أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: انطلاق التأمين الصحى الشامل حدث "تاريخي"

متحدث الوزراء: العلاج والدواء مجانى لغير القادرين بالتأمين الصحى

الإثنين، 01 يوليو 2019 10:41 م
متحدث الوزراء: العلاج والدواء مجانى لغير القادرين بالتأمين الصحى برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الإنجازات التى تحققت فى الفترة الأخيرة هى من ثمار ثورة 30 يونيو،  مضيفًا أن الحكومة قطعت شوط كبير فى القضاء على المناطق العشوائية وخاصة المناطق المهددة للحياة.

 

وتطرق متحدث الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، للحديث عن انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل ببورسعيد، قائلًا إنه يوم تاريخى، فلأول مرة فى تاريخ مصر يتم تطبيق هذه المنظومة، مضيفًا: "أعتى الدول بما فيها أمريكا مازال هذا الموضوع يمثل جدًلا لديها، ويتحول لموضوع خلافى فى كل انتخابات رئاسية".

 

وأضاف:" أى مواطن تشمله هذه المنظومة سيكون له الحق فى العلاجء والدواء مجانًا إن كان لا يقدر على التكلفة المادية، مهما كانت تكلفة المرض".

 

وأوضح أن القيادة السياسة لم تترك هذا الأمر وأكدت استحقاق المواطني المصرى للأفضل، مضيفًا أن هذه التأمين يشمل أى مواطن على أرض مصر مهما كان وضعه او صفته، وسيمتد لباقى محافظات مصر تباعًا.

 

وفى سياق آخر، قال إنه تم تقنين أوضاع 1021 كنيسة خلال عام واحد ونصف فقط، وذلك منذ بدء عمل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس فى يناير 2018 الماضى، مؤكدًا أن حق المواطنة وحقوق المساواة ليست مجرد كلام وشعارات بل واقع عملى يلمسه المصريين، وحق العبادة مكفول للجميع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة