أكرم القصاص - علا الشافعي

فى الذكرى العاشرة لاستشهادها داخل محكمة ألمانية

فيديو.. خالد أبو بكر يروى تفاصيل استشهاد مروة الشربينى: رمزًا للتسامح العالمى

الإثنين، 01 يوليو 2019 10:59 م
فيديو.. خالد أبو بكر يروى تفاصيل استشهاد مروة الشربينى: رمزًا للتسامح العالمى خالد أبو بكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روى خالد أبوبكر، تفاصيل استشهاد الصيدلانية المصرية مروة الشربيني  ،بعد تعرضها للطعن داخل إحدى المحاكم الألمانية، فى الذكرى العاشرة لاستشهادها.

وكان المحامى الدولى، خالد أبو بكر أول محامي عربي يصرح له بالترافع في المحاكم الألمانية، قبل أن يحكم على قاتل مروة الشربيني بالسجن مدى الحياة.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مروة الشربينى إحدى ضحايا العنصرية، وأصبحت الآن بعد 10 سنوات رمزًا عالميًا لمعنى التسامح والإنسانية.

وتحدث عن تفاصيل استشهادها، وتعرضها لـ 13 طعنة داخل قاعة المحكمة أمام زوجها وابنها، مشيدًا بتصريحات الرئيس الألماني، التي ذكر فيها مروة الشربيني، ودعا إلى نبذ العنصرية والتطرف.

وواصل "أبو بكر" قائلا  : "كنت مع المسئولين الألمان خلال مرافعتى عن قضيتها، وعرضوا تعويضًا، ولكن والدها قال لى أبدًا ورفض.. إحنا عاوزين الحق المعنوى، وجاء الحكم على القاتل بالسجن مدى الحياة"، وتم وضع يافطة كبيرة فى المحكمة مكتوب عليها قصة استشهاد مروة الشربينى، وتفاصيل مقتلها داخل المحكمة".

 

وكانت الشابة المصرية المحجبة، قتلت طعنا في مبنى محكمة دريسدن، أمام  زوجها وطفلها، ووقع الحادث أثناء تواجد مروة الشربيني في المحكمة للإدلاء بشهادتها حول دعوى رفعتها ضد شخص كان قد وصمها بعبارة "متطرفة إسلامية" و "إرهابية" إثر  خلاف في ملعب للأطفال، وأثار الحادث صدمة واسعة وحكم على الجاني، بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة