خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس جامعة أسوان: "جامعة الطفل" برنامج دراسى موحد يتم تطبيقه فى 34 جامعة

الجمعة، 12 يوليه 2019 07:00 ص
رئيس جامعة أسوان: "جامعة الطفل" برنامج دراسى موحد يتم تطبيقه فى 34 جامعة الدورة الجديدة لبرنامج جامعة الطفل
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جامعة أسوان فعاليات الدورة الجديدة لبرنامج جامعة الطفل، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجى، وبمشاركة 218 طالبًا.

ويستهدف البرنامج الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا للعمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم وحثهم على الإبداع والابتكار.

من جهتها قدمت جامعة أسوان كل أنواع الدعم والإمكانيات للبرنامج والتى تتمثل فى تنظيم العديد من الزيارات لكليات الجامعة المختلفة للتعريف بالجامعة وبرامجها المتنوعة والفريدة من نوعها على المستوى المحلى والإقليمي.

ويؤكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن جامعة الطفل هى برنامج دراسى ثابت وموحد ويتم تطبيقه فى 34 جامعة حكومية وأهلية على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجي، ويستهدف هذا البرنامج الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا بهدف تنمية مهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

وقال الدكتور على عباس دندراوى منسق جامعة الطفل، إن مدة البرنامج الدراسى للطلاب القدامى والجدد تبلغ 12 يومًا، ويتضمن تنظيم العديد من الزيارات لكليات الجامعة والتى بدأت بزيارة كلية الطب ومستشفى أسوان الجامعى، للتعرف على الخدمات الطبية التى تقدمها للمرضى، وزيارة مركز بحوث الزلازل بمدينة أسوان للتعرف على كيفية التنبؤ بوقوع الزلازل، وأيضًا زيارة المتحف النوبى والتعرف على علم المصريات، يليه زيارة كلية هندسة الطاقة للتعرف على أنواع الطاقة الجديدة والمتجددة خاصة الطاقة الشمسية التى تتميز بها أسوان.

وأضاف الدكتور على عباس دندراوى، أن البرنامج تضمن أيضًا زيارة كليتى التربية والتربية النوعية والمشاركة فى ورشة عمل عن الفن التشكيلى لدى الأطفال، وزيارة البوابة الإلكترونية ومركز المعلومات بجامعة أسوان للتعرف على كيفية إنشاء موقع وبريد إلكتروني، ثم تفقد معامل كليتى الزراعة العلوم والمعامل المختلفة بهما، وزيارة متحف النيل ثم المشاركة فى ورشة عمل حول كيفية ابتكار مشروع إبداعى متميز.

وأكد الدكتور راضى عبد المجيد طه عميد كلية التربية النوعية بأسوان أن الكلية على استعداد تام لاستقبال طلاب جامعة الطفل من أجل تنمية مهارات وقدرات الطفل فى مجالات التكنولوجيا والموسيقى والفنون، وأشاد بالرسالة التى تسعى جامعة الطفل لتحقيقها من أجل إعداد جيلٍ قادرٍ على الإبداع والعطاء.

فى نفس السياق يقول "على الطيب" من أهالى أسوان أنه يتمنى أن يتم زيادة أعداد الطلاب المشاركين فى الدورات المقبلة لتشمل شريحة كبيرة من أبنائنا الطلاب وكل الفئات العمرية من التلاميذ فضلاً عن دعم المشروعات الابتكارية للطلاب المشاركين فى برنامج جامعة الطفل.

ويضيف عبد الله حامد من أهالى أسوان أن برنامج جامعة الطفل يساهم فى تشكيل الوعى لدى أبنائنا تلاميذ المدارس وزيادة حصيلتهم من المعرفة والاطلاع خاصة بعد نجاح الدورات السابقة مشيدا بدور جامعة أسوان المجتمعى فى احتضان تلاميذ المدارس ورجال المستقبل وتشجيع روح الإبداع والابتكار لديهم ومساعدتهم على الاستكشاف وتحديد اتجاهاتهم.

 

جامعة الطفل (1)
 
جامعة الطفل (7)
 
جامعة الطفل (8)
 
جامعة الطفل (9)
 
جامعة الطفل (11)
 
جامعة الطفل (14)
 
جامعة الطفل (16)
 
جامعة الطفل (17)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة