خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرابحون الخمسة فى الكرة المصرية من أمم أفريقيا 2019.. بيراميدز يتعاقد مع ديسابر.. تريزيجيه مطلوب في 3 أندية أوروبية.. المقاصة يخطف "ديفندر" أوغندا.. والعروض السعودية تنهال على طارق حامد ومحمود علاء فى الزمالك

الجمعة، 12 يوليه 2019 09:00 ص
الرابحون الخمسة فى الكرة المصرية من أمم أفريقيا 2019.. بيراميدز يتعاقد مع ديسابر.. تريزيجيه مطلوب في 3 أندية أوروبية.. المقاصة يخطف "ديفندر" أوغندا.. والعروض السعودية تنهال على طارق حامد ومحمود علاء فى الزمالك ديسابر يتولى تدريب بيراميدز
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن منتخب مصر ودع منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة فى مصر من دور الـ 16، إلا أن نسمات الكان بدأت تهل على الكرة المصرية سواء الأندية أو اللاعبين وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

*خالد أوتشو

أعلنت إدارة مصر للمقاصة تعاقدها مع خالد أوتشو، لاعب خط وسط منتخب أوغندا، ووقع أوتشو على عقود انضمامه للفريق الفيومي، لمدة 3 مواسم، على أن يتقاضى الأوغندي 230 ألف دولار خلال الموسم الأول، ثم تزيد القيمة المالية كل موسم لتصل إلى 240 ألف دولار خلال موسمه الثاني، و250 ألف دولار في الموسم الثالث.

 صاحب الـ25 عاما شارك رفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر، علما بأن منتخب أوغندا ودع منافسات "كان" من دور الـ16 بعد خسارته أمام السنغال بهدف دون رد.

وجاء التعاقد مع أوتشو الذي يملك الجنسيتين الأوغندية والكينية، بناءً على ترشيح من أحمد حسام "ميدو" المدير الفني الجديد لنادي مصر للمقاصة، وشارك أوتشو، الموسم الماضي، مع فريق تشيرتش هيل براثرز الهندي، وظهر في 16 مباراة مع الفريق، بعدد دقائق بلغ 1.440 دقيقة، سجل خلالها هدفين وصنع آخر.

كما تشير الأرقام إلى أن خالد أوتشو، الذي تبلغ قيمته التسويقية 200 ألف يورو، وفقا لموقع ترانسفير ماركت، شارك مع منتخب أوغندا في 43 مباراة، سجل خلالها هدفين، وكانت المشاركة الدولية الأولى له في 18 مايو 2014.

*ديسابر

أعلن مسؤولو نادي بيراميدز رسميا عن تعيين سباستيان ديسابر المدير الفني السابق لمنتخب أوغندا مديراً فنياً للفريق بداية من الموسم المقبل لمدة موسمين، خلفا للأرجنتيني رامون دياز.

وكان ديسابر أنهى تعاقده مع المنتخب الأوغندي بالتراضي، عقب توديعه لمنافسات كأس الأمم الأفريقية عقب الخسارة من منتخب السنغال بهدف نظيف.

ويقود ديسابر بيراميدز في مباريات الكأس المقبلة ومباريات الموسم الجديد بعد الاتفاق على كافة التفاصيل مع الإدارة.

وعن تشكيل الجهاز المعاون كشف مسؤولو بيراميدز أن ديسابر سيصطحب ٢ مساعدين أجانب أحدهما مدرب والآخر محلل أداء، وأنيس الشغلاني مدربا للياقة علي أن يكون العقباوي مدربا للحراس، في الوقت الذي يتم دراسة إضافة عنصر مصري آخر للجهاز الفني.

ديسابر تولى تدريب نادي الإسماعيلي في عام 2017، قبل أن يرحل ليتولى تدريب المنتخب الأوغندي.

*طارق حامد

شهدت الساعات الماضية، تلقى طارق حامد لاعب وسط الزمالك عرضا رسميا من اتحاد جدة السعودى، من أجل الحصول على خدماته بشكل نهائى فى فترة الانتقالات الصيفية وأبدى اللاعب موافقة حول خوض تجربة الخليجية لتبحث إدارة الزمالك الموقف مع نظرائهم بالنادى السعودى ومدى إمكانية إعارته بدلا من رحيله نهائياً من عدمه

وعلى الرغم من خروج منتخب مصر، من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة من جنوب إفريقيا، إلا أن مستوى طارق حامد، كان الأبرز فى أداء الفراعنة على مدار مشاركاتهم فى النسخة الجارية من كان 2019، حيث شارك فى 4 مباريات من بينهم 3 مباريات أساسيًا ومباراة واحدة كبديل أمام أوغندا فى الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لإراحته، حيث شارك فى 28 دقيقة فقط خلالها.

إجمالاً شارك طارق حامد مع منتخب مصر فى 38 مباراة بواقع 13 مباراة ودية و10 مباريات فى كأس الأمم الإفريقية و6 مباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومثلهم فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و3 مباريات فى كأس العالم بمونديال روسيا، حصل خلالهم على 8 إنذارات.

*تريزيجيه

دخل محمود تريزيجيه لاعب منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي، دائرة اهتمامات العديد من الأندية الأوروبية تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية أبرزها أستون فيلا وواتفورد وايفرتون في إنجلترا، وجالطة سراي وفناربخشة في تركيا بجانب ليون ومارسيليا في فرنسا.

وتحدثت الصحافة الإنجليزية على مدار الأيام الماضية عن رغبة ناديا أستون فيلا وواتفورد في التعاقد مع محمود تريزيجيه.

واستطاع تريزيجيه أن يسجل هدفًا مع المنتخب المصري خلال بطولة كأس أمم أفريقيا كان في شباك منتخب زيمبابوي بجانب صناعته لهدف في مباراة الكونغو الديمقراطية.

*محمود علاء

و تلقي محمود علاء مدافع نادي الزمالك ومنتخب مصر، عروضًا مغرية من بعض الأندية الأوروبية وكذلك الخليجية، للانتقال إلى أحدهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

محمود علاء أصبح على مقربة من الرحيل عن صفوف الزمالك، فى الميركاتو الصيفى المقبل، خاصة بعدما تلقى عروضًا من أندية أوروبية وخليجية -رافضًا الافصاح عن أسمائهم- بعدما تألق بشكل لافت للأنظار خلال المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا 2019.

وكان محمود علاء تلقى عرضًا شفهيًا من نادى الهلال السعودي، إلا أن المفاوضات توقفت بين الطرفين خاصة بعدما تلقى اللاعب عروضًا أخرى تفوق عرض النادى السعودى من الناحية المادية.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة