خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بعد ألمانيا..إسبانيا تعدل توصيات السفر لشرم الشيخ.. وفد بقيادة القنصل الاسبانى زار جنوب سيناء .. ومصدر دبلوماسى: الجولة أكدت توافر الأمن وتطوير البنية التحتية ..ويؤكد عودة رحلات الطيران بين القاهرة ومدريد

الجمعة، 12 يوليه 2019 03:04 م
بعد ألمانيا..إسبانيا تعدل توصيات السفر لشرم الشيخ.. وفد بقيادة القنصل الاسبانى زار جنوب سيناء .. ومصدر دبلوماسى: الجولة أكدت توافر الأمن وتطوير البنية التحتية ..ويؤكد عودة رحلات الطيران بين القاهرة ومدريد مقاصد سياحية مصرية
إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما يلو الآخر، تشهد مصر مؤشرا جديدا على تعافى صناعة السياحة ، التى عصفت بها التوترات السياسية عام 2011 وما أعقبها من أحداث أضرت بالمصدر الرئيسى للدخل فى مصر. ففى مؤشر جديد على نجاح الحكومة المصرية فى تحقيق الامن وتوفير البنية التحتية اللازمة للنهوض، أعلنت أعلنت الحكومة الإسبانية تعديل توصيات السفر إلى مدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن الوضع الأمنى بها مماثلا لمدن أخرى بما فى ذلك الأقصر وأسوان وغيرها من المناطق السياحية.

وقررت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم الخميس، عقب زيارة قام بها وفد من سفارة إسبانيا بالقاهرة، إلى محافظة جنوب سيناء، تعديل توصيات السفر إلى شرم الشيخ، قائلة إن الوضع الأمنى بها مماثلا لمدن أخرى مثل القاهرة، الإسكندرية والأقصر وأسوان أو المراكز السياحية على الساحل الأفريقى للبحر الأحمر.

والشهر الماضى، قاد القنصل الأسبانى جونزالو مونيوس، وفدا من السفارة الإسبانية فى القاهرة، فى زيارة لمدينة شرم الشيخ حيث ألتقى اللواء خالد فودة ،  محافظ جنوب سيناء. وبحسب مصدر دبلوماسى فإن الوفد شهد خلال الجولة الكثير من التدابير الأمنية العالية التى توفها الحكومة المصرية فضلا عن تحسنات البنية التحتية الاساسية اللازمة للسياحة.

وأكد المصدر ، أن هناك أنباء بشأن عودة رحلات شركة الطيران الإسبانية "إبيريا" فى مصر، والتى كانت خرجت من السوق المصرى قبل سنوات. ومطلع الشهر الجارى، أعلنت الخطوط الإسبانية عن تشغيل أربع رحلات مباشرة بين مدريد والقاهرة من 2 مارس 2020 ، كما استأنفت اسبانيا العام الماضى رحلات شارتر مع مصر قاصدة عدة وجهات سياحية.

وإعلان اسبانيا ليس الوحيد هذا الشهر، ففى الرابع من يوليو أجرت وزارة الخارجية الألمانية تحديثا لإرشادات السفر والسلامة بالنسبة لمواطنيها الذين يعتزمون السفر إلى مصر. وقالت السفارة الألمانية لدى القاهرة فى بيان لها إن التحديث الذى جرى فى 28 يونيو الماضى، تضمن رفع منطقة طابا من قائمة التحذير من السفر.

وتتزايد توقعات إيجابية بشأن صناعة السياحة المصرية، وسط تزايد إقبال السياح من الولايات المتحدة وأوروبا لاسيما مع تزايد حجز الرحلاتهم خلال العام الجارى بما يمثل إنتعاشة جديدة للسياحة المصرية ولمحفظتها من العملات الأجنبية. وفى مطلع يناير الماضى، كشف موقع سكيفت، الأمريكى المتخصص فى أخبار السياحة، عودة اهتمام الأمريكيين بالسياحة فى مصر، ذلك وفقا لمشغلى الرحلات السياحية ومستشارى السفر المتخصيين بالسياحة فى مصر.

وشهدت وكالات السفر أيضًا ارتفاعًا فى الطلب، حيث سجلت Virtuoso  زيادة بنسبة 264% فى الحجوزات لمصر بين الوكالات الأعضاء فى الكونسورتيوم خلال العام الماضى. وففى الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، ارتفع عدد الوافدين من أوروبا بنسبة 40%، وفقًا لوزارة السياحة المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة