خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: زراعة الأزر بين الرفض والقبول.. جلال دويدار: عقبال عضوية قمة السبعة..بهاء أبوشقة: 30 يونيو والإسكان.. عماد أديب: مرض "بواسير الأفكار" عن "أردوغان"..مرسى عطا الله:إرادة شعب وشجاعة قائد

الإثنين، 01 يوليه 2019 04:30 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: زراعة الأزر بين الرفض والقبول.. جلال دويدار: عقبال عضوية قمة السبعة..بهاء أبوشقة: 30 يونيو والإسكان.. عماد أديب: مرض "بواسير الأفكار" عن "أردوغان"..مرسى عطا الله:إرادة شعب وشجاعة قائد مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان على رأسها: فاروق جويدة: زراعة الأزر بين الرفض والقبول .. جلال دويدار: عقبال عضوية قمة السبعة..

الأهرام

رأى الأهرام: ثورة 30 يونيو

تحدث المقال الافتتاحى لصحيفة "الأهرام" عن ثورة 30 يونيو، ولاتزال حية فى ذاكرة هذا الجيل الذى انتفض مدافعا عن مبادئه، فهو شاهد حى على المقولة الخالدة فى الزمن، والتى تتوارثها الاجيال: "من ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة".

مكرم محمد أحمد: أمريكا لأوروبا.. إما نحن وإما إيران
مكرم محمد أحمد: أمريكا لأوروبا.. إما نحن وإما إيران

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن طلب المبعوث الأمريكى الخاص إلى إيران، براين هوك، من الشركات الوروبية أن تختار أما أن تعمل مع الولايات المتحدة أو إيران، لأنها لن تستطيع العمل مع الاثنين، وعليها أن تحسم خيارها دون تلكؤ، وجاءت هذه الخطوة من أمريكا بعد اإعلان دول الأتحاد الأوروبى عن نظام تعامل اقتصادى جديد يتيح للأوروبيين فرصة التجارة مع إيران، تجنباً للشطط الإيرانى ومنعها من اتخاذ خطوات تجعل مشكلة الاتفاق النووى اكثر تعقيدا.

 

فاروق جويدة: زراعة الأزر بين الرفض والقبول
فاروق جويدة: زراعة الأزر بين الرفض والقبول

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن قضية زراعة الأرز التى مازالت تثير الكثير من الآراء بين مؤيدين ورافضين، وجاءت أحد الآراء تطالب بالتعامل ملف تحدي مساحات زراعة الأرز وزيادة مساحاتها وإدارة المياه فى شبكة الترع والمصارف وإدارة منظومة السد العالى، بشكل من الحذر والحيطة لأنه يتعلق بالأمن المائى للبلاد.

 

مرسى عطا الله: إرادة شعب.. وشجاعة قائد
مرسى عطا الله: إرادة شعب.. وشجاعة قائد

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن نجاح ثورة 30 يونيو 2013 بإرادة الشعب وشجاعة القائد عبدالفتاح السيسى، بعد سيطرة اجواء الخوف والقلق والرعب من فقدان مصر على أيدى الجماعة الإرهابية، وبينما الحيرة سيطرت على الجميع جاء القرار تلقائيا وعفويا من عموم المصريين الذين امتلكوا ارادة التغيير وجعلوا منها جسرا ومعبرا يفتح الأبواب أمام القائد الشجاع.

 

الأخبار

جلال دويدار: عقبال عضوية قمة السبعة
جلال دويدار: عقبال عضوية قمة السبعة

وصف الكاتب فى مقاله دعوة مصر للمشاركة بقمة العشرين التى عقدت فى مدينة أوساكا اليابانية، المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنها تجسيد للمكانة والأهمية، وأن مصر الحضارة والتاريخ، متمنيا أن يتم دعوة مصر للمشاركة فى قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي ستعقد في أغسطس المقبل في مدينة بياريتس جنوب غربي فرنسا.

جلال عارف: خيانة
جلال عارف: خيانة

 

تحدث الكاتب فى مقاله عن وحدة الشعب الفلسطينى فى رفض كل المخططات التى تستهدف اغتيال حقوقه التاريخية فى الأرض والعودة وفى الدولة المستقلة التى لن تكون عاصمتها إلا القدس العربية، مؤكدا على ضرورة الإنهاء الفورى للانقسام الذى أصبح بقاؤه -فى ظل المخاطر الهائلة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى- هو عنوان لجريمة لا تغتفر اسمها الخيانة.

 

الوفد

بهاء أبو شقة: 30 يونيو والإسكان
بهاء أبو شقة: 30 يونيو والإسكان

تحدث الكاتب فى مقاله عن الإنجازات العظيمة التى حققتها ثورة ٣٠ يونيو، ومنها المشروعات السكنية فى المدن الجديدة وأبرزها على الإطلاق مشروع المليون شقة، وهو مشروع يهتم بالطبقات الفقيرة التى لا تقوى على شراء وحدة سكنية، مؤكدا أن الثورة لم تتخل عن المواطن، لأنه هو صانعها والدولة لا تفكر فى شيء سوى المواطن، وتبحث له عن تحقيق كل رغباته واحتياجاته.

وجدى زين الدين: "أردوغان".. اليائس
وجدى زين الدين: "أردوغان".. اليائس

عبر الكاتب فى مقاله عن اعجابه بوصف الخارجية المصرية للرئيس التركى رجب طيب أردوغان بأنه "يائس" بعد النجاح العظيم الذى حققته مصر على المستوى الداخلى، والانفتاح على العالم الخارجى، مؤكدا إن تركيا ورئيسها تصوروا خطأ أن قيامهم بدور الأداة لتخريب المنطقة العربية، يمنحهم الحق فى استرجاع أمجاد أجدادهم القديمة وتحقيق حلم الدولة العثمانية القديمة، وهذا فكر واهم أيضًا، فلن يكون لتركيا دور فاعل فى المنطقة، ولن تصل أبدًا إلى أحلامها مع الاتحاد الأوروبى أو استرجاع الأمجاد العثمانية القديمة.

الوطن

عماد الدين أديب: مرض «بواسير الأفكار».. عن «أردوغان»
عماد الدين أديب: مرض «بواسير الأفكار».. عن «أردوغان»

علق الكاتب فى مقاله على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وحديثه عن الفساد وانتهاك الحريات فى العالم العربى، رغم أن تقرير مؤشر الفساد فى العالم إن تركيا تحتل مركزاً سيئاً فى ترتيب الدول الأكثر فساداً، والاكثر انتهاكاً للحريات، مؤكدا ان "أردوغان" لن يصل إلى شىء إذا استمر فى رهانه اليائس والبائس على "الدوحة" فى مواجهة العالم، مضيفاً:  معذور، معذور، معذور، فليس هناك ما هو أكثر ألماً من أن يصاب الرجل بـ«صداع فى الحواجب» يؤدى إلى «بواسير فى الأفكار».


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة