خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ابن البلد".. غواص يسافر من شرم الشيخ إلى بنى سويف لانتشال جثة شقيقين سقطا فى النيل.. أحمد زكى: سافرت بسيارتى الخاصة 11 ساعة ونجحت فى استخراج الجثمان.. والأهالى عرضوا المال لكنى رفضت..ويؤكد :مستعد لتدريب غواصين

الجمعة، 12 يوليه 2019 02:30 م
"ابن البلد".. غواص يسافر من شرم الشيخ إلى بنى سويف لانتشال جثة شقيقين سقطا فى النيل.. أحمد زكى: سافرت بسيارتى الخاصة 11 ساعة ونجحت فى استخراج الجثمان.. والأهالى عرضوا المال لكنى رفضت..ويؤكد :مستعد لتدريب غواصين الغواص أحمد زكى
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهامة المصريين ليست كلمات بل أفعال نتابعها فى حياتنا اليومية نجدهم يهرولون فى تقديم الخير والمساعدات مهما كانت المسافات والظروف.

منشور بسيط على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس من بوك من مجموعة من شباب عزبة سليمان على التابعة لقرية تزمنت الشرقية التابعة لمركز بنى سويف  يستغيثون بالغواصين وأهالى القرى بالمشاركة فى محاولة العثور على شقيقين غرقا فى نهر النيل عقب سقوطهم من أعلى كوبرى مدينة بنى سويف أثناء قفزتهم.

الشقيقان
الشقيقان 

وكعادته يتابع مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة الصفحات الخاصة بالغواصين مثل صفحة غواصين مصر فوجد هذا المنشور فى الثانية فجرا عقب انتهاء عمله بمدينة شرم الشيخ ليأخذ قرار السفر فى الحال.

الغواص أحمد زكى (3)

أحمد زكى لاشين  40 عاما أحد أشهر ثمانية غواصين مدربين على مستوى جمهورية مصر العربية والحاصل على Master Scuba Diver Trainer أكد فى حديثة لـ"اليوم السابع"،أنه يعمل فى الغوص منذ أكثر من 21 عاما سافر خلالها انجلترا والسعودية وبعض دول الخليج واستقر به الحال إلى العمل فى مدينة شرم الشيخ. 

الغواص أحمد زكى (4)

ويروى الغواص أحمد زكى ،أنه شاهد الاستغاثة من الشباب على الفيس بوك وسمع فى أذنه أثناء قراءة المنشور صوت استغاثة الطفلين ليقرر فى الحال السفر بسيارته الخاصة لمحافظة بنى سويف.

الغواص أحمد زكى (5)

وتابع أحمد ذكى : استقليت سيارتى فجرا وتوجهت مباشرة الى مدينة بنى سويف دون الراحة فى الطريق، مشيرا إلى أنه عقب خروجه من مدينة شرم الشيخ كان على تواصل مع الشباب الذين دونوا أرقام هواتفهم على الفيس بوك.

وأضاف أحمد زكى ،أنه وصل إلى بنى سويف فى 11 ساعة ووجد الأهالى استخرجوا جثة أحد الطفلين وتبقى جثة الشقيق الثانى فتوجهوا مباشرة الى شرطة المسطحات المائية القريبة من مكان الحادث.

الغواص أحمد زكى (6)

وقال: "وجدت استجابة سريعة وتم تدعيمى بالمعدات وتوجهت للبحث عن الطفل الثانى حتى عثرت عليه بالقرب من مدينة الواسطى على بعد 40 كيلو من موقع الحادث بعد ساعات من البحث" .

وأضاف الغواص أحمد ذكى: الحمد لله على رغم حزنى الشديد على حال الطفلين وحال والديهما إلا أننى كنت سعيد فى انتشال الجثث فى وقت قصير ،مشيرا إلى أنه لاقى استحسان وحب شديد من الاهالى، موضحا أن بعض الأهالى عرضوا عليه مبلغ من المال ،إلا أنه رفض لأنه خرج من شرم الشيخ إلى بنى سويف  لله تعالى وحبا فى مصر.

الغواص أحمد زكى (7)

وأكد  أن نهر النيل فى بنى سويف  من أوسع مناطق النهر على مستوى الجمهورية ، مشيرا إلى أن الغرق يأتى فى أقل من الثانية .

وأكد الأب لأربعة من الأولاد علمهم جميعا الغوص أنه يحلم بنقابة للغوص تضم الغواصين على مستوى الجمهورية لأن مهنة الغوص تائهة بين الاتحاد المصرى للسباحة وغرفة الغوص .

الغواص أحمد زكى (8)

وأكد أحمد ذكى ،أنه مستعد لتدريب الشباب داخل كافة محافظات الجمهورية على الغوص  من خلال الأندية ومديريات الشباب والرياضة مجانا دون أخذ أى مقابل حتى يكون هناك غواصين على مستوى كافة المحافظات.

وكان شقيقان غرقا، عقب قيامهما بالقفز من أعلى الكوبري العلوي، في مياه في نهر النيل،  بمدينة بني سويف

الغواص أحمد زكى (1)

وتلقى اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف، يفيد بورود بلاغًا عن شقيقين غرقا في مياه في نهر النيل.

وتبين من التحريات الأولية أن الشقيقان هما "محمد ح.م" 17 سنة، وشقيقه "حسين " ، 17 سنة طالب، ومقيمان عزبة على سليمان التابعة لمركز بني سويف، وانهما قفزا في مياه النيل من أجل الاستحمام .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة