليتيك للسيدات بالإضافة إلى نادي كوينز بارك رينجرز للسيدا، وفى العام الماضي ، فازت بجائزة لعملها الخيري فيما يتعلق بمؤسسة Jean Sseninde التي أسستها لرعاية الدورة السنوية لتنمية كرة القدم للسيدات ، والتي تهدف إلى اكتشاف مواهب كرة القدم النسائية وتوجيهها في أوغندا في حفل توزيع جوائز  Best of Africa الحدث الذي عقد في روزوود في لندن. 
 
كما أنها  أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي لكأس Sseninde لتنمية المرأة.
 
وتعتبر Sseninde أول لاعب إفريقي ووحيد من القارة ينضم إلى مبادرة الهدف المشترك، وهي منظمة يتعهد أعضاؤها بالتخلي عن 1٪ على الأقل من راتبهم السنوي للأعمال الخيرية.
جان سسينيند ، 26 سنة ، أوغندا ، لاعب كرة قدم ومدير تنفيذي1
جان سسينيند ، 26 سنة ، أوغندا ، لاعب كرة قدم ومدير تنفيذي1

 

 

img.kooora
محمد صلاح

3- محمد صلاح ، 26 سنة ، مصر ، لاعب كرة قدم

ويأتى محمد صلاح حامد محروس غالي ، لاعب كرة القدم المصرى والمحترف لنادي ليفربول الإنجليزي الممتاز والمنتخب المصري، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم وهو معروف بمهارته وسرعته.
 
ومثل صلاح مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة وشارك في كأس العالم تحت 20 سنة 2011.
 
وحصل صلاح على لقب أفضل لاعب كرة قدم إفريقي في العام، وتم اختياره في أفضل لاعب في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وكأس أفريقيا للأمم في البطولة عام 2018. 
 
وقد لعب لفرق مثل المقاولين، بازل ، تشيلسي ، فيورنتينا على سبيل الإعارة وروما على سبيل الإعارة ، وهو واحد من أعلى الرياضيين كسبًا في العالم.
 
وقد فاز بجوائز مثل أفضل لاعب للعام في PFA ، ولاعب كرة القدم لرابطة كتاب كرة القدم للعام ، ولاعب PFA لمشجعي العام ولديه ما مجموعه 148 هدفًا سجلها في مسيرته المهنية في أندية المحترفين.
 
وفى هذا العام ، ظهر في قائمة Time 100 الأكثر نفوذاً.
تشاد لو كلوس ، 27 سنة ، جنوب أفريقيا ، سباح
تشاد لو كلوس ، 27 سنة ، جنوب أفريقيا ، سباح

4- ويدى فان نيكيرك، 26 سنة من جنوب افريقيا، بطل مضمار سباق 

وفقا لموقعه الرسمي ، فهو خريج جامعة جنوب افريقيا، درس التسويق، ويمتاز بالتمييز الفريد لكونه الرجل الوحيد الذي خاض أقل من 10 ثوانٍ على مسافة 100 متر، و 20 ثانية على 200 متر، و 44 ثانية على 400 متر.
 
كما أنه يفتخر بأسرع وقت في التاريخ في سباق 300 متر الذي يعتبره IAAF مسافة غير رسمية.
 
شارك في مجموعة من البطولات العالمية للألعاب الأولمبية 
 

5- تشاد لو كلوس  27 سنة ، جنوب أفريقيا ، سباح

 التحق بنادي للسباحة عندما كان في الثامنة من عمره ، وبدأ في السباحة بشكل تنافسي في سن العاشرة وبحلول سن الرابعة عشر ، كان قد شارك بالفعل في الفريق الأولمبي الكبير.
 
وعندما بلغ 18 سنة ، سجل  اثنين من أكبر الأرقام القياسية  في جنوب أفريقيا ،   كما شارك في الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة ، حيث فاز بخمس ميداليات. 
 
وفي عام 2010 ، حصل على الميدالية الذهبية في كل حدث كبير شارك فيه ، بما في ذلك سباق 200 متر في دورة ألعاب الكومنولث في دلهي،  وبطولة FINA World Course القصيرة في دبي.
 
وفي عام 2016 ، أصبح تشاد أولمبي في جنوب إفريقيا ، حيث فاز بميداليتين فضيتين في أولمبياد ريو 2016 في سباق 200 متر سباحة حرة و 100 متر فراشة.،ثم فاز بعد ذلك بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم للاتحاد الدولي للسباحة (SC) في وندسور في ديسمبر 2016.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة