خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مديرية الصحة بالشرقية تنفي عودة سيدة فاقوس للحياة بعد دفنها

الخميس، 11 يوليه 2019 11:28 م
مديرية الصحة بالشرقية تنفي عودة سيدة فاقوس للحياة بعد دفنها جثة - ارشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مديرية الصحة بالشرقية، أنها لم  تتلق أي  بلاغات أو شكوى بشأن عودة سيدة للحياة بعد مرور 24 ساعة على دفنها على إثر خطأ طبي .

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، أن أهل المتوفية كانوا تقدموا بطلب لمكتب الصحة بمركز فاقوس لاستخراج تصريح لدفنها وتم استخراج التصريح بعدما تبين مفارقتها للحياة، موضحًا أنه  كان من المفترض انتداب الطب الشرعي، أثناء فتح القبر إلا أن ذلك لم يحدث.

وبشأن دفن السيدة "   فكيهة . م " ، بسبب خطأ طبي علي إثر إصابتها بغيبوبة فيما ذكر مصدر مسئول بمستشفي  فاقوس، إنه ليس هناك أوراق رسمية لدخول السيدة المستشفى، حيث انها دخلت متوفية فجرا وتبين ذلك بتوقيع الكشف عليها، إلا أن نجلها اصر علي اخذها قبل توقيع تذكرة الدخول، ودفنت ظهر ذات اليوم الثلاثاء الماضي.

و تواصل اليوم السابع مع نجل المتوفية و زوجها من مدينة فاقوس فرفضوا الإدلاء باي تصريح صحفي يخص الواقعة.

فيما ذكر شاهد عيان ، لـ " اليوم السابع " ، أنه تجمع العشرات من الأهالي بمقابر كفر البلاسي يؤكد بعضهم بينهم نجلها انه سمع صوت من القبر، فاجبروا  التربي المسئول علي فتح القبر و الدخول فوجدوها نائمة ، و باستخرجها أكد نجلها انها مازالت حية، وتم إعادة دفنها بعد نصف ساعة بعد تدخل الكبار مؤكدين انها متوفية.

وفي السياق نفسه قال مصدر أمني بقسم شرطة فاقوس أن القسم تلقى إخطارا يفيد بتجمع اهالي و قاموا بفتح مقبرة واستخراج جثة السيدة بعدما ظنوا أنها علي قيد الحياة.

مضيفا أنه تم التوجه إلى مكان الواقعة وبسؤال التربي أفاد بأنه بعد قيام سيدة بإخباره بسماع أصوات من داخل القبر قام بفتح القبر بضغط من الاهالي  إلا أن السيدة كانت متوفية بالفعل.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء تفيد بدفن الحاجة فكيهة ، مقيمة بمركز فاقوس حية في مقابر أسرتها الثلاثاء الماضي، بعدما ظن أطباء مستشفى فاقوس العام أنها توفيت، واستخرجوا لها تصريح دفن من مكتب الصحة  ، إلا أن أقاربها فوجئوا بصوت داخل القبر في اليوم التالي لدفنها، ليكتشفوا أنها على قيد الحياة، وعندما قاموا بإخراجها من القبر، فارقت الحياة بعد 10 دقائق ثم قاموا بإعادة دفنها مرة أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة