خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"معامل الحاسب الآلى بجامعتى القاهرة وحلوان مستعدة للتنسيق".. 620 جهازا لتنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة.. خدمات خاصة وأماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بعيدا عن الزحام.. موظفون مدربون لمساعدة الطلاب

الإثنين، 01 يوليه 2019 07:00 ص
"معامل الحاسب الآلى بجامعتى القاهرة وحلوان مستعدة للتنسيق".. 620 جهازا لتنسيق رغبات طلاب الثانوية العامة.. خدمات خاصة وأماكن مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بعيدا عن الزحام.. موظفون مدربون لمساعدة الطلاب تنسيق الجامعات - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى جامعتا القاهرة وحلوان من الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الثانوية العامة؛ لإجراء أعمال تنسيق القبول بالجامعات ضمن فعاليات تنسيق 2019 التى تنطلق خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة بالمدارس.  

وكشف الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إن الكلية بها 4 معامل حاسب آلى بواقع 120 جهاز كمبيوتر جاهزة لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتنسيق رغباتهم فى المواعيد التى يعلنها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وقال مصطفى، إنه سيكون هناك موظفون ومجموعة إداريين تحت إشراف أستاذ بالكلية؛ لتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة لطلاب الثانوية العامة والتعامل مع الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم، قائلا: "نستقبل أى فئة من الطلاب ونوفر كل التسهيلات لهم ورعاية خاصة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة".

وأشار الدكتور السيد تاج الدين، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية ستفتح 4 معامل حاسب آلى بواقع 150 جهاز كمبيوتر؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بفتح المعامل الأربعة وتمت رفع كفائتها وكفاءة الأجهزة، قائلا: "إذا شهد الإقبال زيادة من الطلاب سنفتح معامل أكثر لخدمة الطلاب ونستمر إلى ما بعد أوقات العمل الرسمية حسب احتياجات الطلاب".

وأكد تاج الدين، أنه سيتم إدارة عملية التنسيق بالكامل من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، كاشفا عن توفير خدمة جديدة العام الحالى لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة بتوفير أجهزة مخصصة لهم بالدور الأرضى من الكلية لتوفير مشقة الصعود للأدوار العليا عليهم".

وقال الدكتور السيد خاطر عميد كلية الدراسات والبحوث الإحصائية: "لدينا 3 معامل بكثافة 75 جهاز ومستعدين كليا وجزئيا لعملية التنسيق ، وهناك خدمة لذوى الاحتياجات الخاصة ونجهز موظفين لمساعدتهم وسيتم توفير مكانا خاصا لاستقبالهم".

وأشار إلى تخصيص مجموعة أجهزة لهؤلاء الطلاب بعيدا عن الزحام، وكذلك توفير مقاعد متحركة لسهولة نقل هؤلاء الطلاب، موضحا أن رئيس جامعة القاهرة وجه بضرورة الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة بعملية التنسيق وتجهيز هذه المعامل وتوفير فريق مشرف عليها للتعامل مع أى مشكلات أو أعطال قد تحدث.  

من جانبه، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تنهى الاستعدادات اللازمة لاستقبال طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها لعام 2019، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد العليا من خلال تخصيص 3 معامل لتسجيل رغبات الطلاب، بكليات الزراعة والهندسة والدراسات العليا للبحوث والدراسات الإحصائية.

وأضاف الخشت، أن تلك المعامل تحتوى على نحو 350 جهاز حاسب آلى، بالإضافة إلى توفير جميع المستلزمات التى يحتاجها الطلاب أثناء أعمال التنسيق، وكذلك الكوادر الفنية المؤهلة للتعامل مع الحاسب الآلى وموقع التنسيق، مضيفا أنه تم تخصيص 4 مبان بالمدينة الجامعية لاستقبال الطلاب وتم تجهيزها جميعًا لاستخدامها خلال جميع مراحل التنسيق، مشيرًا إلى أنه تم زيادة أعداد الأمن الإدارى التابع للجامعة وتشكيل مجموعات لتأمين المبنى الرئيسى بالمدينة الجامعية ومعامل كليات الهندسة والزراعة ومعهد البحوث والدراسات الإحصائية.

من جانبه، كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة خصصت 5 معامل حاسب آلى لخدمة طلاب الثانوية العامة بتنسيق 2019، موضحا أن هذه المعامل تقدم الخدمة للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مشيرا إلى أن معامل الحاسب الآلى بالجامعة تحتوى على 270 جهاز كمبيوتر تعمل جميعها فى خدمة الطلاب لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق.

وأضاف نجم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هذه المعامل هى المعمل المركزى بالجامعة ومعمل كلية الهندسة بالمطرية وكلية الهندسة بحلوان ومعمل كلية الفنون الجميلة ومعمل كلية التربية الموسيقية، موضحا أن هذه المعامل مزودة بالأجهزة وتعمل على مدار أيام المراحل المختلفة للتنسيق.

وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن 270 جهاز حاسب آلى موزعة على المعامل بالمعامل المركزية فى عين حلوان وهندسة حلوان وهندسة المطرية والفنون الجميلة بالزمالك  وفى الهرم بكلية التربية الرياضية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة