خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. توفيق عكاشة: الشعب يقف حاليا كوقفته مع محمد على لصناعة النهضة

الجمعة، 12 يوليه 2019 10:17 م
فيديو.. توفيق عكاشة: الشعب يقف حاليا كوقفته مع محمد على لصناعة النهضة الإعلامى توفيق عكاشة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن الشعب المصري له مواقف فى معارك قديمة مثل حطين وعين جالوت وغيرها فى التاريخ الحديث، كما أن الشعب له مواقف صلبة، عندما قاده محمد على باشا راعى نهضة مصر الحديثة، وأعظم من حكم مصر فى العصر الحديث.
 
وتابع توفيق عكاشة، خلال تقديمه برنامج مصر اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أن محمد على باشا أعاد تنظيم الشعب المصري، قبل أن يعد ببناء الدولة المصرية لأنه كان لن يستطيع إعادة بنا الدولة قبل أن ينظم الشعب، ثم أنطلق به لكي يعيد بناء مصر فى كافة المجالات.
 
وأضاف توفيق عكاشة، أنه يجب على العلماء أن يدرسوا ذلك الشعب العملاق، شعب الماضى والحاضر والتاريخ، والشعب يقف اليوم نفس موقف عهد محمد على باشا فهو اليوم يتحدث عن نفسه لمن فشلوا فى تدمير قلبنا احاطونا بدائرة من النيران ربما تتسلل إلى قلبهم.
 
وأشار توفيق عكاشة، إلى أن تدمير مثل هؤلاء لن يتسلل أبدا لأننا استوعبنا الدرس وفهمنا الواقع، وأن أي فعل غير العمل سيعدينا إلى الوراء، قائلا:"نملك علوم إنسانية بها فساد فعلوم أوروبا لا تتناسب أن تكون علوماً إنسانياً فى الشرق أو الوطن العربى، وكذلك الإنسانية فى أمريكا لا تتناسب مع الشرق والوطن العربى والصبن والهند".
 
وأردف توفيق عكاشة، أن العلوم الإنسانية تتناسب مع شعبها ولذلك تقدمت الصين فى الصناعة واستطاعت أن تتقدم على أوروبا لأن لديها علومها الإنسانية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف محمد

عكاشه.. قصدى عكشه

الجبن سيد الأخلاق .. طبعا إللى داء القلم على قفاه يخاف ويجرى هههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة