أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "هتخس ببلاش".. جامعة كفر الشيخ توفر 45 جهازا رياضيا بـ3 حدائق بالجامعة.. الطلاب تركوا صالات "الجيم" الخاصة واشتركوا فى برامج اللياقة البدنية.. رئيس الجامعة: هدفنا بناء مجتمع رياضى تنفيذا لتوجيهات الرئيس

الخميس، 11 يوليو 2019 12:30 م
صور.. "هتخس ببلاش".. جامعة كفر الشيخ توفر 45 جهازا رياضيا بـ3 حدائق بالجامعة.. الطلاب تركوا صالات "الجيم" الخاصة واشتركوا فى برامج اللياقة البدنية.. رئيس الجامعة: هدفنا بناء مجتمع رياضى تنفيذا لتوجيهات الرئيس جامعة كفر الشيخ توفر 45 جهازا رياضيا بـ3 حدائق بالجامعة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جامعة كفر الشيخ لأول مرة منذ إنشائها توافد الطلاب والطالبات لممارسة عدد من الألعاب الرياضية لتقوية الجسم في الهواء الطلق ،وبين الحشائش والاشجار ، التي تخفف من حرارة الجو ، حيث وضعت الجامعة 45 جهاز تدريبات موزعة على ثلاث حدائق، وكل حديقة مزودة ب15 وحدة جيم لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية والصحية، بالإضافة إلى إنشاء صالتين "جيم" داخليتين للطلاب والطالبات،حيث أعرب طلاب الجامعة عن سعادتهم بالحدائق الرياضية بالمسطحات الخضراء بحرم الجامعة لممارسة الرياضة.

جامعة كفر الشيخ (1)

وقال الدكتور ماجد القمري،رئيس جامعة كفر الشيخ ،إن هذا المشروع يأتي في إطار خطة الجامعة للمساهمة في بناء مجتمع رياضي متميز لتعظيم الاستفادة من الطاقة الإيجابية لدى الطلبة من الجنسين لبناء الإنسان من مختلف النواحي الجسمية والعقلية والانفعالية والاجتماعية في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملتقى الشباب العالمي بشرم الشيخ عقب الإعلان عن فوز جامعة كفر الشيخ بجائزة أفضل جامعة مصرية لعام 2018.

جامعة كفر الشيخ (2)

وأضاف، أنه تم تزويد الحدائق بـ 45 جهاز تدريبات موزعة على ثلاث حدائق، وكل حديقة مزودة ب15 وحدة جيم لممارسة الرياضة وتحسين اللياقة البدنية والصحية، بالإضافة إلى إنشاء صالتين جيم داخليتين للطلاب والطالبات.

جامعة كفر الشيخ (3)

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ،أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الثقافة الرياضية لدى الطلبة، من خلال نشر المفاهيم الرياضية التي تشجع على ممارسة الرياضة من خلال شاشات العرض المتاحة بحرم الجامعة وداخل الكليات ،ومن خلال رسائل تثقيفية تعزز المفاهيم والسلوكيات الرياضية الإيجابية بوسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ،لمواكبة التطور الهائل الذي وصلت إليه الرياضة العالمية على مختلف مجالاتها التنافسية والصحية والترفيهية، كما نسعى أن تكون الرياضة مصدرا مهما للطلاب خلال أوقات فراغهم.

جامعة كفر الشيخ (4)

 

وقال أحمد العصار، طالب بكلية العلاج الطبيعي ،جامعة كفر الشيخ ،إن  مشروع الأجهزه الرياضية وحدائق الچيم من إحدى المشروعات التنمية البدنيه التي أنشأها الدكتور ماجد القمري ، رئيس جامعة كفر الشيخ، تطبيقا لتوجيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتفعيلا لمبادرته لانقاص الوزن،مؤكداً إن انشاء الحدائق الرياضية نهج جديد نتهجه أول جامعه مصريه حكوميه، تفعيلا لدورها الريادي والتنموى ،وهذا لايتأتى إلا بتحقيق النهضة الشامله ،والتنمية المستدامة ورؤيه مصر 2030 ، لخلق جيلا جديد يتمتع بصحه جيده ورفاهية.

جامعة كفر الشيخ (5)

وأضاف: الجامعة ليست مكانا للتعليم فقط، ولكن مكان لممارسة الأنشطة في كافة المجالات ،وقد حصدنا المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية،لكن هذه مرحلة انتهت،و هدفنا الآن السعى المستمر والتطوير والوصول إلى أعلى المراتب العالمية، وهذا ما رأيناه يتحقق في جامعة كفر الشيخ سواء في إنشاءاتها أو فيما يتعلق بمواكبتها تطورات العصر ،وإنشاء كلية ذكاء اصطناعي ومعهد نانو تكنولوجي والربط بينهما.

جامعة كفر الشيخ (6)

وأكدت لمياء محمد جبر،طالبة بكلية الطب،أنها سعيدة بإقامة الحدائق الرياضية ،لممارسة العاب تقوى من أجسادنا ، وتقلل الوزن ، مشيرة إلى أن الاقبال عليها في فترة الاجازة كبير ، معتقدة أن فترة الدراسة، ستشهد اقبال كبير ،مشيرة إلى أن أفضل ما فعلته إدارة الجامعة برئاسة الدكتور ماجد القمري ، رئيس الجامعة ، توزيعها على 3 مناطق خضراء ، فهناك 15 جهاز في المساحات الخضراء المقابلة لكلية الذكاء الاصناعي ، و15 جهاز في المنطقة الخضراء المكجاورة لكلية التربية الرياضية ، و15 جهاز أخرين بالمسالحة الخضراء المجاورة بكلية التربية.

جامعة كفر الشيخ (7)

وقالت آية محمد البسطويسي ، بكلية الآداب ،إنها تتوجه للحدائق الرياضية لممارسة الرياضة وانقاص وزنها، لمدة ساعتين يومياً، بدلاً من التوجه لصالات الجم بكفر الشيخ ، وتكبد أموال ، توفرها باستخدام الاجهزة التي وفرتها الجامعة بأنواعها المتعددة،فمن زميلاتها من أتت لانقاص وزنها ومنهن من أتت لتقوية عضلاتها، ومنهن من استغلتها فرصة للتنفيس عن أنفسهن،ممؤكدة أن من بين الطلاب من سيمارس الرياضة بالحدائق في الفترة البينية بين المحاضرات خلال العام الدراسي المقبل .

جامعة كفر الشيخ (8)

وأكدت داليا محمد الشهاوي، طالبة بكلية التربية النوعية،أنها تعتبرها فرصة لشغل وقت الفراغ، بالإضافة لممارسة رياضة تحبها،والالتقاء بزميلاتها بعيداً عن المحاضرات والمذاكرة،مشيرة غلى أن ما لفت نظرها أن الاجهزة لم يستغلها الطلاب والطالبات فقط ،بل وجدت عدد من العاملين بالجامعة من أساتذة وعمال،يستخدموها،فاعتبرتها وسيلة للتقريب من طبقات المجتمع المختلفة التي تضمهم الجامعة.

 
جامعة كفر الشيخ (9)
 
جامعة كفر الشيخ (10)
 
جامعة كفر الشيخ (11)
 
جامعة كفر الشيخ (12)
 
جامعة كفر الشيخ (13)
 
جامعة كفر الشيخ (14)
 
جامعة كفر الشيخ (15)
 
جامعة كفر الشيخ (16)
 
جامعة كفر الشيخ (17)
 
جامعة كفر الشيخ (18)
 
جامعة كفر الشيخ (19)
 
جامعة كفر الشيخ (20)
 
جامعة كفر الشيخ (21)
 
جامعة كفر الشيخ (22)
 
جامعة كفر الشيخ (23)
 
جامعة كفر الشيخ (24)
 
جامعة كفر الشيخ (25)
 
جامعة كفر الشيخ (26)
 
جامعة كفر الشيخ (27)
 
جامعة كفر الشيخ (28)
 
جامعة كفر الشيخ (29)
 
جامعة كفر الشيخ (30)
 
جامعة كفر الشيخ (31)
 
جامعة كفر الشيخ (32)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة