خالد صلاح

و بدء انطلاق قوافل لـ 30 قرية للتوعية بخطورة الزيادة السكانية

صور.. إنشاء مدرستين للتعليم الأساسى والثانوى بمدينة 30 يونيو الجديدة باسيوط

الجمعة، 12 يوليه 2019 02:32 م
صور.. إنشاء مدرستين للتعليم الأساسى والثانوى بمدينة 30 يونيو الجديدة باسيوط مدرسة 30 يونيو
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، عن إنشاء مدرستين أحدهما للتعليم الأساسى والأخرى للتعليم الثانوى بمدينة 30 يونيو الجديدة بمنقباد تماشيًا مع سياسة الدولة فى توفير الخدمات التعليميه للمدن الجديدة وتيسيرًا لسكان تلك المجتمعات وتشجيعا لهم للإقامة بها.

وأشار فى بيان إلى إنه تم الاستلام الابتدائى للمدرسة الثانوية كما يجرى الانتهاء من مدرسة التعليم الأساسى واستلامها قبل دخول العام الدراسى المقبل لافتًا إلى اهتمام الدولة بتطوير المنظومة التعليمية بالشكل الذى يليق بتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ استراتيجية مصر 2030.

وأكد محافظ أسيوط أن المحافظة تدعم جهود هيئة الأبنية التعليمة فى إنشاء المدارس الجديدة وتوسعة المدارس الموجودة فعلياً حتى يتم تغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة فى إطار خطة الدولة للنهوض بالعملية التعليمية وتقليل معاناة الطلاب مشقة الذهاب إلى مدارس بعيدة ومنع التسرب من التعليم وتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.

من جانبه أوضح المهندس مصطفى عبدالفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمة بأسيوط إنه تم الاستلام الابتدائى لمدرسة 30 يونيو الثانوية بطاقة 12 فصل دراسى بخلاف غرف الأنشطة والمعامل والإداره ودورات المياه كما جارى استلام مدرسة 30 يونيو للتعليم الاساسى قبل بداية العام الدراسى المقبل وتشمل مرحلة رياض الأطفال بطاقة 4 فصول والمرحلة الابتدائية بطاقة 12 فصل والمرحلة الإعدادية بطاقة 6 فصول لتصبح مدينة 30 يونيو متكاملة الخدمات التعليميه لجميع المراحل.

كما يجرى تجهيز جميع الفصول بمخارج الانترنت لتجهيزها لتوصيل كابلات الانترنت فائق السرعه  للعمل على منظومة الثانوى العام الجديده لافتا أن المدرسة الثانوية ستحل مشكلة المرحلة الثانوية للقرى المجاوره المحرومة مثل بنى غالب واسكندرية التحرير وعزبة الجيش والذين يعانون من الذهاب للقرى البعيدة للالتحاق بالمدارس الثانوى بها.

على جانب آخر، قال محافظ أسيوط إنه جارى تنفيذ حملة لنظافة وتشجير الطريق الدائرى لمدينة أسيوط تشمل رفع كافة المخلفات وتجريد الطريق من الأتربة والإشغالات الموجودة على الجانبين فضلا عن طلاء الأرصفة والبلدورات وإصلاح التالف منها كما قامت فرقه التشجير بزراعة نباتات على جانبى الطريق لإضفاء مظهر جمالى وحضارى على الطريق الدائرى وجعله واجهة مشرفة أمام زائرى المحافظة.

كان محافظ أسيوط قد كلف المهندس نبيل الطيبى سكرتير مساعد المحافظة بمتابعة أعمال الحملة التى يتم تنفيذها بالاستعانة بمعدات من جهاز مرفق النظافة الجديد مؤكدا على استمرار أعمال تطوير وتجميل شوارع وميادين مراكز ومدن المحافظة لإعادة الوجه الجمالى والحضارى لها تنفيذاً لخطة تجميل وتطوير محافظة أسيوط.

وشدد نورالدين رؤساء مراكز ومدن المحافظة على ضرورة الإنتهاء من أعمال التطوير والتجميل للمحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة طبقاً للجدول الزمنى المحدد لكل مركز ومدينة والعمل على قدم وساق لمتابعة أعمال النظافة اليومية والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة بالشوارع الرئيسية ورفع لجميع الإشغالات لإيجاد السيولة المرورية بالطرق والشوارع الرئيسية.

وأكد المحافظ على أهمية رفع الوعى لدى المواطنين بقيمة النظافة وعدم إلقاء المخلفات فى غير المواقع المخصصة لذلك مشددًا على تطبيق القانون بكل حسم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات لافتا إلى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية فى الحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.

كما أعلن اللوء جمال نورالدين عن انطلاق قافلة سكانية للصحة الانجابية غدًا السبت 13 يوليو  2019 ولمدة 3 أيام بقرى الأقادمة والمسعودى والزرابى بمركز ومدينة أبوتيج على أن تستمر تباعا ب 30 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة خلال الفترة القادمة وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة الزيادة السكانية لتحقيق استراتيجة التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأكد المحافظ على تكثيف جهود جميع الجهات المعنية لتفعيل خطة المحافظة لمواجهة الزيادة السكانية من خلال توعية المواطنين ووضع خطط واقعية لمواجهتها وتوضيح الحلول التى تحقق مستقبل أفضل للأجيال القادمة وذلك بالتوعية بأهمية تنظيم الأسرة من خلال القوافل الصحية والدينية ووسائل الإعلام خاصة فى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح محمد عبده بخيت مقرر المجلس القومى للسكان بأسيوط إنه سيتم تنفيذ قافلة للصحة الانجابية بالتنسيق مع وحدة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة غدا بـ 3 قرى بأبوتيج هى (الأقادمة - المسعودى - الزرابي) من خلال تخصيص يوم لكل قرية وتشمل القافلة 4 عيادة متنقلة وتتضمن تنفيذ ندوة كبرى بكل قرية من خلال حشد المجتمع المحلى للكشف على الأطفال ومتابعة الحمل ومشورة وتركيب وسائل تنظيم الأسرة فى إطار تنفيذ مبادرة "أيامنا الحلوة" لافتا إنه سيتم تنفيذ الحملة فى عدد 30 قرية من القرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

كما أفاد فتحى عامر مدير الوحدة الفرعية لمشروع السكان بالمحافظة إنه تم إنشاء هذه الوحدة للتنسيق بين الجهات المشاركة فى خطة المحافظة للحد من الزيادة السكانية ولتذليل أية عقبات تواجههم فى تنفيذ الخطة بالتعاون مع المجلس القومى للسكان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لافتا إلى تعاون مستشفى صحة المرأة الجامعى برئاسة الدكتور كمال زهران نائب مدير المستشفى الذى دعم القافلة بعدد 2 طبيبة وطبيب.

 

 

 

حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (2)
حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (2)

 

حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (3)
حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (3)

 

حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (6)
حملة نظافة وتشجير الطريق الدائري (6)

 

مدرسة 30 يونيو الثانوية (1)
مدرسة 30 يونيو الثانوية (1)

 

مدرسة 30 يونيو الثانوية (2)
مدرسة 30 يونيو الثانوية (2)

 

مدرسة 30 يونيو الثانوية (4)
مدرسة 30 يونيو الثانوية (4)

 

مدرسة 30 يونيو الثانوية (6)
مدرسة 30 يونيو الثانوية (6)

 

مدرسة 30 يونيو الثانوية (8)
مدرسة 30 يونيو الثانوية (8)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة