خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. رئيس لبنان يكلف الجيش بضبط الوضع بـ"الجبل".. والقبض على أتراك بليبيا.. شرطة بلجيكا تخلى حديقة من اللاجئين.. وأول نيابة عامة بفرنسا لمكافحة الإرهاب

الإثنين، 01 يوليه 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة.. رئيس لبنان يكلف الجيش بضبط الوضع بـ"الجبل".. والقبض على أتراك بليبيا.. شرطة بلجيكا تخلى حديقة من اللاجئين.. وأول نيابة عامة بفرنسا لمكافحة الإرهاب أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الثانية عشرة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم خلال الساعات القليلة الماضية أحداثًا هامة ومتنوعة، أبرزها، اللقاء الثلاثى بين زعماء الكوريتين والولايات المتحدة، وزيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى القاعدة العسكرية الأمريكية فى كوريا الجنوبية، وتكليف الرئيس اللبنانى للجيش وأجهزة الأمن بضبط الوضع فى الجبل.

زعيما الكوريتان ودونالد ترامب
زعيما الكوريتان ودونالد ترامب

 

سول: اللقاء الثلاثى بين زعماء الكوريتين والولايات المتحدة يسطر تاريخا جديدا

أعلن المكتب الرئاسى فى سول، اليوم الأحد، أن اللقاء الثلاثى الذى جمع زعماء الكوريتين، والولايات المتحدة يسطر تاريخا جديدا.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن المكتب الرئاسى ألقى الضوء على اللقاء الثلاثى الذى عقد بين الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن، ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، والزعيم الكورى الشمالى كيم يونج- أون، كما سلط الضوء على الاجتماع الثنائى بين الزعيمين ترامب وكيم أون، فى المنطقة "الحدودية" المنزوعة السلاح، معربا عن تطلعه أن تكتسب المفاوضات النووية المتعثرة بين واشنطن وبيونج يانج، زخما.

وقد أشاد السكرتير الرئاسى "للتواصل الشعبى" فى كوريا الجنوبية يون دو-هان، فى سياق مؤتمر صحفى عقده اليوم بما أسماها "الجهود المخلصة "من قبل الزعيمين ترامب وكيم، مضيفا أن الرئيس الكورى الجنوبى مون يبذل أقصى جهد له لتؤتى الرحلة "الجريئة " للسلام فى شبه الجزيرة الكورية، نتائج جيدة، وأعرب عن الأمل إزاء حشد الجهود لجعل العالم خاليا من الحروب.

الكرملين: موسكو تقدم كل التوضيحات لبريطانيا فى قضية الجاسوس الروسى سكريبال

أعلن المتحدث الصحفى باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، اليوم الأحد، أن موسكو قدمت للجانب البريطانى كل التوضيحات المطلوبة بشأن قضية ضابط المخابرات الروسى سيرجى سكريبال وابنته يوليا، فى حين أن لندن لم تقدم أى أدلة بخصوص هذا الشأن.

وذكر بيسكوف - فى تصريح أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء - أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قدم لرئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماى كل التوضيحات المطلوبة بشأن قضية سكريبال، وأن الجانب البريطانى لم يقدم أية أدلة، لا إلى روسيا ولا إلى الحلفاء الأوروبيين.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، صرح - منذ أيام - بأن موسكو مستعدة للعمل مع أى رئيس وزراء بريطانى منتخب، مضيفا أن "الشخص الذى يختاره الحزب هو من سيكون رئيساً للوزراء.. سنعمل مع أى شخص".

وتقدمت ماى باستقالتها رسميا فى الـ7 من الشهر الجارى من زعامة حزب المحافظين، ويمكن القول إنه بحلول شهر يوليو القادم سيكون هناك رئيس وزراء جديد لبريطانيا، وحتى هذه اللحظة، تشير استطلاعات الرأى إلى أن من أبرز المنافسين على المنصب بوريس جونسون وزير الخارجية البريطانى السابق الذى يعد من أكبر داعمى "بريكست".

جدير بالذكر أن دول الغرب اجتمعت على إدانة روسيا فى الهجوم الكيماوى بمدينة ساليسبرى البريطانية الذى استهدف الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا، ما دفعهم إلى اتخاذ إجراءات دبلوماسية ضدها انتهت بطرد أكثر من 130 دبلوماسيا روسيا من 20 دولة غربية، كان أبرزها طرد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب 60 دبلوماسيا روسيا من البلاد فى مارس الماضى.

كاتب تركى يفضح أردوغان: "لن يتخلى عن جرائمه وقمع معارضيه"

ندد الكاتب التركى إرغون باباهان المعارض بقمع الرئيس رجب طيب أردوغان بمعارضيه قائلا "لن يتخلى أردوغان عن نهجه الذى يعاقِب فيه المعارضين، ويدرّ الأموال والمنافع على الموالين له، ولن يستطيع التخلى، كما أن جرائمه المتراكمة أجبرته على إنشاء تحالفات تدفع به إلى مثل هذه التصرفات الهوجاء".

استقبال حافل للرئيس الأمريكى
استقبال حافل للرئيس الأمريكى

 

الرئيس الأمريكى بين الجنود
الرئيس الأمريكى بين الجنود

 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

الرئيس الأمريكى
الرئيس الأمريكى

 

ترامب يتلقى تحية الحضور
ترامب يتلقى تحية الحضور

 

ترامب يحى الجنود الأمريكيين
ترامب يحى الجنود الأمريكيين

 

صور.. ترامب يزور القاعدة العسكرية الأمريكية بكوريا الجنوبية

زار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بزيارة إلى القاعدة العسكرية الأمريكية فى كوريا الجنوبية، حيث ألقى كلمة إلى الجنود الأمريكيين المتواجدين هناك.

وجاءت الزيارة بعد ساعات من القمة التى عقدها ترامب، مع نظيره الكورى الشمالى كيم جونج أون، فى المنطقة الحدودية منزوعة السلاح، حيث عبرا الحدود بين البلدين ليكون الرئيس ترامب أول رئيس أمريكى يدخل الأراضى الكورية الشمالية.

شرطة بلجيكا
شرطة بلجيكا

 

شرطة بلجيكا تخلى حديقة ماكسيميليان من اللاجئين وتنقل 100 شخص للإيواء

أخلت قوات الشرطة البلجيكية ، حديقة ماكسيميليان فى العاصمة بروكسل ، من اللاجئين بعدما تلقت العديد من الشكاوى من سكان المنطقة، من تزايد أعداد  للاجئين والمهاجرين الغير شرعيين.

ووفقاً لما قالته قناة بلجيك 24 البلجيكية، بعد انتهاء الشرطة من عملية الإخلاء أرسلت أكثر من 100 لاجئ إلى مختلف مراكز اللجوء التى توفرها الخدمة الاجتماعية المحلية Samusocial ، وتم تأكيد ذلك من قِبل رئيس بلدية بروكسل فيليب كلوز.

غداً.. إطلاق أول نيابة عامة فى فرنسا متخصصة لمكافحة الإرهاب

تبدأ فى فرنسا بداية من غد الإثنين، فى العمل أول نيابة عامة وطنية متخصصة فى مكافحة الإرهاب، تضم 26 قاضياً ، وستكون متخصصة فى يما يتعلق بشؤون الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية.

وقدمت هذه البنية القضائية الجديدة على أنها "قوة قضائية ضاربة" ضد الإرهاب، ولتكون متوائمة مع طبيعة التهديد الحالى الذى تمر به البلاد، وطالب بها البعض فى أعقاب موجة الاعتداءات الارهابية التى استهدفت فرنسا فى 2015 و2016.

آلاف الأشخاص يحتشدون فى هونج كونج قبل ذكرى تسليم البلاد إلى الصين

احتشد آلاف الأشخاص فى هونج كونج، اليوم الأحد، فى الوقت الذى تستعد فيه المنطقة الإدارية ذات الحكم شبه الذاتى للتعامل مع يوم آخر من الاحتجاجات، فى ذكرى تسليم البلاد - التى كانت مستعمرة بريطانية سابقة - إلى الصين.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن حشدًا كبيرًا انتشروا فى حديقة أمام المجلس التشريعى للدولة، فيما أقامت الشرطة حواجز طويلة وأغلقت المدخل إلى ميدان "جولدن باهينيا" الذى سيقام به مراسم رفع العلم، للحيلولة دون تجمع المحتجين بالمنطقة ليلة إحياء الذكرى السنوية التى دائمًا ما تشهد احتجاجات.

مصادر يمنية: الميليشيات الحوثية تقتل مدنيين أثناء تسلمهم لمواد إغاثية

أفادت مصادر يمنية بمقتل أربعة مدنيين، بينهم طفل، وإصابة سبعة آخرين فى قصف مدفعى لميليشيات الحوثى استهدف تجمعا لمدنيين فى حى سكنى بمدينة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات أوردتها قناة "العربية" الإخبارية اليوم،الأحد، أن الميليشيات استهدفت بقذائف مدفعية الهاون تجمعا للمدنيين أثناء تسلمهم مواد إغاثية فى حى حوض الأشراف، شرق المدينة.

قوات الأمن الليبية تلقى القبض على تركيين اثنين شرق البلاد

أعلنت مديرية أمن أجدابيا شرقى ليبيا ضبط شخصين يحملان الجنسية التركية.

وطالبت مديرية أمن أجدابيا من المواطنين، فى بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" اليوم الأحد، بالتبليغ عن أى شخص يحمل الجنسية التركية أو شركة تركية تعمل فى مدينة أجدابيا. حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" اليوم الأحد.

الرئيس اللبنانى يكلف الجيش وأجهزة الأمن بضبط الوضع فى الجبل

طالب الرئيس اللبنانى ميشال عون، القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ضبط الوضع الأمنى فى منطقة (عاليه) بمحافظة جبل لبنان، وذلك على خلفية ما شهدته المنطقة اليوم من توترات أخذت طابعا عنيفا واشتباكات مسلحة.

وذكرت رئاسة الجمهورية اللبنانية - فى بيان مساء اليوم الأحد - أن عون أجرى اتصالات عاجلة لمعالجة الوضع الأمنى الذى اضطرب فى منطقة عاليه، وأنه دعا إلى انعقاد المجلس الأعلى للدفاع صباح الغد فى قصر بعبدا الجمهوري.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة