أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. هل يرحل طارق حامد عن الزمالك؟

الخميس، 11 يوليو 2019 03:00 م
س و ج.. هل يرحل طارق حامد عن الزمالك؟ طارق حامد
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو داخل الزمالك فوق صوت صفقة طارق حامد، لاعب وسط الفريق الأبيض والمنتخب الوطنى، بعد تلقيه عرضاً رسمياً للانتقال إلى اتحاد جدة السعودى، خاصة بعدما دشنت جماهير الفريق الأبيض هاشتاج أن اللاعب ليس للبيع وتصدر "تويتر"، لأن طارق حامد أحد الأعمدة الأساسية بالفريق الأبيض.

ماذا قدم طارق حامد مع الزمالك هذا الموسم قبل العرض السعودى؟
 

ساهم طارق حامد فى حصول الزمالك على بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، بعدما تألق مع الأبيض هذا الموسم وساهم بأدائه القتالى فى حصد الأبيض للقب الكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الأخيرة.

طارق حامد

وفى هذا الموسم شارك طارق حامد فى 46 مباراة مع الزمالك، بواقع 27 فى الدورى و14 بالكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها بالسوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا.

وكيف تسير المفاوضات؟

اقترح مسئولو نادى الزمالك على نظرائهم باتحاد جدة السعودى الحصول على خدمات طارق حامد لاعب وسط الفريق الأبيض لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة وليس البيع النهائى.

طارق حامد

وتدخل بعض الوسطاء ليؤكدوا لمسئولى الزمالك أنه حال موافقة اتحاد جدة على استعارة طارق حامد، وليس ضمه بشكل نهائى، ستكون قيمة الإعارة فى الموسم الواحد 2 مليون دولار وهو ما تم دراسته.

وماذا عن رغبة طارق حامد؟
 

فيما أبدى طارق حامد موافقته على عرض اتحاد جدة السعودى الذى تلقاه بشكل رسمى، بعدما تم الاستفسار منه حول رغبته فى خوض التجربة من عدمه، وكشف مصدر مقرب من طارق حامد أن المقربين منه تحدثوا معه حول ضرورة الموافقة على العرض السعودى من أجل تأمين مستقبله على الجانب المالى، وهو ما جعل اللاعب يبدى ترحيبًا بالانتقال للنادى السعودى وخوض التجربة.

 

ومن يعوض طارق حامد فى حال رحيله بالزمالك؟
 

جاءت أولى خطوات الزمالك لتأمين الموقف حال رحيل طارق حامد بالتواصل مع محمود دونجا لاعب وسط الفريق المُنتهى إعارته إلى الإسماعيلى لإخطاره بالعودة إلى صفوف الفريق الأبيض فى الموسم الجديد، فى ظل الحاجة إلى جهوده، كما رشح أحد وكلاء اللاعبين لمسئولى الزمالك ضم نبيل عماد دونجا لاعب وسط بيراميدز والمنتخب الوطنى لتعويض طارق حامد، خاصة أن لاعب بيراميدز يعد أحد العناصر المميزة فى الدورى المصرى.

دونجا

كما يأتى محمود حمادة لاعب وسط الإنتاج الحربى ضمن المرشحين أيضا لصفوف الأبيض، خاصة أن اللاعب يجيد اللعب فى مركزى 6 و8 بوسط الملعب، خاصة أنه ظهر أيضاً بصورة جيدة مع الإنتاج هذا الموسم.

كما سيؤمن الزمالك وسط ملعبه باستمرار الثنائى محمود عبد العزيز ومحمد حسن مع حصولهم على فرص أكبر للمشاركة بشكل أساسى، فى حال تمسك طارق حامد بالرحيل، بعدما اعتمد الفريق الأبيض طوال الموسم الجارى على ثنائية حامد مع فرجانى ساسى مع إجراء التعديل فى أقل الحدود عند إصابة لاعب أو إيقافه من الثنائى وليس لأسباب فنية، وهو ما سيتغير فى المرحلة المقبلة حال رحيل طارق حامد.

محمود عبد العزيز

وما الموقف الرسمى من جانب الزمالك؟
 

فيما تمسك مسئولو الزمالك بعد تلك الأمور باستمرار طارق حامد وعدم رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وذلك للحفاظ على قوام الفريق بالموسم المقبل، وقال أمير مرتضى المشرف على الكرة بالزمالك عبر حسابه على "تويتر"، "قوام الفريق الأساسى ليس للبيع، أياً كانت المغريات، الصفقة الأهم الموسم القادم هو الحفاظ على لاعبينا الدوليين، أمر طبيعى تلقى عروض لنجوم الفريق، نحترم رغبة اللاعبين فى الاحتراف ولكن للزمالك الأولوية في جميع الأحوال".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة