خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

3 تطبيقات للهواتف الذكية تساعد المكفوفين .. تعرف عليها

السبت، 13 يوليه 2019 12:00 ص
3 تطبيقات للهواتف الذكية تساعد المكفوفين .. تعرف عليها كفيف أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مع زيادة اعتماد المستخدمين على التطبيقات والهواتف الذكية، أصبح من مسئولية المطورين ابتكار تطبيقات تناسب كافة الفئات،  ومن ضمنها مجموعة من التطبيقات المخصصة للمكفوفين، والتى تهدف لمساعدتهم فى العديد من الأمور، وفيما يلى نستعرض أبرز هذه التطبيقات.

 

Eye D :

 

 

 

img_5350
يساعد هذا التطبيق ضعاف البصر والمكفوفين على التعرف على الأشياء المحيطة بهم، عن طريق استخدام الكاميرا، حيث يلتقط التطبيق صورة للشيء الذى أمامه، وبعد ذلك يختار بين مجموعة من الخيارات مثل أين انا، ليقوم التطبيق بتحديد موقع المستخدم، أو اقرأ الكلمات ليقرأ التطبيق الكلمات التي أمام المستخدم بصوت عالى، حيث يقوم التطبيق بتحليل الصورة مع ذكر العناصر الموجودة بها.

 

 

Image to text :

download

يتيح هذا التطبيق تحليل النصوص الموجودة في الصور وقراءتها بصوت عالي يسمعه المستخدم بوضوح، حيث يساعد هذا التطبيق الطلاب في دراستهم وأيضاً كبار السن العاشقين لقراءة الصحف والمجلات بشكل يومى.

 

 

Light detector:

تعريف_الضوء

يساعد هذا التطبيق في معرفة توقيت اليوم، إذ تم تطويره ليتيح للشخص استخدام الكاميرا والتقاط صورة للضوء المحيط به، وعلى الفور سيعمل البرنامج على تحديد نسبة الضوء المحيطة، وقراءتها بصوت عالى، ليتعرف المستخدم على نسبة الإضاءة أهي قوية أم ضعيفة، نهار ام ليلاً.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة