أكرم القصاص - علا الشافعي

يقظة الأمن شوكة فى حلوق المهربين.. إحباط تهريب المواد المخدرة والعملات رغم تحايل الخارجين عن القانون.. وضع مخدرات داخل طيور مجمدة و"لاب توب" وتليفونات وطرود بريدية.. والأجساد وعلب الحلوى أبرز حيل الإخفاء.. صور

الأحد، 09 يونيو 2019 07:30 م
يقظة الأمن شوكة فى حلوق المهربين.. إحباط تهريب المواد المخدرة والعملات رغم تحايل الخارجين عن القانون.. وضع مخدرات داخل طيور مجمدة و"لاب توب" وتليفونات وطرود بريدية.. والأجساد وعلب الحلوى أبرز حيل الإخفاء.. صور إحباط حيل التهريب بمطار القاهرة الدولى
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت السلطات المختصة بمطار القاهرة الدولى بالتعاون مع إدارة تأمين الركاب، والجمارك والبحث الجنائى، من إحباط عدة محاولات تهريب للمواد المخدرة بحوزة ركاب من جنسيات مختلفة حاولوا إخفاءها بطرق متعددة داخل حقائبهم إلا أن يقظة رجال الأمن تمكنت من كشفت المضبوطات واجهاض مخططات التشكيلات العصابية الخطرة والنشطة القائمة على جلب وتهريب المواد المخدرة إلى داخل وخارج البلاد.

620199144713640-37027-9201827103132191-IMG-20180927-WA0015_resized_20180927_102725072
 
 
20190609032209229

وتمكن كل من إدارتى "البحث الجنائى، وتأمين الركاب" بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب إحدى الرحلات المتجهة إلى إحدى الدول العربية من ضبط أحد الركاب وبحوزته "18600 قرص مخدر لعقارالكبتاجون المخدر مخبأة داخل بعض المأكولات "لحوم وطيور مُجمدة"، بداخل إحدى حقائبه.

 

كما أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، محاولة تهريب 3 كيلو كوكايين مع 4 ركاب كولومبيين الجنسية، حاولوا المرور بها من رجال الجمارك وتسليمها لتجار المخدرات وتم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وأثناء إنهاء إجراءات ركاب طائرة مصر للطيران القادمة من فيينا، تم الاشتباه فى 4 ركاب كولومبيين وبتفتيش حقائبهم، تبين وجود 7 لاب توب و5 باور بانك و4 سماعات، وبفتح اللاب توب الأول تبين وجود 4 قطع من الكوكايين مغلفة بالسلوفان وموضوعة مكان البطارية، وبفتح باقى الاجهزه تبين وجود قطع من مخدر الكوكايين بإجمالى 40 قطعة بوزن 3 كيلو جرام ملفوفة بالسوليفان وموضوعة مكان البطاريات باللاب توب والباور بانك وأسفل بوردة السماعات.

 

من جانبه ألقى رجال الأمن القبض على، راكب حاول تهريب 570 قرص ترامادول قبل سفره إلى أبو ظبى وذلك أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة طائرة طيران الإتحاد المتجهة إلى أبو ظبى، اشتبهت الخدمة المعنية من إدارتى (البحث الجنائى - تأمين الركاب) على جهاز كشف الحقائب فى وجود جسم معتم داخل الحقيبة الخاصة بالراكب، وبفتح الحقائب وتفتيشها عثر بداخلها على 570 قرصا لعقار الترامادول المخدر مخبأة داخل "أكياس لب".

 

وفى ضربة أمنية ناجحة ضد مهربى المواد المخدرة، نجحت أجهزة الأمن فى إحباط محاولة تهريب 100 كيلو جرام من مخدر القات.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قيام شخصين يحملان جنسية دول أفريقية بإرسال 5 طرود بريدية إلى قرية البضائع بميناء القاهرة الجوى بها شحنة كبيرة من مخدر القات قادمة من إحدى الدول الأفريقية، لتوصيلها إلى 5 أشخاص مقيمين داخل البلاد بمحافظتى القاهرة والجيزة.

 

وبالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والسلطات الجمركية، تم ضبط الطرود بداخلها كمية كبيرة لمخدر القات وزنت 100 مائة كيلو جرام، جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المرسل إليهم تلك الطرود.

 

وفى واقعة أخرى تمكن رجال الجمارك من احباط محاولة تهريب 5 آلاف قرص ترامادول، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المتبعة على ركاب الرحلة القادمة من إيطاليا تم الاشتباه فى راكب مصرى يظهر عليه علامات الارتباك وبتفتيش حقائبه عثر على الأقراص المخدرة، حيث قام بأخفائها داخل جيوب الملابس والبنطلونات الموجوده بحقائبة.

 

وتمكن رجال الإدارة الرابعة بجمارك مطار القاهرة الدولى، من إحباط محاولة كمية من المواد المخدرة، بحوزة راكب فرنسى قادم من باريس.

 

وكشف مصادر جمركية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية المتبعة على طائرة مصر للطيران القادمة من باريس، اشتبه أحمد سيد إبراهيم رئيس قسم اللجنة الجمركية فى أحد الركاب - فرنسى الجنسية - ومع تتبع تحركاته والأختام المدونة بجواز سفره تم الاشتباه بوجود مواد مخدرة معه وبتفتيش الحقائب عثر على كيلو جرام من مخدر الحشيش، وربع كيلو من مخدر الكوكايين حاول إخفاءهم حول جسده.

 

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، من ضبط طرد قادم من إحدى الدول الأوروبية مُرسل إلى أحد الأشخاص بداخله 2020 قرص لعقار الإكستاسى "خبوط" مدرج بجداول المخدرات.

 

ونجحت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، فى ضبط راكب مسافر على متن رحلة طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة، حاول تهريب كمية من الأقراص المخدرة.

 

كانت الخدمة المعنية من إدارتى "البحث الجنائى- تامين الركاب"، على جهاز كشف الحقائب قد اشتبهت فى وجود جسم معتم داخل الحقيبة الخاصة بالراكب وبفتح الحقائب وتفتيشها عثر بداخلها  على عدد "32" شريط لعقار لعقار التامول المخدر بإجمالى عدد 320 قرصا مخبأة داخل "علبة حلوى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة