مجلس النواب يواصل تسلحه بالأدوات لمحاربة الشائعات.. متحدث البرلمان يعلن دراسة تأسيس أول صفحة رسمية للمجلس عبر "فيس بوك".. لجنة الإعلام: ستواجه حروب الجيل الرابع.. ولجنة الاتصالات تقدم 6 مقترحات لإنجاح الخطوة

الأحد، 09 يونيو 2019 04:00 م
مجلس النواب يواصل تسلحه بالأدوات لمحاربة الشائعات.. متحدث البرلمان يعلن دراسة تأسيس أول صفحة رسمية للمجلس عبر "فيس بوك".. لجنة الإعلام: ستواجه حروب الجيل الرابع.. ولجنة الاتصالات تقدم 6 مقترحات لإنجاح الخطوة مجلس النواب وفيس بوك والنائب صلاح حسب الله
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستخدم مجلس النواب عددا كبيرا من الأدوات لمحاربة الشائعات التى تستهدف تشويه مؤسسات الدولة، والتى لم تتوقف عند حد تعيين متحدث رسمى للبرلمان للرد عليها بشكل سريع، أو تأسيس موقع مجلس النواب المصرى لاستعراض كافة المعلومات المتعلقة بعمل البرلمان، أو عقد مؤتمرات صحفية دورية لتوضيح كافة الحقائق، بل أن المجلس يدرس الآن تأسيس صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

 

مٌتحدث البرلمان يعلن عن دراسة تأسيس صفحة رسمية لمجلس النواب على فيس بوك

وأعلن النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، عن البدء فى إعداد دراسة لعمل صفحة رسمية للبرلمان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى ضوء مطالب عدد من الشباب، مؤكدًا أنه سيعرض الدراسة على الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد إجازة عيد الفطر للبدء فى التأسيس لها، حال موافقته.

 

وأضاف "حسب الله" لـ"اليوم السابع"، أن الصفحة الرسمية للبرلمان ستكون مصدرا أساسيا موثوقا به، للرد الفورى على كل المشككين وكافة الشائعات فى كل مؤسسات الدولة، وعرض إنجازات البرلمان ولجانه النوعية والزيارات البرلمانية وغيرها من الإنجازات الهامة، بشكل عصرى وملائم مع التطور العصرى، وبالأدوات الحديثة.

 

وطالب المتحدث باسم البرلمان، باعتبار الصفحة حالة رسمية لأى معلومة صادرة عن البرلمان، لافتًا إلى أنه سيتم التجيهز لها على أعلى مستوى حال موافقة رئيس البرلمان.

 

"إعلام البرلمان": صفحة المجلس عبر "فيس بوك"ستواجه حروب الجيل الرابع

وبدوره، وصف نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، ما أعلن عنه النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب عن دراسة تدشين صفحة رسمية لمجلس النواب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بالخطوة الإيجابية جدًا، مؤكدًا على أن تلك الخطوة ستساهم فى تصحيح المفاهيم الخاطئة اللى بيحاول البعض نشرها بين الشباب.

 

وأضاف "مصطفى" لـ"اليوم السابع"، أن أعداء مصر يستهدفون الشباب من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، وأن استخدام نفس الأدوات يعد مجابهة قوية لحروب الجيل الرابع، مطالبًا بتوضيح الصورة بشكل بسيط، وتوضيح الإجراءات الدستورية والتشريعية التى يتخذها البرلمان فى العديد من الأمور، فضلًا عن استعراض الانجازات بشكل بسيط وعصرى.

 

واستطرد أمين سر لجنة الإعلام فى البرلمان: "من المهم أن توضح الصفحة، كيف يمكن أن تسهم هذه القوانين التى يصدرها البرلمان فى حل مشكلات المجتمع، وهو ما يجعل المواطن أكثر إدراكًا لما يدور فى البرلمان، وكلما كان الرد سريع ومقنع وواضح وبسيط على الشائعات كلما تجنبنا تأثيرها".

 

6 مقترحات للجنة الاتصالات بالبرلمان لإنجاح خطوة "فيس بوك البرلمان"

واستعرض النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 6 مقترحات فى شأن ما أعلنه متحدث البرلمان عن تأسيس صفحة رسمية لمجلس النواب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بهدف فاعلية الخطوة، وهى إذاعة مقتطفات من الجلسات التاريخية على الصفحة.

 

وأضاف "طلعت" لـ"اليوم السابع"، أنه من المهم أيضًا إذاعة الحصاد الأسبوعى بشكل يضاهى ما تفعله الأمانة العامة على اليوتيوب، ونشر تفاصيل الزيارات الهامة للبرلمان بشكل يناسب الأساليب العصرية، وفتح خط للشكاوى من جانب المواطنين وتشكيل فريق لاستقبالها وبحث حلها، وعمل طريقة لاستقبال مقترحات الشباب لتطوير العمل البرلمانى.

 

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إلى ضرورة التواصل مع شركة الفيس بوك لتوثيق الحساب الرسمى لمجلس النواب المصرى تحقيقًا للمصداقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة