لجنة التحفظ على أموال الإخوان تطلب التحريات حول 19 شركة بـ"تنظيم الأمل" الإرهابى.. تتبع كيانات اقتصادية إخوانية ,يديرها أشخاص غير منتمين للجماعة.. وتقارير تكشف تلقى شركات تمويلات خارجية لاستخدامها فى نشر العنف

الإثنين، 01 يوليو 2019 03:37 م
لجنة التحفظ على أموال الإخوان تطلب التحريات حول 19 شركة بـ"تنظيم الأمل" الإرهابى.. تتبع كيانات اقتصادية إخوانية ,يديرها أشخاص غير منتمين للجماعة.. وتقارير تكشف تلقى شركات تمويلات خارجية لاستخدامها فى نشر العنف شركة ثمار العقارية من بين الشركات
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تنتظر لجنة التحفظ والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابين، محاضر الأجهزة الأمنية، والتحريات حول شركات وكيانات اقتصادية تديرها القيادات الإخوانية من الباطن، ضمن 19 شركة تم الإعلان عن مداهمتها أثناء القبض على عناصر تنظيم "تحالف الأمل" الذي أعدته قيادات الجماعة الإرهابية بالتنسيق مع عناصر من القوى المدنية الإيثارية، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بالتحفظ والإدارة والتصرف فيها بعد عرضها قرارها على محكمة الأمور المستعجلة.
شركة N.I.D الطبية
شركة N.I.D الطبية
 
ومن المقرر أن تصدر لجنة التحفظ قرارا بمنع أصحاب الشركات التى تم مداهمتها، من التصرف فى أموالهم والتحفظ عليها، فضلا عن تشكيل لجان فرعية للانتقال إلى مقراتها وجرد ما بها من أوراق ومستندات حيث يقدر حجم استثماراتها وتعاملاتها المالية بنحو 250 مليون جنيه.
 
وتتضمن الشركات الإخوانية شركة هيونداي اليفاتور HYUNDAI Elevator Co., LTD ، وشركة كراون هوم للاستشارات الهندسيةCrown Home Consultants   ، وشركة ثمار العقارية، والشركة المصرية الألمانية للصناعات الهندسية ايفيدال ايجيبت إحدى مجموعة إخوان رزق، وشركة التاج الذهبى بالاسماعيلية، وشركة آفاق للتنمية العمرانية، وشركة N.I.D الطبية بالاسكندرية، وشركة عيادات المدينة الطبية، وشركة ركاز للاستثمار العقاري، وشركة ديزاين تكس بالقليوبية، وشركة مكة للتوريدات العمومية بالمنوفية، وشركة المنتدي المصري، وشركة توب باك بدمياط.
 
لوجو شركة ثمار العقارية
لوجو شركة ثمار العقارية
 
يأتى ذلك فى إطار ما نص عليه القانون رقم 22 لسنة 2018 الخاص بتنظيم التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية فيما تضمنه من أن اللجنة "...تختص دون غيرها باتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمى إلى جماعة أو جماعات إرهابية..."، و"تتولى اللجنة تنفيذا لتلك الأحكام أعمال حصر الأموال الخاصة بجميع تلك الأحكام أيا كانت صورتها، ولها اتخاذ كل الإجراءات التى تكشف عنها والاستعانة بكل الجهات التى ترى الاستعانة بها فى هذا الشأن".
 
لوجو شركة كراون هوم للاستشارات
لوجو شركة كراون هوم للاستشارات
 
وكشفت مصادر رفيعة المستوى، أن لجنة التحفظ كلفت الأجهزة المعنية بتتبع الكيانات الاقتصادية الإخوانية، التى يديرها شخصيات غير منتمين تنظيميا للجماعة الإرهابية، وتحديد كافة الشخصيات التى تعمل سرا لدعم وتمويل العمليات الإرهابية بخلاف تحرياتها عن الـ19  شركة التى تم مداهمتها .
 
لوجو شركة هيونداي اليفاتور
لوجو شركة هيونداي اليفاتور
 
وأوضحت المصادر، أن تقارير أمنية، كشفت عن اتباع قيادات الإخوان نظام التخارج من الشركات المملوكة لهم داخل مصر عقب ثورة 30 يونيو، وإدخال عناصر غير معروفة للأمن فى مجلس إدراة هذه الشركات، حتى يتمكنوا من إدارتها مقابل تسريب نسب كبيرة من الأرباح للانفاق على العمليات الإرهابية.
لوجو مجموعة إخوان رزق
لوجو مجموعة إخوان رزق
 
وأكدت التقارير، أن قيادات جماعة الإخوان الهاربين تواصلوا مع شخصيات مدنية يمتلكون شركات تعمل فى مجالات مختلفة منها المقاولات والاستيراد والتصدير والصناعات الهندسية، لاستقبال أموال من دول آخرى عبر حسابات بنكية رسمية باسم الشركات، بزعم استثمارها وقيمة أعمال تلك الشركات فى حين أنه يتم استخدامها فى تمويل أعمال العنف والشغب ضد مؤسسات الدولة على فترات وفى توقيتات متزامنة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة