صور.. صحة الوادى الجديد: فحص 642 مواطنا فى قافلة طبية وإعدام 15 طن نفايات طبية خطرة

الجمعة، 12 يوليو 2019 11:48 ص
صور.. صحة الوادى الجديد: فحص  642 مواطنا فى قافلة طبية وإعدام 15 طن نفايات طبية خطرة القافلة الطبية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الجمعة، عن فحص وعلاج 642 مواطنًا فى قافلة طبية لأهالى قرية الكفاح التابعة لمركز الفرافرة.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، السيدة على مشرف، تنظيم القافلة الطبية لسكان قرية الكفاح فى الفرافرة، حيث قدمت القافلة خدماتها فى 10 تخصصات طبية "باطنية – جراحة – أطفال – نساء وتوليد - عظام – أسنان- مسالك بولية – جلدية –صدر – رمد وعيون".

وأضافت وكيل الصحة بالوادى الجديد، أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف الطبى وصرف العلاج لسكان المنطقة والقرى التوابع والمناطق القريبة، على مدار يومى 10 و11 يونيو الجارى، بواقع 323 مواطنا فى اليوم الأول، 319 فى اليوم الثانى، لافتة إلى أن القافلة تتبع المديرية ومن خلال أطباء المحافظة الذين حرصوا على تقديم الخدمة العلاجية لسكان المناطق البعيدة والمحرومة.

وأشارت إلى أن المديرية ستواصل تنظيم القوافل الطبية بمراكز ومدن المحافظة للوصول بالخدمة الطبية لجميع أبناء الإقليم خاصة المناطق البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الطبية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء محمد الزملوط، وبإشراف حنان مجدى، نائب المحافظ.

كما أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، عن إعدام والتخلص بشكل آمن وصحي وبيئي من 15 طنا و592 كجم مخلفات ونفايات طبية خطرة

أكدت الدكتورة السيدة علي مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن التخلص من المخلفات الطبية يجري بشكل بيئي وآمن صحيًا عن طريق 4 محارق طبية في مراكز الفرافرة وبلاط وباريس والخارجة، بعد نقلها من خلال 5 سيارات مجهزة ومعدة لهذا الغرض.

وأضافت "مشرف"، فى بيان أن المديرية تمتلك 4 محارق، وجرى معالجة 10170 كجم نفايات طبية بالخارجة، و642كجم بمحرقة مركز باريس، 4219 كجم بمحرقة مركز بلاط، ومعالجة وإعدام 921كجم نفاية طبية خطرة بمحرقة الفرافرة.

وتابعت وكيل وزارة الصحة، أنها شكلت لجنة للمرور على المستشفيات والمنشآت الطبية المختلفة، للتأكد من حسن سير العمل، والالتزام بالسلامة والصحة المهنية، شملت المستشفيات والوحدات الطبية القروية.

 

 

 

 

القافلة الطبية (4)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (5)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (6)
القافلة الطبية 

 

القافلة الطبية (1)
القافلة الطبية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة