أكرم القصاص - علا الشافعي

معدلات البطالة تتزايد بتركيا.. وأردوغان يرفع رواتب مستشاريه فى مؤسسة الرئاسة

الإثنين، 01 يوليو 2019 08:00 ص
معدلات البطالة تتزايد بتركيا.. وأردوغان يرفع رواتب مستشاريه فى مؤسسة الرئاسة أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى وقت يعانى فيه الشعب التركى ويلات الأزمة الاقتصادية والانخفاض الكبير فى قيمة الليرة التركية، بدأ الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى رفع رواتب مستشاريه بينما تتزايد معدلات البطالة فى تركيا.

وقالت صحيفة "زمان"، التابعة للمعارضة التركية، إن رواتب أعضاء المجلس الاستشارى العالى للرئاسة التركية ارتفعت إلى 18 ألف ليرة، ما يعادل 3100 دولار، فى الوقت الذى يبلغ فيه الحد الأدنى للأجور فى تركيا 2558 ليرة، ما يعادل 440 دولارا.

وأضافت الصحيفة التركية المعارضة، أن أعضاء المجلس الاستشارى العالى للرئاسة، نائب رئيس الوزراء الأسبق بولنت أرنتش، ورئيس البرلمان الأسبق كوكسال توبتان ووزير العدل الأسبق جميل شيشاك، ورئيس البرلمان الأسبق محمد على شاهين ورئيس الوزراء الأسبق يلدريم أكبولوت، عقدوا مؤخرا اجتماعا استمر لنحو ساعة فى هذا الشأن.

وأوضحت صحيفة "زمان" المعارضة، أن الاتفاق الأولى المبرم مع الأعضاء نص على منحهم رواتب بنحو 13 ألف ليرة في البداية، ليتم رفع هذه الرواتب لاحقا إلى 18 ألف ليرة (3100 دولار)، حيث تحدد مؤسسة الرئاسة رواتب أعضاء المجلس، ويتم تخصيص غرفة وسكرتارية إلى أعضاء المجلس الذى يتألف من شخصيات سبق وأن تولت رئاسة البرلمان ورئاسة الوزراء ومناصب عليا، وذلك بهدف الانتفاع من خبراتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة