خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مبدع من جنوب أفريقيا.. كوتسى يكتب الرجل البطىء ويحصل على نوبل

الإثنين، 01 يوليه 2019 06:00 م
مبدع من جنوب أفريقيا.. كوتسى يكتب الرجل البطىء ويحصل على نوبل الروائى كوتسى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى، الآن منتخب جنوب أفريقيا، مع منتخب المغرب، فى واحدة من المباريات القوية المنتظرة فى كأس الأمم الأفريقية، الكان 2019، التى تنظمها مصر، وسنلقى الضوء على التاريخ الثقافى لدولة جنوب أفريقيا، ونتوقف مع الكاتب الحاصل على جائزة نوبل فى الآداب "كوتسى".
 
كوتسى
 
ولد ج. م. كوتسى فى كيب تاون بجنوب إفريقيا عام 1940، له أصول هولندية، بدأ حياته الروائية سنة 1974، وهو أول كاتب يفوز بجائزة بوكر الأدبية البريطانية المرموقة مرتين. 
وحصل "كوتسى" عام 1969 على دكتوراه الفلسفة فى اللسانيات من جامعة تكساس فى أوستن، وكانت أطروحته عن التحليل الأسلوبى بالكمبيوتر لأعمال صموئيل بيكيت. وفى 6 مارس 2006 حصل كوتسى على الجنسية الأسترالية.
ومن أعماله الروائية "فى انتظار البرارة" ، "عصر الحديد" ، "إليزابيث كستلو"، "الرجل البطىء" وأعمال أخرى. ويعد كوتسى المؤلف الوحيد الذى حصل على جائزة البوكر مرتين عن روايته "حياة مايكل وأوقاته" و"العار". كما حصل على جائزة نوبل عام 2003.
 

رواية الرجل البطيء

تدور أحداث الرواية عام 2000 في مدينة أدليد، عاصمة ولاية جنوب استراليا، وخامس أكبر المدن الاسترالية، المدينة التي اختار كوتسي العيش فيها بعد هجرته إلى استراليا.
رواية الرجل البطيء
 
 
وباستثناء الحادثة على طريق مجيل والإقامة في المستشفى لبعض الوقت وجلستين على شاطئ نهر تورنس، الذي ينبع من هضاب أدليد ويجري باتجاه الغرب، وزيارة خاطفة إلى منو بارا، حيث تسكن ماريانا، على أطراف مدينة أدليد، وزيارة أخرى خاطفة إلى المكتبة، وزيارة ثالثة إلى رندل مول، باستثناء ذلك تدور معظم الأحداث في شقة بول ريمنت، بطل الرواية، في ممر كنستون.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة