تنزانيا ضد الجزائر.. التاريخ يدعم الخضر لحصد العلامة الكاملة

الإثنين، 01 يوليو 2019 02:36 م
تنزانيا ضد الجزائر.. التاريخ يدعم الخضر لحصد العلامة الكاملة جانب من مباراة الجزائر والسنغال
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون منتخب الجزائر متسلحاً بالتاريخ عندما يواجه تنزانيا فى التاسعة مساء اليوم على ملعب "السلام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

مباراة اليوم هى السادسة التى تجمع منتخبى الجزائر وتنزانيا على صعيد المواجهات الرسمية بعدما سبق والتقيا في خمس مواجهات سابقة، حقق منتخب الجزائر الفوز فى مباراتين، وتعادلا فى 3 مباريات، ولم تحقق تنزانيا أى انتصار.

وتعود آخر مواجهة رسمية جمعت منتخبى الجزائر وتنزانيا إلى يوم 17 نوفمبر 2015 عندما تفوق "الخضر" بسباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية "البليدة" الجزائرية في التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم التي أقيمت العام الماضى فى روسيا.

ويستهدف منتخب الجزائر تحقيق الفوز الثالث على التوالي في دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في الجزائر والتى توج بلقبها أصحاب الأرض.

وحجز منتخب الجزائر مقعده في دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد تغلبه على منتخبي كينيا والسنغال، في حين يتذيل منتخب تنزانيا جدول الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويدرس جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، منح الفرصة أمام البدلاء للمشاركة في المباراة مثل الثنائى ياسين براهيمى وإسلام سليمانى بجانب إراحة بعض العناصر الأساسية خشية تعرضهم للإرهاق أو الإصابات بعد المجهود البدني الذى بذلوه طوال مباراتى كينيا والسنغال.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثاني فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.

ومن المنتظر أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، – رايس مبولحي في حراسة المرمى – محمد فارس – رفيق حليش – مهدي تاهرات – مهدي زفان – مهدي عبيد – هشام بوداوي – ياسين براهيمي  – آدم وناس – أندي ديلور– إسلام سليماني.

في حين ينتظر أن يدخل إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، عيسى مانولا في حراسة المرمى - جابريل جاديل - يونداني - دافيد موانتيكا - حسن خميس - فريدي موسى - موداثيري يحيى - إيراستو نيوني - توماس أوليموانجو - مبوانا ساماتا - سيمون هابيجود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة