خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: 33 طالبا بقائمة أوائل الثانوية العامة.. ويؤكد:حصر المتفوقين بالكنترولات قريبا.. عبد الحكم: اختيارهم يتم وفق ضوابط محددة تحمل الشفافية.. ومن الصعب حصول طلاب على نسبة نجاح 100%

الخميس، 11 يوليه 2019 07:00 ص
نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة: 33 طالبا بقائمة أوائل الثانوية العامة.. ويؤكد:حصر المتفوقين بالكنترولات قريبا.. عبد الحكم: اختيارهم يتم وفق ضوابط محددة تحمل الشفافية.. ومن الصعب حصول طلاب على نسبة نجاح 100% خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات مستمرة داخل الكنترولات وتسير بشكل منضبط ووفقا للقواعد المتفق عليها، موضحا أن المراجعة أيضا بدأت منذ فترة فى الكنترولات والنتيجة أوشكت أن تدخل مراحلها الأخيرة قبل إعلانها رسميا، أى أن أكبر مرحلة انتهت وهى التصحيح وبدأت المراحل الأخرى من رصد ومراجعة.

وكشف خالد عبد الحكم، أن قائمة الأوائل من المقرر أن تضم 33 طالبا على غرار السنوات السابقة، موضحا أن توزيع قائمة الأوائل كالتالى: 10 طلاب من شعبة علمى علوم، و10 طلاب من شعبة علمى رياضيات، و10 أخرين من طلاب الشعبة الأدبية، إضافة إلى طالب من الثانوية العامة بمدارس المتفوقين وأخر من طلاب الدمج وطالبا من الثانوية العامة بمدارس المكفوفين.

وأشار عبد الحكم، إلى أنه سيتم ترتيب قائمة الأوائل قريبا، موضحة أن هناك قواعد وضوابط لاختيار الأوائل ولا يتم اختيارهم بشكل عشوائى أو بشكل يحمل محسوبيات ومجاملات، لأن الكنترولات تختار الطالب المتفوق بالنظر لمجهودة ودرجته فى المقام الأول ثم تريب الحروف الأبجدية، إضافة إلى أن الكنترول يختار الأوائل دون علم لأن ورقة "السيلبس"، الخاصة بكراسة الإجابة تكون منزوعة من على ورقة الإجابة.

وأكد عبد الحكم: أن كل كنترول يقوم بإعداد قائمة أوائل ويتم المفاضلة وفقا للعدد المطلوب وضوابط ترتيب الأوائل ولن تكون قائمة الأوائل من كنترول واحد أو قطاع وحيد فقط، كما أن قائمة المتفوقين من الطبيعى أن تشهد تنوعا بين المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة".

وبالنسبة لمعدلات النجاح والمجاميع، أوضح عبد الحكم، أنها ستكون مرتفعة نسبيا هذا العام عن السنوات الماضية، وهذا أمر طبيعى لأن الأسئلة كانت سهلة فى معظمها ومباشرة وواضحة ولم يشتكى منها الطلاب مثل السنوات السابقة، موضحا أنه من الصعب حصول أى طالبا على نسبة نجاح 100%، قائلا: عهد المجاميع المرتفعة والنسبة المرتفعة انتهى، مشددا على أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملا.

وتابع نائب رئيس الامتحانات: سبب استبعاد حصول أى طالب على نسبة 100% هو أن هناك جزئيات بسيطة فى الامتحان من الصعب قيام الطالب بالإجابة عنها بشكل دقيق كما هو مطلوب مثل سؤال التعبير فى امتحان اللغة العربية وأيضا أجزاء بامتحان الإنجليزى والفيزياء رغم سهولة الأسئلة ووضوحها ولكن من الطبيعى أن يكون الامتحان به جزئيات بسيطة من الصعب على الطالب " تقفيلها".

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن إعلان النتيجة سيكون قريبا من المقرر لها الإثنين المقبل، موضحة حتى الآن لم يحدد موعد إعلانها لأن الكنترولات ما زالت لم تنتهى من عملها حتى الآن، مشيرة إلى أنه من الطبيعى عدم تحديد موعد إعلان النتيجة إلا بعد انتهاء كافة الأعمال فى الكنترولات والوصول إلى مرحلة نهائية وهى تجميع النتيجة بشكل نهائى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة