أكرم القصاص - علا الشافعي

نتيجة الثانوية العامة 2019 على "اليوم السابع" حصريا.. وزارة التعليم تعتمد النتيجة غدا السبت.. وإعلانها إلكترونيا الأحد وفى المدارس الإثنين.. مصادر: نسب النجاح أعلى من العام الماضى

الجمعة، 12 يوليو 2019 06:00 م
نتيجة الثانوية العامة 2019 على "اليوم السابع" حصريا.. وزارة التعليم تعتمد النتيجة غدا السبت.. وإعلانها إلكترونيا الأحد وفى المدارس الإثنين.. مصادر: نسب النجاح أعلى من العام الماضى نتيجة الثانوية العامة 2019 أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينفرد اليوم السابع بنشر النتيجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة 2019، حيث يستطيع الطالب معرفة نتيجته كاملة ومجموع درجاته وتفصيل الدرجات فى كل مادة من خلال الدخول على موقع اليوم السابع خلال الساعات القادمة.  

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غدًا السبت نتيجة الثانوية العامة 2019، بعد انتهاء كافة مراحل التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات إلكترونيا ويدويا.

وكشفت مصادر مسئولة، إن النتيجة سوف تعتمد غدا السبت نهاية اليوم، على أن تعلن فى مؤتمر صحفى كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة ونسب النجاح والأوائل والقرارات التى تم اتخاذها ضد المخالفات التى تم رصدها خلال فترة الامتحانات بالكامل من تصوير للأسئلة وتعدى على المراقبين.

وأضافت المصادر، أن النتيجة من المقرر لها أن تعلن الأحد  مؤتمر صحفى يعقد بمقر الوزارة، على أن تعلن فى المدارس الإثنين، مشيرة إلى أن مديرى المديريات التعليمية سوف يتسلمون النتائج من الكنترولات تمهيدا لوصولها إلى المدارس فى موعدها.

وشددت المصادر على أن مندوبى المديريات التعليمية سوف يتسلمون نتيجة الثانوية العامة الأحد لإعلان الإثنين فى المدارس الثانوى حيث يستطيع الطالب أن يعرف نتيجته من المدرسة بدون أى مقابل مادى، كما أن النتيجة ستكون متاحة إلكترونيا على موقع اليوم السابع" وموقع الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن النسبة العامة للنجاح أعلى من العام الماضى نسبيا، أى أن النسبة العامة سوف تتخطى الـ" 74% وهى نسبة النجاح العام الماضى، موضحة أن النسبة فى المجاميع أيضا مرتفعة ولكن لم يحصل أى طالب على نسبة 100%

وشددت المصادر على أن الكنترولات انتهت من تجميع النتيجة وأعمال الرصد وتحديد الأوائل والمراجعة النهائية وسلم رؤساء الكنترولات الأعمال المتعلقة بالنتيجة إلى الوزارة، كما تم وضع النتيجة على أكثر من "CD" لتوزيع النتيجة على المواقع التى اشترتها وأيضا رفعها على موقع الوزارة.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم حرمان طلاب من الامتحانات بسبب تصوير الأسئلة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى، كما تم حرمان طلاب أيضا من الامتحان لمدة عام بسبب حيازة أدوات غش وتعدى على الملاحظين داخل لجان الامتحانات، مشيرة إلى أن جميع وقائع إدعاء تبديل الإجابات غير صحيحة وتم إثباتها داخل الكنترولات.

وأوضحت المصادر، أن هناك وقائع غش جماعى تم رصدها أثناء التصحيح تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب المتورطين فيها.

وكشفت المصادر عن أن هناك طلاب لمسئولين وأعضاء مجلس نواب متورطين فى تصوير أسئلة ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعى وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم أسوة بزملائهم المتورطين أيضا فى نفس المخالفة دون تفرقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رأفت حسن

النتيجه

الثانويه العامه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله فوزى

نتيجه الثانويه

رقم الجلوس هو 494883 ارجو معرفه النتيجه وارسالها ع البريد الالكترونى فور ظهورها الكترونيا ع اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مهدي جمعه محمود

161923

علمي رياضه

عدد الردود 0

بواسطة:

اية جمال احمد حسين

ادبي

6734958

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود محمد احمد ابراهيم رقم الجلوس 16784823

بالنجاح والتوفيق

نتيجة الثانويه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أسامة محمد

ارجو نتيجة الثانوية860309

رقم الجلوس 860309

عدد الردود 0

بواسطة:

رضوى علاء الدين حبيب احمد

رقم الجلوس 104067

علمى علوم

عدد الردود 0

بواسطة:

هبة محمود محمد على

علمى علوم

علمى علوم

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء محمد مصطفى بسيوني الصفتي

طنطا

بسرعه

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام الناصر صلاح الدين طه

فيصل

بالتوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة