أكرم القصاص - علا الشافعي

للعام الـ6.. الإمارات تستعد للمشاركة فى "موسم طانطان" بالمغرب.. صور

الأحد، 09 يونيو 2019 03:30 م
للعام الـ6.. الإمارات تستعد للمشاركة فى "موسم طانطان" بالمغرب.. صور موسم طانطان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ15 من موسم طانطان الذى يقام فى المغرب تحت شعار "موسم طانطان.. حاضن لثقافة الرحل العالمية"، وذلك من خلال جناح تشرف عليه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبى بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافى منها: الاتحاد النسائى العام واتحاد سباقات الهجن، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 19 يونيو الجارى.

وفى هذا الإطار، قال اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعى، عضو المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص على المشاركة فى الفعاليات والمهرجانات الدولية التى من شأنها تسليط الضوء على تراث وحضارة الشعوب.

الإبل فى موسم طانطان
الإبل فى موسم طانطان

 

جانب من سباقات الهجن الذي نظمه جناح الدولة المشارك في طانطان
جانب من سباقات الهجن الذي نظمه جناح الدولة المشارك في طانطان

 

وأشار فارس خلف المزروعى، فى بيان صحفى، إلى أن المشاركة هذا العام تأتى فى إطار الاحتفاء المتواصل بعام التسامح والحرص على التنوع الثقافى والانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى، ومدّ جسور التواصل والمحبة والسلام مع كافة الشعوب، مع الحرص على إبراز التراث الإماراتى والترويج له فى أهم المهرجانات والفعاليات الدولية التى تُساهم فى تعزيز الحوار والتفاهم والتسامح بين الأديان والثقافات.

زيارات فى جناح الإمارات موسم طانطان
زيارات فى جناح الإمارات موسم طانطان

 

وأكد فارس خلف المزروعى أن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة من جديد فى فعاليات المهرجان بالمملكة المغربية تؤكد مدى العلاقات التاريخية المميزة ومسيرة التعاون الحافلة بالعطاء والإبداع بين البلدين الشقيقين، والتى أرسى قواعدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، والملك الحسن الثانى.

زيارات فى موسم طانطان
زيارات فى موسم طانطان

 

شهادات التقدير فى موسم طانطان
شهادات التقدير فى موسم طانطان

 

وذكر فارس خلف المزروعى أن لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبى بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات الرسمية المعنية بصون التراث الثقافى يتشرفون بتمثيل وفد دولة الإمارات العربية المتحدة فى مهرجان موسم طانطان الذى صنف من قبل منظمة اليونسكو كإحدى روائع التراث الشفهى غير المادى للبشرية، وذلك بهدف تعزيز جهود التواصل بين أركان التراث الثقافى البدوى الأصيل، وتطوير العلاقات الثقافية المتميزة بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة، بالإضافة إلى أهمية تسليط الضوء على التراث المحلى الإماراتى والترويج له فى كافة المحافل الدولية.

فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ضمن مشاركتها بالحفل الرئيسي
فرقة أبوظبي للفنون الشعبية ضمن مشاركتها بالحفل الرئيسي

 

فعاليات موسم طانطان
فعاليات موسم طانطان

 

مسابقات موسم طانطان
مسابقات موسم طانطان

 

مشاركة الإمارات فى موسم طانطان فى الدورات السابقة
مشاركة الإمارات فى موسم طانطان فى الدورات السابقة

 

منافسات قوية يشهدها  ميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباقات الهجن في طانطان
منافسات قوية يشهدها ميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباقات الهجن في طانطان

 

وبين فارس خلف المزروعى أن جناح دولة الإمارات سيسلط الضوء على استراتيجية الإمارات بصون التراث، ونجاح جهود إمارة أبوظبى فى تسجيل عدد من ركائز التراث الوطنى المُتفرّدة فى القائمة التمثيلية للتراث الثقافى غير المادى فى اليونسكو، والمتمثلة بالصقارة والسدو والتغرودة والعيالة والقهوة العربية والمجالس والرزفة والعازى، إلى جانب تسليط الضوء على العلاقات المتينة التى تربط الشعبين الشقيقين، ومختلف أشكال الموروث الثقافى والشعبى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة