خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الأهلى يلجأ للمحكمة الرياضية فى أزمة مؤجلات الدورى.. مجلس الخطيب يطلب التحكيم الدولى بسبب غياب تكافؤ الفرص واللعب النظيف.. 4مطالب حمراء على مائدة الجبلاية.. واجتماع طارئ باتحاد الكرة للرد على بيان المارد الأحمر

الأحد، 09 يونيو 2019 12:32 م
الأهلى يلجأ للمحكمة الرياضية فى أزمة مؤجلات الدورى.. مجلس الخطيب يطلب التحكيم الدولى بسبب غياب تكافؤ الفرص واللعب النظيف.. 4مطالب حمراء على مائدة الجبلاية.. واجتماع طارئ باتحاد الكرة للرد على بيان المارد الأحمر الاهلى واتحاد الكرة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت الأزمة المشتعلة بين مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، والاتحاد المصرى لكرة القدم، منحنى جديداً بعدما قرر مجلس القلعة الحمراء اللجوء إلى التحكيم الدولى للفصل بين الجهتين فيما يتعلق بأزمة لعب مؤجلات الدورى قبل بطولة امم افريقيا 2019.

 

الأزمة اشتعلت بتلويح مجلس الأهلى بالانسحاب من الدورى الممتاز فى حال إصرار اتحاد الكرة على قراره بخوض المباريات المؤجلة من البطولة بعد أمم أفريقيا، حيث يتبقى للأهلى مباراتا الزمالك والمقاولون العرب، فيما يتبقى للزمالك ثلاث مباريات أمام الجونة والإسماعيلى والأهلي.

 

المجلس الأحمر رفض تأجيل تلك المباريات بعد بطولة امم افريقيا، بسبب حاجة الفريق إلى فترة زمنية تكفى للتجهيزات الفنية والإدارية، فى ذات الوقت ينتهى القيد الأفريقى للأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية يوم 31/7/2019.

 

ناقش مجلس إدارة النادى الأهلى، فى اجتماعه مساء أمس برئاسة محمود الخطيب، التداعيات الأخيرة بخصوص موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية من مسابقة الدورى، والتى لم يتحدد موعد إقامتها بعد.

 

الأهلى يلجأ للمحكمة الرياضية فى أزمة مؤجلات الدورى

 

قرر النادى الأهلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه فى قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبى أمام جميع الجهات المعنية، بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، مرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادى فى بطولة الدورى العام موسم 2018/2019 بعد القرارات التى اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتى لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص، ولا قواعد اللعب النظيف، ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

 

4 مطالب حمراء على مائدة الجبلاية
 

وضع مجلس الأهلى 4 مطالب أخرى إلى جانب أزمة المؤجلات جاءت كالتالى:

 

- فتح باب القيد المحلى فى الموعد المناسب، وأن يكون بالتزامن مع القيْد الأفريقى بحدٍ أقصى 10/7/2019؛ حتى تتمكن الأندية المصرية التى يتقرر مشاركاتها فى بطولات "كاف" من تسجيل لاعبيها الجدد أفريقيًا دون سداد غرامة مالية، والاستعانة بجهود هؤلاء اللاعبين فى الأدوار الأولى للبطولات الأفريقية.

 

- اتخاذ كافة التدابير لإدارة المسابقات المحلية بطريقة احترافية تحفظ حقوق الجميع. وتحديد الموقف من استكمال بقية بطولات الموسم المنصرم عند انطلاق الموسم الجديد، وهو أمر يحتاج إلى وقت كبير سيكون على حساب الوقت المخصص لمسابقات موسم 2019 – 2020، خاصة أن هذا الاستكمال المزمع سيكون بالمخالفة للوائح؛ لأن الأندية ستشارك فى بطولات الموسم الماضى بقوائم لاعبيها فى الموسم الجديد ما يعنى أن المشاركة فى هذه البطولات ستكون بقائمة مرّ عليها ثلاث فترات قيد وهو ما رفضه اتحاد الكرة فى سنوات سابقة.

- إعداد لائحة متكاملة للمسابقات المحلية ذات بنود واضحة، وغير قابلة للاجتهاد، والتفسيرات الشخصية، متضمنةً علاج كل السلبيات، وأن يقوم بإعداد هذه اللائحة خبراء متخصصون، وأن يمنح الاتحاد الفرصة كاملة لكل الأندية للاطلاع على مشروع هذه اللائحة وإبداء الملاحظات عليها؛ لتكون بعد اعتمادها السندَ والمرجعية لأى نادٍ فى طلباته قبل اللجوء للاتصالات والعلاقات الشخصية .

- تحديد موعد واضح، يلتزم به اتحاد الكرة، ويعلنه لتطبيق تقنيةVAR ؛ لإيقاف مسلسل الأخطاء التحكيمية التى أثارت جدلًا كبيرُا، وتسببت فى استعانة الأندية بالحكام الأجانب فى العديد من المباريات هذا الموسم؛ علما بأن النادى الأهلى سبق وأن خاطب الاتحاد فى 3/9/2018، وطلب تطبيق تقنية VAR بعدما شهدت مبارياته أخطاء تحكيمية فجّة. وجاء تعهد اتحاد الكرة الكتابى والذى تسلمه النادى بتاريخ 4/ 10/2018 أنه سوف يقوم بتطبيق تقنية VAR فى 1/10/2019 وهو لم يحدث.

 

اجتماع طارئ فى اتحاد الكرة

على الجانب الآخر، يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبو ريدة، اجتماعاً طارئاً فى الثالثة عصر اليوم، الأحد، لمناقشة بعض الملفات المهمة، وعلى رأسها الرد على خطاب النادى الأهلى، والذى تضمن اتهامات عديدة للجبلاية منها الاخلال بمبدأ تكافؤ الفرص وعدم توفير العدالة بين الأندية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

تكافؤ الفرص

وهل تكافؤ الفرص يعنى إعادة ترتيب المباريات المؤجلة على الهوى الأسبوع العشرين قبل الرابع و14 قبل الخامس ...وهل يعنى التكافؤ لعب 12 مباراة من الدور الأول بعد ضم 12 لاعب من صفقات يناير دون باقى الأندية ....وهل من تكافؤ الفرص أن يلعب الزمالك مع المصرى والاسماعيلى بالسويس وأن يلعب الأهلى ذات المباريات بالا سكندرية ؟؟؟...وجنت على نفسها براقش ...إ ن لم تستحى فاصنع ما شئت ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة