خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو هتأسس شركة.. اقرأ كتاب ما وراء السحابة لـ مارك بينوف

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:00 م
لو هتأسس شركة.. اقرأ كتاب ما وراء السحابة لـ مارك بينوف غلاف ما وراء السحاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو كنت ترغب فى تأسيس شركة تجارية وجب عليك قراءة كتاب مهم لـ مارك بينوف عنوانه "ما وراء السحابة" لأنه بمثابة سيرة ذاتية لرجل ناجح.

الكتاب يحكى قصة مارك بينوف وكيف استطاع مع فريقه أن ينجح فى تصميم شركة ناجحة بدأت من شقة مستأجرة وتحولت إلى شركة البرمجيات الأسرع نمواً فى العالم فى أقل من عقد من الزمن.

ومارك بينيوف، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة salesforce، يوضح فى الكتاب كيف أنشأ واستخدم هو وفريقه نماذج جديدة من الأعمال والتكنولوجيا.

ومارك بينيوف، رائد أعمال أمريكى ومؤلف كتب يشغل منصب المؤسس ورئيس مجلس الإدارة فى شركة "سيلزفورس"، ورئيسها التنفيذى، وهى شركة لخدمات الحوسبة.

فى شهر مارس من عام 1999، أسس بينيوف شركة "سيلزفورس" فى شقة مستأجرة بمدينة سان فرانسيسكو، ويعود له الفضل فى تغيير صناعة البرمجيات رأساً على عقب، وذلك من خلال استخدام شبكة الإنترنت لتجديد الطريقة التى يتم من خلالها تصميم البرمجيات وتوزيعها، كما أنه رائد مصطلح "منصات الخدمات"، ومؤلف 3 كتب من بينها "ما وراء السحاب".

ولد مارك بينيوف فى 25 سبتمبر 1964 في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وفي العام 1982 تخرج في مدرسة "بورلنجام" الثانوية، وفى العام 1986 حصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا.

فى شهر فبراير من العام 2015، أصبح بينيوف يملك أسهماً فى "سيلزفورس" تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة