أكرم القصاص - علا الشافعي

"تميم يسلم أموال قطر لواشنطن".. قطريون يشنون حملة غضب على السوشيال ضد تميم بسبب "قاعدة العديد".. وتزايد الدعوات المطالبة بوقف تحركات الأمير الفاشل المشبوهة دوليا.. ومجلة أمريكية تطالب بسحب مونديال 2022 ـ فيديو

الأربعاء، 10 يوليو 2019 01:30 م
"تميم يسلم أموال قطر لواشنطن".. قطريون يشنون حملة غضب على السوشيال ضد تميم بسبب "قاعدة العديد".. وتزايد الدعوات المطالبة بوقف تحركات الأمير الفاشل المشبوهة دوليا.. ومجلة أمريكية تطالب بسحب مونديال 2022 ـ فيديو ترامب وتميم
كتبت ــ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة غضب أثارها تميم مجددا، بعد التصريحات التى أعلنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حول حجم الأموال القطرية التى سلمها تميم لترامب تحت غطاء توسعة قاعدة "العديد" الأمريكية بالدوحة، ما أثار حفيظة القطريين وشن ناشطون حقوقيون قطريون حملة هجوم ضد تميم، فقال القطرى، جابر الكحلة المرى، بعد إعلان الأخيرة صرف 8 مليارات دولار، لتوسعة قاعدة العديد الأمريكية فى الدوحة.

أين تذهب أموال القطريين ؟.. سؤال أجاب عنه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ـ دون قصد ـ  حينما أعلن توسعة قاعدة "العديد" الأمريكية في قطر من أموال الدوحة، وليس من أموال واشنطن، لتحمله كافة التكاليف لتوسيع قاعدة العديد الأمريكية في قطر، موضحا: 8 مليارات ستدفع قطر أغلبها لتستضيف قاعدة العديد المزيد من الجنود الأمريكيين.

وقال ترمب، في كلمة ألقاها بحضور وزير المالية الأمريكي، ستيفن منوتشين، بحضور أمير قطر، "ساعدتنا بمنشأة عسكرية رائعة (قاعدة العديد) وحسبما أفهم، تم ذلك باستثمار 8 مليارات دولار، والحمد لله كانت أغلبها من أموالكم وليس من أموالنا. وبالحقيقة، الأمر أفضل من ذلك، حيث كانت كلها من أموالكم".

هجوم عنيف على تميم

 

وفى الوقت نفسه، شن الشيخ فهد بن عبد الله آل ثان، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، وابن عم تميم بن حمد، هجوما عنيفا على أمير قطر، مشيرا إلى أنه تلقى إهانة خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وقال أحد أفراد الأسرة القطرية الحكامة، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، مهاجما تميم: إذا افترضنا أنه رئيس دولة عند زيارته لكوريا في يناير الماضي تمت إهانته أيضا، كيف يستقبله وزير المحيطات والسمك والتونة؟!! وكيف يستقبله الآن قائم بأعمال وزير في أمريكا؟!، فالإهانات مستمرة لتنظيم الحمدين الإرهابى حتى تتم إزالتهم جميعا بإذن الله.

 

وتابع ابن عم تميم بن حمد: أنباء عن طلب أمريكا من قطر المشاركة في تحالف دولي ضد إيران، بالطبع تنظيم الحمدين الإرهابي مثل الحرباء سيتلون مثلما تتلون حليفته غير الشريفة - فى إشارة إلى إيران - لكن حليفتهم ستقصف الأراضي القطرية مثلما هددت سابقا ونعلم أنها ستفعل ذلك، فعصابة الدوحة بلا شرف تتحالف من الفرس  ضد السعودية.

قاعدة "العديد"

تقع قاعدة "العديد" في قطر وهي أكبر قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وتمثل مركزا أساسيا لانطلاق عمليات قواتها الجوية في المنطقة.

وتستضيف القاعدة مقر القيادة المركزية الأمريكية ومقر القيادة المركزية للقوات الجوية الأميركية والسرب رقم 83 من القوات الجوية البريطانية وجناح المشاة الجوية رقم 379 التابع إلى القوات الجوية الأمريكية.

 

مجلة أمريكية تهاجم تميم

ومن جهة أخرى، وبالتزامن مع زيارة تميم لواشنطن ، قال موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، إن الدعوات المطالبة بوقف النفوذ القطري وتحركاته المشبوهة على الساحة الدولية قد تزايدت، حيث أكد الباحث الأمريكي ديفيد ريبوي، أهمية توعية الشعب الأمريكي بجرائم تنظيم الحمدين الذي حوّل قطر إلى واحة لإيواء ودعم المتطرفين والإرهابيين.

وقال الموقع التابع للمعارضة القطرية، إن الباحث الأمريكى كشف بشكل مفصل الدور الذي لعبه النظام القطري خلال السنوات الأخيرة في النفوذ الخارجي بعدائية كما لم تفعل أي دولة أخرى، فيما أوضح الباحث الأمريكى أن الرغبة الجديرة بالثناء لترامب في إنهاء تدخلنا العسكري المستمر، منذ قرابة عقدين في أفغانستان، تضع قطر في قلب المفاوضات مع حركة طالبان، التي ما زالت مستمرة في الدوحة منذ عهد إدارة باراك أوباما.

 

"ذى أتلانتيك": يجب سحب المونديال من قطر

وفى ذات الإطار وبالتزامن مع الزيارة دعت مجلة "ذي أتلانتيك" الأمريكية الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى إلغاء بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بسبب ما تتعرض له العمالة الأجنبية هناك من عبودية وظلم، موضحة أن استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون بمثابة مشروع لنظام مغرور وفاسد وديكتاتوري حصل على هذه البطولة بالفساد.

وذكر موقع "قطريليكس" أن تحقيقا مولته الهيئة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، في أبريل 2017، أظهر أن المئات من العمال الآسيويين دفعوا رسوما للحصول على فرصة عمل في تشييد ملاعب رياضية، وانتهى المطاف ببعضهم إلى العمل قرابة 5 أشهر دون أن يحصلوا على يوم واحد من الراحة، فيما شهدت أوضاع عمال من الهند ونيبال وبنجلادش يعملون في مشروعات لتطوير البنية التحتية، تتكلف نحو 200 مليار دولار، في إطار استعدادات قطر لاستضافة المونديال، تدقيقا من جانب جماعات حقوقية تقول إن العمال المغتربين يعيشون أوضاعا سيئة، ويعانون صعوبات في الحصول على المأوى والمياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة