بعد عام من إغلاقه.. متحف لندن للرسوم المتحركة يفتح أبوابه بمتحف لـ"الكوميكس"

الإثنين، 01 يوليو 2019 09:30 م
بعد عام من إغلاقه.. متحف لندن للرسوم المتحركة يفتح أبوابه بمتحف لـ"الكوميكس" متحف لندن للرسوم المتحركة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتمكن زوار متحف الرسوم المتحركة الذى تم نقله مؤخرًا فى لند، بدءا من يوم الاثنين، منزيارة المتحف من جديد، ورؤية معرض لبعض الرسومات الكوميدية "الكوميكس" فى معرض مؤقت جديد بعنوان "المبدعون الهزليون: المشهورون والمنسيون".
 
وبحسب جريدة "الجارديان" البريطانية، فإن معرض الإبداعات الكوميدية، هو الأول من بين 3 معارض مؤقتة ستقام كل عام فى المتحف الذى سيفتتح، الاثنين، فى مقره الجديد بشارع أوكسفورد فى لندن، بعد عام من مغادرة مقره السابق بالقرب من المتحف البريطاني.
 
تقرير موقع الجارديان
تقرير موقع الجارديان
 
ويسلط المتحف الضوء على قيمة الرسوم المتحركة للثقافة والمجتمع من خلال المعارض والفعاليات وورش العمل، ويهدف للحفاظ على الرسوم الكاريكاتورية والتراث الفنى فى بريطانيا، ويشجع المشاركة ورفع الوعى بأشكال فنية شعبية، ودعم العمل القديم من قبل رسامى الكاريكاتير والفنانين. 
 
ويرى ستيف مارشانت، المشرف على المعرض"هناك أشخاص كانوا يقومون بعمل رائع طوال القرن العشرين، وبرأيى، أعمالهم تستحق إعادة الاكتشاف، وأتوقع أن يكون الحضور كبيرا جدا".
 
3543 (1)
 
ستشمل الشرائط الأخرى المعروضة Tinker، الشخصية الهزلية للفتاة القائمة على Tinkerbell؛ ومارفلمان من 1950s ، وربما أول بطل خارق بريطانى ناجح، وهناك أيضًا غلاف غير منشور من Battle Picture Weekly، مع رسم كاريكاتورى لجندى على الأرض على وشك أن يكون حربة - "Dun Lunge!.
 
3543
 
وكان المتحف قد نجح فى الانتقال إلى شارع Wells Street، بعدما وجد المتحف مساحة جديدة أكبر تأتى مع إيجار صغير ومساحة لاستوديو ومتجر، وأدت عملية إعادة التطوير التى بلغت قيمتها مليون جنيه إسترلينى إلى ظهور قماش فارغ رائع للمتحف. قال جيفكوت: "نريد أن نجعل المتحف أكثر ملاءمةً لجذب جماهير جديدة"، وكان افتتح المتحف لأول مرة في عام 2006، وجذب 26000 زائر في السنة. وقال مسئولى المتحف انهم يتوقعون أن يصل العدد إلى 55000 في غضون ثلاث سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة