خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مدرب الجونة الجديد: مواجهة الزمالك ضمن مرحلة الإعداد.. وسقوط الفراعنة مفاجأة

السبت، 13 يوليه 2019 05:19 م
مدرب الجونة الجديد: مواجهة الزمالك ضمن مرحلة الإعداد.. وسقوط الفراعنة مفاجأة نيبوشا
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتحدث الصربى نيبوشا ميلوسيڤيتش، المدير الفنى الجديد لنادى الجونة، للمرة الأولى عن مهمته وكواليس تعاقده مع النادى، ويكشف المدير الفنى الصربى موقفه من مبارة الزمالك ورأيه فى حسام غالى، مدير الكرة، ورؤيته للفريق فى الموسم الحالى وكيف يستعد للموسم المقبل، وجاء نص حديثه كالتالى:

 

ما انطباعك الأول عن مصر وعن نادى الجونة؟

لدى انطباع أولى إيجابى للغاية، أشعر بسعادة كبيرة هنا، تحدثت مع نادر شوقى، وشعرت بالتفاؤل وعقب ذلك بدأت جمع المعلومات عن النادى واتضح لى أنه خلال العامين السابقين استطاع نادى الجونة أن يقيم مشروعا كبيرا للمستقبل وبنجاح مميز.

المسئولون عن النادى لديهم خطة وطموح كبيرين، وليست خطة قصيرة، وإنما خططوا لسنة وسنتين وخمس سنوات، لمست طموحا كبيرا، ويزداد خطوة بخطوة.

 

حدثنا عن خبراتك فى مشوار التدريب؟

لقد تدرجت فى كل مراكز التدريب، عملت لعشر سنوات مع اللاعبين الصغار فى الأكاديميات، وبعد ذلك بدأت مشوارى التدريبى كرجل أول، وفى بلدى صربيا عملت لخمس أو ست سنوات مع أكبر الأندية وهو النجم الأحمر، ولدى خبرات من عملى فى الصين وكذلك الأردن.

أعمل بالتدريب منذ 20 سنة، وأؤمن بأن لدى خبرات ومعرفة كبيرة، لأننى أستاذ فى التربية الرياضية، وفى صربيا أقود عملية التدريس لمنح رخصة التدريب المحترفة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

 

وانطباعك عن الجونة كمقر للنادي؟

أشعر بارتياح كبير هنا فى الجونة، وبالتأكيد هناك بنية ومرافق ممتازة والطقس جيد جدا، ولكن كما تعلمون أنا لست هنا كسائح، أنا هنا من أجل العمل، ولكن فى نهاية اليوم من الرائع التواجد فى مكان جميل كهذا، ومن حولك أناس رائعين، وبإمكانيات جيدة، الجونة مكان رائع من أجل عملي.

 

رأيك فى كأس أمم أفريقيا وتوقعاتك لطرفى النهائي؟

مصر تنظم بطولة الأمم الأفريقية، وهذه خطوة مهمة، ومحبط بعض الشيء بعد خسارة المنتخب المصرى، وكانت مفاجأة كبرى بالنسبة لي.

عن طرفى النهائي.. كل فريق فى بطولة مثل هذه لديه فرصة لبلوغ النهائى، ولكن فريقى المفضل أصبح خارج البطولة الآن.

 

ماذا تعرف عن حسام غالى؟ وهل تتطلع للعمل معه فى الجونة؟

عندما يكون لدينا مدير للكرة يملك هذه الخبرات باللعبة، ولديه معرفة حول وضعية غرفة الملابس، وكيفية اللعب تحت ضغط، فهذا أمر مريح لنا، لأن هناك أندية عديدة تملك مديرين للكرة بدون هذا النوع من الخبرات، ولذلك سنساعد بعضنا البعض، لقد كان لاعبا عظيما ويملك خبرات كبيرة، وأعرف أنه لعب لتوتنهام الإنجليزى وفينورد روتردام الهولندى وما يقرب من 70 مباراة دولية.

 

ما طموحاتك وأهدافك للفريق فى الموسم المقبل؟

سنقاتل فى كل مباراة لنحقق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، ولكن الأهم بالنسبة لى أن نحقق استقرارا فى الدورى وأن نخطو خطوة أفضل من الموسم الماضي.

الفريق حقق نتائج طيبة فى الموسم الماضى، ولكن الآن نريد المزيد، والهدف الثانى لى أن نطور لاعبين جدد من الشباب الصغار، وأن نعمل لتحقيق ذلك بشكل يومى، وخلال عامين أؤمن بأن هذا النادى سيصبح من بين أهم الأندية فى مصر.

 

كيف ترى المباراة المقبلة أمام الزمالك والتى ستتابعها من المدرجات؟

الجونة خاض مباراته السابقة يوم 27 مايو الماضى وبعد ذلك سيخوض مباراة مهمة جدا أمام نادى الزمالك، وأعى أن الأهلى والزمالك وبيراميدز يسعون نحو تحقيق الألقاب أما نحن فبالنسبة لنا مباراة فى مرحلة الإعداد للموسم الجديد، وسنسعى لبذل كل الجهد للفوز وحصد النقاط مع الوضع فى الاعتبار أنها مباراة فى طريق إعدادنا للموسم المقبل، وخلال الأسبوعين المقبلين سأجمع كل المعلومات عن الفريق واللاعبين والعقلية هنا وعقب مباراة الزمالك سنحلل موقفنا لنحدد احتياجاتنا للموسم الجديد ونضع خطة للدورى القادم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة